زلزال بقوة 5.5 ريختر يضرب محافظة "هرمزكان" جنوب إيران37 عاما مع السمك.. أحمد ربى 5 بنات من كشك ويناشد الشباب: متحبسوش نفسكوا في الفيس.. شاهدطولان: الأهلي لم يرد فى طلب استعارة صلاح محسن.. ولنا أحقية فى شراء كريم فؤاد من النجومنادر شوقي: أحمد سيد زيزو مطلوب في السعودية ولا صحة لمفاوضات الأهليبيراميدز: رمضان صبحي تجاوز الضغوط ولا مشكلة مع فنحيأحمد جعفر: جماهير نادي الزمالك والعشرة بينهم وراء رفضي الانضمام إلى الأهليمبادرة حياة كريمة والمشروعات العملاقة تتصدر اهتمامات الصحف المحليةجمعية رجال الأعمال تقترح على البورصة منهجية جديدة لاختيار شركات مؤشر تميز"رجال الأعمال" تطالب بإسقاط جزء من مديونيات شركات السياحة للدولةبدء إنشاء محور مسطرد يمر بعين شمس والمطرية والأربعين ودراسة تعويض المتضررينالسكة الحديد تستقبل اليوم دفعة جديدة من العربات الروسية عبر ميناء الإسكندريةإكسترا نيوز تعرض تقريرا عن منظومة التعليم العالى فى مصربالخطوات والأوراق.. كيف تقضي على شكاوى من فواتير الكهرباء؟المشروعات العملاقة ومبادرة "حياة كريمة" تتصدر افتتاحيات صحف القاهرةجدول مباريات كأس العالم لكرة اليد ومواعيد مباريات مصر والقنوات الناقلةأحمد عيد ينشر بوستر فيلم "أهل الكهف".. والجمهور: "وحشتنا يا جدع"بدء إجازة الفصل الدراسى الأول اليوم بالجامعات والمعاهد حتى 20 فبرايرمعهد الفلك يكشف إنشاء محطتين لرصد الحطام الفضائى والنيازك في مطروح وأبي سمبلتفاصيل المرحلة النهائية فى إنشاء سوق العصر 2 ببورسعيد.. صوروزير الكهرباء يعلن الاعتماد على الطاقة المتجددة لاستخراج "الهيدروجين الأخضر"

دليلك لاختيار ملابس طفلك فى الشتاء لتجنب نزلات البرد.. سنة أولى أمومة

   -  

تظل الأم قلقة على صحة أبنائها منذ يوم الولادة إلى أن يشيب شعر أبنائها، وما بين تلك الفترة تظل تبحث فقط عن راحتهم وسبل حمايتهم من أى ضرر قد يحدث لهم، ومن طرق رعاية الأم لأبنائها خاصة في فترة الشتاء القارس، هي حماية أولادها من البرد بالتأكد من ارتدائهم ما يعطيهم الدفيء بشكل كبير.

يستعرض "اليوم السابع" عدة نصائح للأمهات لكيفية اختيار ملابس الأطفال الرضع وحديثى الولادة خلال الأيام الباردة.

أولاً الملابس الداخلية: 

لابد عند اختيار الملابس الداخلية للطفل مراعاة أن تكون مريحة خاصة أن الطفل حديث الولادة لأنه لا يستطع التعبير عن ما يزعجه، والتأكد من عدم وجود ملصقات "تيكت" داخل الملابس، او خيوط او ورق بلاستك لاصق في هذه الملابس، وإذا كانت "بكباسين" من الأسفل لا يجب إغلاقها حتى لا تضغط على الحفاضة وتسبب تسريباً سريعا لها.

ثانيا عدد القطع وشكلها

يجب تثبيت عدد القطع التى يرتديها الطفل فى كل مرة يغير فيها ملابسه، كى لا تتغير درجة حرارة جسمه بشكل يصيبه بالمرض. 

ينبغى كذلك تثبيت شكل الملابس فإذا كان الطفل معتاد على ارتداء ملابس بفتحة صدر على شكل حرف V يجب أن يستمر فى ذلك ولا نغيرها بشكل مفاجئ لقطع عالية الرقبة، والعكس صحيح، لأن هذا التفاوت يعرض الطفل للإصابة بنزلات البرد. 

ثالثا مراعاة الحفاضات: 

يجب ألا  تضع القطعة العلوية من الملابس داخل البنطلون تجنبًا لتعرضها للبلل إذا كان هناك تسريب من الحفاضة، بالتالى لا تضطر لتغيير كامل ملابسه وإنما تغير فقط القطع السفلية. 

رابعًا شراب داخل الكلسون: 

حتى ينعم طفلك بدفء مضاعف عليكِ وضع "الكالسون" او البنطال االقطني الداخلي من داخل الجوارب الخاصة به حتى لا ندع فرصة للبرد ان يتسلل لقدميه.

خامسًا "البافتات": 

وهي عبارة عن قطعة من القماش القطنية التي تحمي صدر الطفل من البلل اثناء الرضاعة والأكل، فلابد من استعداد الام بتحضير قطع إضافية أثناء فترة الشتاء لكي لا تضطر لتغيير ملابس طفلها بالكامل بعد الرضاعة.

المولود-الجديد-في-فصل-الشتاء
تغيير الملابس لطفلك
فلنات بكباسين
ملابس-المولود-الجديد
طفل بملابس الشتاء
تنظيف طفلك
ملابس الأطفال في الشتاء
بفتة أطفال
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة