شاهد.. طائرتي "تو- 160" الاستراتيجيتين في أجواء المحيط المتجمد الشمالي.. فيديو"العقارات" تتصدر ترتيب القطاعات الأكثر تداولاً بالبورصة بـ2 مليار جنيه50 عاما على ذكرى احتفالية القاهرة بألفيتها.. وتدشين أول معرض كتابغدا.. الحكومة تصرف رواتب يناير لموظفيها شاملة زيادات المعلمينتفاصيل إنشاء مركز جديد لعلاج مرضى الإدمان مجانا بمحافظة قنا فى 5 معلوماتالعفو عن عدد من السجناء بمناسبة عيد الشرطة وذكرى 25 ينايرخلال ساعات.. استكمال إعادة محاكمة 5 متهمين بـ"أحداث قسم العرب"زى النهاردة.. حجز محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل بـ"حصار محكمة مدينة نصر" للحكمتماشيًا مع توقعات الأرصاد.. نصائح مرورية للنجاة من حوادث الشبورة المائيةشاهد.. 3 أخوات في أسرة واحدة مكفوفين وحافظين للقرآنمركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة المنوفية يختتم دورته التفاعلية حول اتخاذ القرارديانا هشام: كان حلمى أشتغل مع يوسف الشريف والفرصة جاءت فى "كوفيد 25"محمد منير يتعاون مع راؤول فى كليب جديد يخرجه أكرم فاروقديمى لوفاتو تدخل عام 2021 بقوة.. أغانى وعمل وثائقى لتنصيب جو بايدنمأساة عجوز سبعينية اغتصبها شاب بمنزلها بالجيزة: وضع السكين على رقبتهاتخفيضات في تذاكر الطيران تصل لـ70% حتى نهاية 2021منها «غلق النوافذ».. حيل لا تخطر على بالك لتعزيز سرعة الإنترنتبداية الاحتلال العثمانى لمصر.. ذكرى هزيمة المماليك فى معركة الريدانيةذكرى رحيل السريالى المجنون.. 32 عاما على رحيل سلفادور دالى"أحلى مفاجأة من أحلى أخت".. ريهام حجاج تتلقى هدية من شقيقة زوجها بمناسبة مسلسلها الجديد (صور)

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

   -  

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

وزير البترول: نهدف لإسهام قطاع التعدين فى الناتج المحلى الإجمالى

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن نتائج مزايدة التنقيب عن الذهب الأخيرة وهى الأولى بعد تعديل قانون الثروة المعدنية لكن رحلة الوصول لهذه المزايدة العالمية الجديدة لم يبدأ فقط منذ تعديل القانون، لكن بدأ عندما تم وضع إإستراتجية مفصلة تتحدث عن قطاع  التعدين.

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة" ON":"هذا القطاع على مدار عقود  لم يتم  تطويره بما يتفق مع قيمته وفرصه الاستثمارية وبما يمكن أن يحققه من قيمة مضافة للاقتصاد القومي كنسبة من الناتج المحلى الإجمالى ومن ثم فى عام 2018 تم دراسة أوضاع  قطاع التعدين وتم التعاقد مع أكبر بيوت خبرة متخصصة في قطاع التعدين وتم وضع ملامح وإستراتجية التطوير وتحديد المعوقات التي اكتنفت تراجع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي حيث تم تحديد مشاكل التشريع ومشاكل أخرى تعيق جذب الاستثمار ومن ثم بدأنا في وضع خارطة الطريق ووصلنا إلى باكورة  ما تم مؤخراً  ".

كاشفاً أن حجم المشاركة من كبرى الشركات والجنسيات فى مزايدة الذهب الأخيرة يعكس نجاح عملية التطوير التشريعي فيما يخص نماذج التراخيص والنماذج المالية وأعقبها حملة ترويجية للخارج قلنا فيها للمستثمرين "خلاص إحنا خلصنا وبقينا جاهزين ".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة