أحمد سليمان يكشف كواليس قرار الترشح لخوض انتخابات اتحاد الكرة.. فيديوزواج التجربة يثير ضجة في مصر.. والإفتاء: حرام وباطل.. فيديوكشف الكثير في أحداث محمد محمود.. أحمد موسى يشيد بحوار اللواء منصور العيسويبتكلفة 63 مليار جنيه.. محافظ الإسماعيلية يكشف أبرز المشروعات القومية داخل المحافظةكارجاس : دول العالم الأول تتجه لاستخدام الطاقة النظيفة.. فيديوعبد المنعم سعيد: خطاب بايدن في حفل التنصيب يركز على الإجراءات العمليةابنة الفنان صلاح ذو الفقار: "أغلى من حياتي" استطاع إثبات قدرات أبي.. فيديومحافظ مطروح يبحث مع شباب البرنامج الرئاسي مقترحات تطوير أداء التنمية المحليةوزير إعلام أردني سابق: لقاء السيسي بالملك عبدالله في صالح فلسطينحسن يوسف يستنكر تصريح محمد نجاتي «الفنان أهم من الشيخ»: «خليك في شغلك»أخيرا.. ترامب يدعو للصلاة من أجل بايدن ويتمنى النجاح لإدارتهابنة «ترامب» تستبق تنصيب «بايدن» بإعلان خطبتها في البيت الأبيضمباشر الدوري الإنجليزي - ليستر (2)-(0) تشيلسي.. الشوط الثانياستطلاع رأي المواطنين حول النشاط الاقتصادي للظهير الصحراوي بغرب الأقصروكيل «صحة الشرقية» يقود حملة على مخزن سكر في مشتول السوقجامعة الأزهر: كل الشكر للرئيس السيسي لموافقته على سد عجز الأطباء بالمستشفياتإزالة تعديات على أرض بمساحة 75 مترًا في إسناإصلاح كسر ماسورة مياه ومعالجة هبوط أرضي وسط الإسكندرية«تنشيط السياحة» تمنح فرق بطولة كأس العالم لكرة اليد هدايا تذكاريةنائب محافظ سوهاج يرأس اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة مراكز خدمة المواطنين

حالات تمنع الطفل من السفر إلى الخارج.. تعرف عليها

-  
نص القانون على بعض الحالات التى تمنع الطفل من السفر طبقاً للقانون، و"اليوم السابع" يوضح فى النقاط التالية الحالات التى يمنع فيها القانون الطفل من السفر، وأبرز الحالات التى لا يجوز فيها اصطحاب الطفل للسفر للخارج.

يقول المحامى خالد محمد، إنه يمنع الطفل من السفر في 4 حالات وهى كالآتى:
 
1- سفر الأم بالمحضون أثناء قيام الزوجية.
 
2- سفر الأم بالمحضون بعد انفصام الزوجية وانقضاء العدة.
 
3- سفر الحاضنة غير الأم بالمحضون.
 
4- سفر الأب بالمحضون دون إذن الحاضنة.
 
وأضاف المحامى بالنقض، أن الفقرة الخامسة من المادة الأولى من مواد إصدار القانون رقم 1 لسنة 2000 من قانون الأحوال الشخصية، حددت إجراءات التقاضي في المنازعات حول السفر الى الخارج، أن كل من يتولى أمر الطفل إن كان أبًا أو أما أو غيره من العصبات عليه أيضا أن يمكن الطرف الآخر من رؤية الصغار، ولا يمكنه السفر إلى بلد بحيث يستحيل بذلك رؤيتهم، حيث إن من شأن سفر الطفل دون وليه الحاضن يلحق بالطفل أضرارا بالغة ويحرم الطفل من كافة حقوقه الشرعية والقانونية التى كفلتها له القوانين المصرية.وأكمل المحامى بالنقض، إن السفر بالطفل دون إذن من له الحق فى رؤيته، سببا موجبا لاسقاط الحق في الحضانة، سواء أكانت الأم هى الحاضنة أم غيرها، مؤكداً أنه من حق المتضرر من سفر الطفل سواء كان الأب أو الأم المطالبة بإسقاط الحضانة وضمها إليه، نظراً لتعرضه للضررر من منعه من التواصل مع طفله والاطمئنان عليه كما حدد القانون بما ورد فى قانون الرؤية.كما يجوز للمتضرر أن يقاضى الحاضن للطفل داخل محكمة الأسرة، لعدم التزامه بالقواعد والقوانين المنظمة والتى أقرتها محكمة الأسرة خاصة فى رؤية الأطفال، وقد يطالب المتضرر بتعويض مادى بالإضافة لإلغاء الحضانة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة