لحماية 2500 عامل.. "اتحاد عمال مصر" يستغيث بالرئيس السيسي لحماية "الدلتا للأسمدة"رئيس البرلمان: تحية تقدير لأهل الفن ونعتذر إذا حدث سوء تفاهمالنائب لا يدرك قيمة الفنون.. كيف رد رئيس البرلمان على رسالة أشرف ذكي؟أول إجراء من "قومي الطفولة" بشأن والد رضيعة جردها من ملابسها في الشارعبرلمانية تؤدي اليمين الدستورية.. وجبالي تمنياتي بالتوفيق والسدادرئيس جهاز الشروق: افتتاح تجريبي لمركز "الكاتب المصري" الثقافينقيب المهن التمثيلية يوجه رسالة لرياض عبدالستار في الجلسة العامة للبرلمانفلاشة من وزير التعليم للنواب.. وجبالي للاعضاء: اتركوا مقاعد الحكومةمفاجأة.. والد رضيعة "تجريد الملابس" ممتنع عن قيدها بسجلات المواليدوصل إلى أفقر طالب.. طارق شوقي: وفرنا 1,8 مليون تابلتالرئيس السيسى: مصر تتواصل مع منظمة التعاون الدولى لدعم تمكين المرأة والشبابوالدة رضيعة الدقهلية: الأمن ألقى القبض على زوجى بعد تعذيبه طفلته بالشارعالرى: الترع والمصارف والمحطات ومنشآت الحماية جاهزة للتعامل مع الأمطاروالدة رضيعة الدقهلية: زوجى يرفض الاعتراف بالطفلة وأطالب بتحليل DNAبدء الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع إلى بيان وزيرى التعليم والتعاون الدولىضوابط تشكيل لجنة القيم بالنواب بعد إحالة محمد عبدالعليم داود لمكتب المجلسمطار القاهرة يشهد اليوم سفر ووصول 187 رحلة لنقل 21 ألف راكب"القومى للطفولة": الأب المتورط بمحاولة حرق رضيعته قد يواجه تهمة شروع فى قتلصور الأب المتهم بتعذيب رضيعة الدقهلية.. ورواد السوشيال ميديا: لازم يتعدمالحكومة ترد على شائعة تعمد تعطيل "النظام الإلكترونى" لتحصيل المدفوعات

تعقيم لجان الانتخابات عقب انتهاء التصويت فى اليوم الأول بالمحافظات

   -  

بدأت مديريات الشئون الصحية تعقيم مقار لجان الاقتراع الانتخابية عقب انتهاء اليوم الأول من جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، والمقرر استكمالها اليوم، حيث يتم تطهير كافة اللجان الانتخابية وتعقيمها وتجهيزها لاستقبال الناخبين 

وكشف وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات عن متابعة جاهزية اللجان ومراجعة أعمال النظافة العامة داخل وخارج مقارها، بجانب القيام بأعمال رفع كفاءة دورات المياه العمومية والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى وغير ذلك.

وكان قد الانتهاء من التجهيزات الإدارية والفنية المطلوبة داخل وخارج اللجان مع تعقيمها وتطهيرها، وتركيب بوابات للتعقيم أمامها، علاوة على توفير المطهرات والصابون، والالتزام بارتداء الكمامات ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مشددا على توفير المناخ الملائم للناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة تامة من خلال وضع جميع اللجان فى الدور الأرضى لتسهيل حركة دخول وخروج كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، بجانب توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد والمبردات ووسائل التهوية المناسبة، فضلاً عن إذاعة الأغانى الوطنية لرفع الروح المعنوية، وهو الذى يتوازى مع تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية لتحقيق التواصل والتنسيق فيما بينهم وتوفير وسائل الاتصال المختلفة لسرعة التعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت حسم مقاعد الفردى بمحافظة البحر الأحمر، لتجرى الإعادة الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر على عدد من المقاعد الفردية فى 13 محافظة، هى: الجيزة، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح، وبنى سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وتجرى الإعادة فى كل الدوائر بتلك المحافظات عدا الجيزة والإسكندرية والفيوم، التى حُسمت بعض دوائرها من الجولة الأولى.

وبعدما فاز 32 مرشحا من الجولة الأولى، يتنافس فى الإعادة 220 مرشحا على 110 مقاعد، بواقع 4 مرشحين على مقعدين بالجيزة، و26 على 13 مقعدا بالإسكندرية، و14 على 7 مقاعد بالفيوم، و16 على 8 مقاعد فى بنى سويف، و30 على 15 مقعدا بالمنيا، و24 على 12 مقعدا بأسيوط، و4 على مقعدين بالوادى الجديد، و28 على 14 مقعدا بسوهاج، و18 على 9 مقاعد فى قنا، و6 على 3 مقاعد بالأقصر، و10 على 5 مقاعد بأسوان، و36 على 18 مقعدا بالبحيرة، و4 على مقعدين بمرسى مطروح.

يُذكر أن عدد أعضاء مجلس النواب الفعليين حتى الآن 357 نائبا، بواقع 284 عن القوائم بالقطاعات الأربعة على مستوى الجمهورى، و73 نائبا حسموا السباق على المقاعد الفردية بالجولة الأولى من المرحلتين الأولى والثانية، بينما يخوض الإعادة حاليا 220 على 110 مقاعد، ومن المنتظر أن يتنافس 202 على 101 مقعد فى ثانى جولات المرحلة الثانية مطلع ديسمبر المقبل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة