روبي تستكمل أغنيات ألبومها الجديد بعد تعرضها لإصابة فى يدها.. صورعبير صبرى فى فيديو وصور جديدة من كواليس مسلسل "موسى".. وتعلق: الملحمةنرمين الفقي ونور مع ياسر جلال فى كواليس "ضل راجل"دينا فؤاد "دينامو" الأحداث فى مسلسل جمال الحريمرئيس «صناعة تكنولوجيا المعلومات» يكشف تفاصيل برنامج المساندة التصديرية للشركاتأستاذ نقل: القطار السريع بين أكتوبر وأسوان نقلة تكنولوجية عاليةمنها «الهارب» و«الصلاصل».. متحف «عواصم» يستقبل عددا من الألات الموسيقيةوزير شؤون المجالس النيابية: الوزراء لا يتأخرون عن البرلمان وبمجرد إخطارهم يحضرون للمجلسخالد الجندي يناشد زاهي حواس بالدفاع عن تاريخ مصر: «عيب لما شيخ يديلكم دروس»خبير اقتصادي: مصر تواجه زيادة سكانية مفرطة.. نحن أمام مصيبة.. فيديوحسام الخولي: الزيادة السكنية تلتهم التنمية ويجب السيطرة عليها.. فيديومحافظ القليوبية يقدم واجب العزاء لأسرة وكيل وزارة التعليم بمسقط رأسه بدمياط (صور)البابا تواضروس يجتمع بسكرتارية المجمع المقدسالسياحة والآثار تكشف أسباب الأملاح والرطوبة في قصر البارونوزير شؤون المجالس النيابية: 8 وزراء أمام البرلمان هذا الأسبوعبعد بلاغ أشرف زكي.. تعرف على عقوبة مزوري كارنيه نقابة المهن التمثيليةالقبض على مدير إدارة هندسية بـ«قنا» لإصداره ترخيص بناء مخالفتسريب صور جديدة لـ«معز مسعود وحلا شيحا» من داخل أحد الفنادقالأرقام تؤكد.. دخول وتوسع الكيانات البنكية في مصر خلال الفترة الحالية «رهان رابح»22 فبراير.. الحكم على متهم وآخرين بتزوير أختام للاستيلاء على أموال البنوك

مبادرة حياة كريمة: الأكثر احتياجا في المجتمع المصري لا يفصح عن نفسه..فيديو

   -  
حياه كريمة

قال ولاء جاد عبد الكريم مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة ، إن مبادرة حياة كريمة وصلت إلى محافظة البحيرة بعد الانتهاء من عدد من محافظات الصعيد وأسوان والأقصر وقنا وسوهاج والوادي الجديد مؤكدا علي أن اختيار القرى التي تدخل فيها مبادرة حياة كريمة  له دلالة واختيار الأشخاص له دلالة ايضا  .

وأضاف عبدالكريم خلال مداخلة هاتفية علي قناة اكسترا نيوز ، إن المبادرة تقوم بالتركيز علي أكثر الفئات احتياجا  وأفقر الفقراء وعملية الوصول  إلى هذه الفئات هي في غاية الصعوبة و في غاية التعقيد مؤكدا أن معايير الاستحقاق يتم تطبيقها والوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقا .

واوضح عبد الكريم ، ان الاكثر احتياجا في المجتمع المصري لا يفصح عن نفسه وعموم المصريين المحتاجين لديهم قدر كبير من عزة النفس وهناك لجنة تنمية في كل قرية تعمل في إطار مبادرة حياة كريمة .


أكد ولاء جاد  أن عملية حصر الفئات المستحقة تتم بناء على ثلاث مستويات ومنها ، لجان التنمية المجتمعية، ثم تم القيام بالحصر الميدانى للتحقق من الفئات المستحقة ويتم دراسة ذلك من خلال مديريات التضامن الاجتماعي مضيفا أنه تم الاتفاق على  للتحقق من معايير الاستحقاق ثم يتم دفع قيمة التصالح للفئات التي يتم فيها الاختيار.

وتابع مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة أن مبادرة "التصالح حياة" جزء من إسهامات المجتمع المدنى بالتعاون مع الجهات الحكومية للتخفيف من كاهل أهالينا فى القرى الأكثر احتياجا.

وأشار إلى  أن مبادرة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير، وهما مؤسستين أهليتين لهما نشاط ملحوظ، وتتم بالتنسيق مع وزارتى التضامن الاجتماعى والتنمية المحلية، والهدف منها المساهمة في دفع تكاليف التصالح للفئات التي تستحق التصالح .

مؤكدا  أنه تم استكمال المستهدف هذا العام ليصل لـ 375 قرية مرحلة أولى وثانية حتى 2021، يستفيد منهما 4.5 مليون مواطن، ومرصود لهما اعتمادات مالية 13.5 مليار جنيه بهدف تحسين مؤشرات جودة الحياة بهذه القرى للفئات الأكثر احتياجًا.

وأكمل المسئول، أن هناك 150 مشروع صرف صحي يتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الإسكان، و 110 وحدات صحية يتم تنفيذها مع وزارة الصحة، و50 وحدة بيطرية يتم تنفيذها مع الزراعة، وأكثر من 2000 فصل دراسي مع وزارة التعليم، و90 مركز شباب مع وزارة الشباب والرياضة.

وتابع مسئول مبادرة "حياة كريمة"، أنه لأول مرة تم إطلاق مؤشر لقياس جودة الحياة بهذه القرى، وهناك نسبة تحسن 35-45% في العديد من القرى المطبق بها هذه المبادرة، موضحًا أن جميع أجهزة الدولة تساهم في مبادرة "حياة كريمة".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة