أحمد سليمان يكشف كواليس قرار الترشح لخوض انتخابات اتحاد الكرة.. فيديوزواج التجربة يثير ضجة في مصر.. والإفتاء: حرام وباطل.. فيديوكشف الكثير في أحداث محمد محمود.. أحمد موسى يشيد بحوار اللواء منصور العيسويبتكلفة 63 مليار جنيه.. محافظ الإسماعيلية يكشف أبرز المشروعات القومية داخل المحافظةكارجاس : دول العالم الأول تتجه لاستخدام الطاقة النظيفة.. فيديوعبد المنعم سعيد: خطاب بايدن في حفل التنصيب يركز على الإجراءات العمليةابنة الفنان صلاح ذو الفقار: "أغلى من حياتي" استطاع إثبات قدرات أبي.. فيديومحافظ مطروح يبحث مع شباب البرنامج الرئاسي مقترحات تطوير أداء التنمية المحليةوزير إعلام أردني سابق: لقاء السيسي بالملك عبدالله في صالح فلسطينحسن يوسف يستنكر تصريح محمد نجاتي «الفنان أهم من الشيخ»: «خليك في شغلك»أخيرا.. ترامب يدعو للصلاة من أجل بايدن ويتمنى النجاح لإدارتهابنة «ترامب» تستبق تنصيب «بايدن» بإعلان خطبتها في البيت الأبيضمباشر الدوري الإنجليزي - ليستر (2)-(0) تشيلسي.. الشوط الثانياستطلاع رأي المواطنين حول النشاط الاقتصادي للظهير الصحراوي بغرب الأقصروكيل «صحة الشرقية» يقود حملة على مخزن سكر في مشتول السوقجامعة الأزهر: كل الشكر للرئيس السيسي لموافقته على سد عجز الأطباء بالمستشفياتإزالة تعديات على أرض بمساحة 75 مترًا في إسناإصلاح كسر ماسورة مياه ومعالجة هبوط أرضي وسط الإسكندرية«تنشيط السياحة» تمنح فرق بطولة كأس العالم لكرة اليد هدايا تذكاريةنائب محافظ سوهاج يرأس اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة مراكز خدمة المواطنين

عضو القمي للمرأة: السيدات تصدَّرن المشهد الانتخابي في جولة الإعادة بانتخابات النواب

   -  
رانيا يحيي

قالت رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إنه تم رصد مشاركة فعالة من جانب الناخبين في  جولة الإعادة من المرحلة الأولى لـ انتخابات مجلس النواب.

وأضافت رانيا يحيى، في حوارها مع الإعلامي عمرو خليل، في برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "سي بي سي"، أن هناك حراك سياسي واضح من الناخبين للمشاركة في الانتخابات، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة تحمي العملية الانتخابية من أجل ضمان إجرائها بنزاهة وشفافية كبيرة .

وأوضحت رانيا يحيى: المرأة تتصدر المشهد الانتخابي في جولة الاعادة من المرحلة الأولى في انتخابات النواب ".

وأكملت رانيا يحيى: "كوتة المرأة بعد التعديلات الدستورية تضمن تمثيل المرأة بنسبة تبلغ 25% تحت قبة البرلمان "، مضيفة:"  مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية؛ تولت المرأة مناصب قيادية عديدة، وتواجدت بكثرة تحت قبة البرلمان وشهدنا تقدم غير مسبوق في تاريخ المرأة السياسي".

وفي سياق آخر، تابعت غرفة العمليات المركزية في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأول من جولة الإعادة للمرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب، من خلال متابعي التنسيقية البالغ عددهم 1400 شخصا في المحافظات الـ13 التي تجرى بها جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

ورصدت الغرفة انتظام سير العملية الانتخابية بمختلف المحافظات، دون مخالفات انتخابية تذكر، حيث طبق القضاة رؤساء اللجان الانتخابية قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما تم رصد بعض المخالفات والتي كانت جميعها غير مؤثرة علي سير العملية الانتخابية أو نزاهتها وفقا للمعايير الدولية المنظمة لذلك، وكانت متعلقة بكسر بعض المرشحين في بعض الدوائر للصمت الانتخابي خارج مقار بعض اللجان، لكن الإجراءات التي طبقها القضاة رؤساء اللجان والقائمين علي عملية التأمين من القوات المسلحة والشرطة قد حافظت علي الحياد واحترام قواعد الصمت الانتخابي وكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات داخل اللجان الانتخابية، وأغلقت اللجان في موعدها الساعة 9 مساءً.

ومن المقرر أن تنعقد غرفة العمليات صباح اليوم؛ لمتابعة اليوم الثاني من انتخابات جولة الإعادة بالمرحلة الأولى، كما ستصدر الغرفة بياناتها عن هذا اليوم أيضا لإعلان مشاهداتها حول العملية الانتخابية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة