القوات المسلحة تنفذ عمليات التعقيم الوقائى لمجمع مواقف السلام وعبود والمظلاتالرئيس السيسى يستقبل رئيس البرلمان العربىالرئيس السيسي: وحدة المواقف تمكن الدول العربية من وضع خطوط لصون محددات أمنها القومىمحامى مودة الأدهم يؤكد على موعد تجديد حبسها 26 ينايرHappy Valentine..كيم كارديشيان تروج لمجموعة عطور بمناسبة اقتراب عيد الحب.. صوررحلة منار من طب الأسنان للرسم على الجدران.. طبيبة بدرجة فنانة تلون الشوارعمقتل 13 شرطيًا أفغانيًا في هجوم لحركة طالبانبعد 35 عامًا من الحكم.. «موسيفيني» يفوز بفترة رئاسية جديدة في أوغنداحزب ميركل يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له3 دول أوروبية تحذر إيران من إنتاج وقود من اليورانيومخطاب مفتوح يطالب دور النشر بالامتناع عن توقيع صفقات كتب لترامب ومسؤوليه.. لهذه الأسبابموت الأبصناعه القرار فى الأزمنة الحرجة: المباراة السلوكيةتارا عماد تسترجع مرحلة الطفولة بصورة من دولاب الذكرياتغادة نافع وبوسى شلبى يحييان الذكرى الأولى لوفاة ماجدة الصباحىذكرى رحيل كريمة مختار.. شاهد أجمل صور الفنانة الراحلة فى مراحل عمرية مختلفةاليوم .. انطلاق تصوير مسلسل أمينة خليل وتايسون "خلى بالك من زيزى"لا شماتة فى الموت.. انتقادات لشقيق عمر خورشيد بعد تعليقه على وفاة صفوت الشريففيلم "وقفة رجالة" يتصدر الإيرادات بـ 500 ألف جنيه فى شباك التذاكرهل تخلت ساندي عن حساب الإنستجرام؟.. اعرف التفاصيل

عبد الفتاح الديدي يكشف تفاصيل القطار المكهرب بالشراكة مع القطاع الخاص..فيديو

   -  
قطار مكهرب

قال المهندس عبد الفتاح الديدي، رئيس مجلس إدارة الديدي جروب، المسئولة عن تنفيذ خط القطار الكهربائي الجديد، بالشراكة مع الحكومة، إن مصر تقدمت في مراكز انشاء الطرق، وأصبحت رقم 28 على مستوى العالم في انشاء الطرق وبالتالي هذا يساعدنا علي تنفيذ خطوط سكة حديد في مصر لنقل البضائع والمواطنين بسهولة، وهذا بالشراكة مع القطاع الخاص .

وأضاف الديدي خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع علي قناه ام بي سي مصر ،: أننا نقوم بأنشاء خط مكهرب ضمن تحالف مصري وهذا يقلل الضغط علي قطارات مصر بأكملها ووقعنا أمس مذكرة التفاهم الأولي و سنقوم بربط غرب بورسعيد بأبوقير مرورا بالمنصورة الجديدة ودمياط حتي نصل الي ابو قير .

واوضح الديدي ، ان الخط سرعته 120 كيلو وهو خط مكهرب بالكامل وهذا الخط طوله 250 كيلوا ونحن من سيقوم بتنفيذ المشروع بالكامل وبعد فترة معينة يعود الخط بأكمله إلى الدولة المصرية .

وقد شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وبحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي توقيع إتفاقيتي تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع القطار الكهربائي (السـلام - العاشــر مـن رمضان - العاصمة الإدارية الجديدة) مع تحالف شركات أفيك الصينية، وذلك على هامش فاعليات اليوم الثاني الدورة الثالثة لمعرض تكنولوجيا النقل  (2020Trans Mea ).

وقام بتوقيع عقد المرحلة الثانية كل من الدكتور مهندس عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق ويانج جينشان ( شركة افيك الصينية)  كما  قام بتوقيع عقد المرحلة الثالثة من المشروع  الدكتور مهندس عصام  والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق ومن الجانب الصيني يانج جينشان (شركة افيك)  ولي ويدنج (شركة كريك).

وصرح وزير النقل أنه يجري حاليًا تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع  والتى تمتد من محطة عدلي منصور وحتي محطة العاصمة الإدارية 1 بطول 66.3 كم وعــــــدد 11 محطة بقيمة 1.65 مليار دولار (ممولة من خلال قرض صينى بقيمة 1.2 مليار دولار والباقي من الخزانة العامة للدولة)، والمرحلة الثانية  والتى تمتد من محطة العاصمة الإدارية 1 حتي محطة العاصمة الإدارية 2 بطول 3.9 كم وعدد 1 محطة ( العاصمة الإدارية 2) بقيمة تقديرية 130 مليون دولار (ممولة من خلال قرض صينى بقيمة 60 مليون دولار والباقي من الخزانة العامة للدولة) وقد بلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلتين (مدني – تشطيبات) 65% ، أما بالنسبة للمرحلة الثالثة والتى تمتد من محطة العاصمة الإدارية 2 جنوبًا حتى محطة المدينة الرياضية بطول 14.7 كم وشمالًا من محطة العاشر من رمضان 1 حتى محطة العاشر من رمضان 2 بطول 5.3 كم وبقيمة تقديرية 400 مليون دولار ( ممولة بالكامل من خلال قرض صيني) ويجري حاليًا تنفيذ الأعمال التمهيدية وجسات التربة حيث أنه من المخطط الإنتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بطول 90 كم و 16 محطة وإفتتاحه في إحتفالات أكتوبر 2021.
 
وأضاف الوزير أن القطار الكهربائي يحقق خدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلى منصور/جامعة القاهرة) في محطة عدلى منصور والتى يجري حاليًا تنفيذ أعمال تطوير المنطقة حولها لتنفيذ مجمع نقل متكامل الخدمات على مساحة 15 فدان ليتم تبادل الخدمة بين خمس وسائل نقل مختلفة (مترو الانفاق- القطار الكهربائي - السكك الحديدية (السويس / القاهرة والسوبرجيت وأتوبيس المطار - موقف الأتوبيس الترددي عدلى منصور / السلام) ، كما سيتبادل خدمة نقل الركاب مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2.وايضا سيتبادل الخدمة مع القطار الكهربائي السريع العلمين/ العين السخنة في محطة العاصمة الادارية للقطار الكهربائي السريع .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة