شديد البرودة.. الأرصاد: أمطار على القاهرة والسواحل غدًا يصاحبها عواصف ترابيةباحث: مصر ستلجأ مرة أخرى لـ مجلس الأمن لحل أزمة سد النهضة لهذه الأسبابتنعقد في قرية "كورنوال".. بريطانيا تستضيف قمة مجموعة السبع يونيو 2021استعرضا مجمل العلاقات الثنائية.. السيسي يلتقي رئيس وزراء المملكة الأردنيةالمصري للفكر يعلن تأسيس وحدة للدراسات البرلمانية وإطلاق إصدارات تثري الدور الرقابي والتشريعي للنوابعاجل.. الأمطار تجتاح مطروح والساحل الشمالى (صور)السيسي يلتقي رئيس وزراء الأردن: نتطلع لتعميق العلاقات الثنائيةالرعاية الصحية تعلن نجاح عملية استبدال الصمام الأورطي بتقنية TAVIذا صن: ألي يثق في الانتقال لـ باريس خلال أيامإخصائية تغذية تكشف فوائد الزنجبيل.. شاهدأحمد كريمة: لا يجوز استخراج مومياوات الفراعنة وعرضها أمام الزوار بمقابل مادي "فيديو"بـ 1500 جنيه فقط .. مساعد وزير السياحة يكشف أسعار تذاكر الطيران الجديدة لأسوان والغردقة |شاهدشاهد.. حفل عيد ميلاد قطة يتسبب في تفشي إصابات كوفيد-19 بـ تشيليالزراعة تكشف عن خطتها تجاه حماية الحيوانات المهددة بالانقراض .. فيديومحمد السودة: المستشفيات التعليمية مجهزة بأحدث التجهيزات الطبيةبرة الصندوق.. التضامن تكشف عن برنامج فرصة وأهدافهالسيسي : علاقات مصر والأردن بلغت مستوى متقدما يحقق مصالح البلدينخلال زيارته الرسمية لـ عمان.. السيسى يلتقي رئيس وزراء المملكة الأردنيةمستعدة لأدوار الأكشن.. شاهد| نادية الجندى: مبقدمش غير المفيد والهادف«السقعان» وكيلًا جديدًا لصحة الإسكندرية خلفًا لـ«عبدالغني»

بعد السعودية.. الأردن يعلن توفير لقاح كورونا لمواطنيه والمقيمين مجانًا

   -  
لقاح كورونا

عمان - (أ ش أ):

أكد وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات أن لقاح فيروس كورونا سيتم توفيره مجانًا للأردنيين والمقيمين على أرض المملكة، ووفق أولويّات محدّدة.

وقال عبيدات -خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر رئاسة الوزراء اليوم الاثنين- إن هناك خطة وطنية متكاملة لتطعيم الفئات التي تحتاج للقاح كورونا وضمان عدم خسارة أي جرعة، مشيرًا إلى أن إعطاء 20% من المواطنين لقاح الفيروس -الذي لن يكون إجباريًا- سيحمي المجتمع.

وأوضح عبيدات -وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)- أن الوضع الوبائي في الأردن ما زال دقيقًا، ويستدعي الالتزام بكافة إجراءات السلامة، خاصة ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أن نسبة الأسرّة المخصّصة لمرضى كورونا ما زالت تستوعب الحالات التي تتطلّب العلاج داخل المستشفيات وهي مقبولة، والعمل جارٍ على زيادة أعداد الأسرة، معتبرًا أن الثبات في عدد الحالات خلال الأسبوع الماضي مؤشر جيد.

ولفت وزير الصحة الأردني إلى أن الوزارة حدثت البروتوكول العلاجي والذي يشمل مضادات الفيروسات وغيرها حسب التوصيات العالمية.

من جهته، قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة إن انخفاض نسبة العيّنات الإيجابيّة إلى ما دون 20% يدل على ثبات المنحنى الوبائي، خاصة مع تقارب عدد حالات الدخول إلى المستشفيات مع حالات الخروج منها، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغال في أسرّة العزل العادية حوالي 43%، وإلى خضوع 2000 مواطن للعلاج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة