طبيب متهم بالتحرش بالرجال.. النيابة تواجهه بالأدلة ويرد باضطرابه جنسيًا"عملية مش سهلة وعايزة قلوب عفية".. الداخلية تحتفل بعيد الشرطة بأغنية "أمر خدمة"مباشر.. مصر 17 - 17 الدنمارك.. ربع نهائي بطولة العالم لليدالأهلي يخاطب اتحاد الكرة لطلب التحقيق في 3 أمورالفيفا يدعو اتحاد الكرة المصري لحضور كأس العالم للأنديةالإسماعيلي يضم محمد حسن من سيراميكا كليوباترا مُعاراً لنهاية الموسمسانت ايتيان يوضح لمصراوي الصعوبات التي تواجه صفقة مصطفى محمد حاليًاالسيسي: العلاقات المصرية النيجيرية نموذج للبناء بين الدول الأفريقية الكبرىالسيسي يوجه باستمرار تطوير آليات عمل صندوق تكريم الشهداءالسيسي يوجه بتوفير أحدث المعدات والآلات لمشروع تطوير الريف المصريلتحقيق الاستقرار.. مندوب مصر بالأمم المتحدة يؤكد الاستعداد للتعاون مع المبعوث الأممى إلى ليبياغدًا.. مطار القاهرة يودع 7 منتخبات دولية جديدة من المشاركين في مونديال اليدالسيسي يستعرض عددا من المشروعات القومية أبرزها تطوير الريف المصريصحة الدقهلية: تحسن 2150 حالة عزل منزلي وتحويل 115 للمستشفياتمصادرة مكبرات صوت وحصر سيارات متهالكة خلال حملات في ضواحي بورسعيدالبنك الزراعي يقدم 500 ألف جنيه لسداد ديون الغارمات بقنامحلية النواب: لائحة قانون «السياس» تتجاهل تحديد أماكن الساحات«زراعة النواب» توافق على إنشاء جهاز حماية البحيرات والثروة السمكيةانخفاض كبير في أسعار الخضروات.. والشعبة: مصر الأرخص عالمياأمير صلاح الدين يهاجم صناع أحد المسلسلات: «عدم احترافية وعشوائية»

الصين تطلق صاروخًا في مهمة إلى القمر

   -  
صاروخ لونج مارش 5
بكين - (د ب أ)

أطلقت الصين صاروخ "لونج مارش 5" الذي يحمل المركبة الروبوتية " تشانج 5" في مهمة غير مأهولة بالبشر إلى القمر لجلب عينة قمرية، وهي أول محاولة من هذا النوع تقوم بها دولة خلال أكثر من أربعة عقود من الزمان.
وهذه هي أكثر مهمة طموحة إلى القمر تقوم بها الصين حتى يومنا هذا، وتأتي بعد مهمة "تشانج 4" التي قامت بها العام الماضي وشهدت أول هبوط على الإطلاق على الجانب البعيد من القمر.
وتزن المركبة "تشانج 5" المسماة على اسم ألهة القمر الصينية، 8200 كيلوجرام وتتألف من أربعة مكونات وهي مركبة مدارية ووحدة هبوط ووحدة صعود ووحدة إعادة إدخال.
وبعدما تصل المركبة إلى مدار القمر سوف تنفصل إلى جزئين حيث سيظل الجزء المداري ووحدة إعادة الدخول في المدار بينما من المفترض أن تهبط وحدة الهبوط ووحدة الصعود على القمر، بحسب صحيفة "جلوبال تايمز" الرسمية.
وسوف يجمع المسبار صخورًا من تحت الأرض وتربة من السطح، وبعد ذلك سوف ترتفع وحدة الصعود إلى المدار القمري باستخدام صاروخ وتلتحم بوحدة إعادة الدخول.
وإذا ما نجحت المهمة فسوف تصبح الصين ثالث دولة في العالم تجمع عينات من سطح القمر بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة