فيديو.. وزيرة فرنسية تثير موجة غضب: لا أتحمل رؤية فتاة محجبة ويجب حظرهتوزيع 26 طنا من اللحوم المجمدة على الأسر الأولي بالرعاية في قناارتبط بالنيل واحتفل به المسلمون.. «عيد الغطاس» قديما: أحسن ليالي مصرحديث الصور| «بايركس».. فن الحوار مع الزجاجالفارس المقنع «زورو» وأحلام ما بعد الـ 100ميرفت أبو عوف : نشهد إرادة سياسية حقيقية حول مناقشة قضايا المرأة بالمجتمعمسحة طبية للاعبي الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة المقاولون العربوليد سليمان يجري أشعة جديدة اليوم للاطمئنان على حالتهأزمة في حراسة مرمى أهلي جدة قبل مواجهة أبها اليوم بالدوري السعوديريال مدريد يحسم صفقة بديل راموسأطباء كفر الشيخ تشكر الأهالي على دعم الأطقم الطبية: نعاهدكم على العطاءفيسبوك لم الشمل.. ابن المنصورة يصل إلى صديق جيشه في سوهاجوكر للثعابين والفئران.. مستشفى جراجوس يغلق أبوابه فى وجه المرضى منذ 2014.. شاهدالإسماعيلية تبدأ الرصد الميداني لاحتياجات 16 قرية ضمن المبادرة الرئاسية للتطويرشاهد.. صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بالأقصر«س» و «ج».. كل ما تريد معرفته عن شروط صرف مساعدات «تكافل» و«كرامة»ترقية استثنائية لاسم الشهيد محمود البخ إلى رتبة رائدغرفة السياحة: 3 آلاف سائح زاروا الأقصر منذ بداية يناير وحتى الآنأمطار غزيرة تجتاح الإسكندرية.. ورفع درجة الاستعداد القصوىبشرى سارة لعمال «الحديد والصلب».. خطة حكومية لاستيعابهم بالقطاع الخاص

اليمن يدين استهداف الحوثي لمحطة توزيع تابعة لأرامكو في جدة

   -  
شركة أرامكو السعودي
وكالات

‏أدانت الخارجية اليمنية في الحكومة المعترف بها دوليًا، مساء اليوم الاثنين، استهداف الحوثيين لمحطة توزيع وقود تابعة لشركة ارامكو في جدة بالسعودية، حسبما ذكرت العربية.
‏وقالت الخارجية اليمنية، في بيان لها إن هذه الهجمات الإرهابية تثبت عدم جدية الحوثيين بالانخراط في السلام.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ،الذي تقوده السعودية ، مساء اليوم الاثنين ان الحريق الذي نشب في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات النفطية في مدينة جدة، غرب المملكة ، جاء نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف قامت به المليشيا الحوثية، مشيرا إلى أن هذا العمل " يستهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".
وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، في بيان له مساء اليوم الاثنين، أنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة في المملكة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فإنه ثبت تورط المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان".
وقال اللواء المالكي ان هذا الاعتداء " لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي".
وأوضح المالكي، أن هذا الاعتداء الإرهابي هو امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في ( بقيق وخريص ) والتي تبنتها المليشيا الحوثية واثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع ( كروز وطائرات بدون طيار مفخخة )".
وقال إن استهداف المدنيين والأعيان المدنية ومنها المنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العُرفية ويرتقي إلى جرائم حرب".
وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، قد اكد في وقت سابق، أن فرق الإطفاء، سيطرت على حريق اندلع في خزان للوقود بمحطة بترولية شمال جدة، في حادثة وقعت نتيجة اعتداء إرهابي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.
كانت قناة المسيرة التابعة لميليشيا الحوثي نقلت على لسان المتحدث ياسمها يحيى سريع قوله إن القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع "قدس2" يعلن عنه للمرة الأولى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة