المتحف البريطانى.. 8 ملايين تحفة تحكى تاريخ العالم .. صور5 كتب أثرت فى أفكار ورؤى مارتن لوثر كينج فى ذكرى ميلاده.. تعرف عليهاالمسلمون يحفرون خندقا حول المدينة.. ما يقوله التراث الإسلامىباحث: إدراج الإخوان ضمن قوائم الإرهاب في أمريكا قريبا.. فيديوالفائزة بجائزة أفضل معلمة تربية رياضية: حصص الألعاب تقلل العنف المدرسيمخرج "حنة ورد": أبطال الفيلم شخصيات حقيقية ولم يسبق لهم التمثيلصفاء الطوخي: بابا وماما لم يساعدونى في دخول الفنإليسا توجه رسالة إلى الجيش الأبيض في لبنان: سامحونا على استهتارناإنجي علاء تحتفل بوصول متابعيها على "إنستجرام" إلى مليون مُتابعبكلمات مؤثرة.. حسام داغر يحيي الذكرى الأولى لوفاة والدتهرانيا فريد شوقي تكشف حقيقة وجود شقيق توأم لوالدها"كُنا إخوات".. ماذا قالت ريهام عبدالغفور عن دينا الشربيني؟بين الماضي والحاضر.. راغب علامة يشارك جمهوره صورة من الطفولة"الضربة اللي متموتش بتقوي".. فيفي عبده توجه رسالة لحورية فرغليفيديو| محمد لطفي أمام الأهرامات مع الفرسة "دلع"وفاة المدلك التاريخي لمنتخب مصررسميا.. روني يعتزل كرة القدمرمضان يقود بيراميدز لاستعادة الانتصارات بإسقاط المقاولونإنبي يحقق فوزا قاتلا على سيراميكا.. وطلائع الجيش يكتب انتصاره الأولعاجل.. واشنطن تواصلت مع القاهرة قبل إعلان «بيت المقدس وحسم» إرهابيتين

البرتغالي باتشيكو صاحب الخبرات يحلم بالتتويج بالأميرة السمراء

   -  
باتشيكو

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة النادي الأهلي في المباراة المرتقبة بنهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية لموسم 2020 بمعنويات مرتفعة، في المباراة المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة الدولي.
ويحلم المدير الفني للقلعة البيضاء البرتغالي جايمي باتشيكو ، الذي وصل بالزمالك إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي لعام 2020، بالتتويج مع الفارس الأبيض بكأس الأميرة السمراء، ليسطر تاريخا جديدا له داخل قارة إفريقيا.
 باتشيكو​ لاعبا
بدأ جايمي باتشيكو حياته فى الملاعب فى صفوف نادى بورتو بداية الثمانينيات، ولعب لسبورتنج لشبونة وفيتوريا سيتوبال وباجوس فييرا وسبورتنج براجا، قبل أن ينهى مسيرته كلاعب عام 1995، مع نفس النادي، ودافع عن ألوان المنتخب البرتغالى فى 25 مباراة دولية.
مشواره التدريبي درب باتشيكو فريق بوافيستا من عام 1998 إلى عام 2004 وحصل معه على بطولة الدورى البرتغالي عام 2002. وأشرف باتشيكو على فريق مايوركا الإسبانى موسم 2004/2005، ثم عاد مرة أخرى عام 2005/2006 إلى نادي بوافيستا ووصل بالفريق إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، كما درب نادى فيتوريا البرتغالى موسم 2006/2007، ثم انتقل إلى فريق بوافيستا عام 2007/2008 ومن بعده ناد بيلينسى البرتغالى موسم 2008/2009.

حصل باتشيكو على جائزة أفضل مدرب فى البرتغال أربع مرات.

تولى باتشيكو مسئولية قيادة فريق الشباب السعودي في الفترة ما بين يوليو 2009 وحتى أبريل 2010، وقاد الفريق في 14 مباراة نجح في الانتصار 8 مرات وتعادل 3 مرات وخسر 3 مرات، وحصد معه كأس خادم الحرمين الشريفين في ذلك التوقيت.

تعاقد الزمالك مع باتشكيو في موسم 2014 واستمر مع القلعة البيضاء 73 يوما خاض خلالها 12 مباراة ونجح في الانتصار 9 مرات وتعادل مرتين وخسر مرة أمام إنبي، ثم عاد لتولي القيادة الفنية للشباب السعودي مرة أخرى.

رحلة باتشيكو مع الشباب السعودي لم تستمر طويلا، خاض معهم 9 مباريات بواقع 4 هزائم و4 تعادلات وفوز وحيد، لتطالب الجماهير بإقالته في خطوة عجلت برحيله مرة أخرى.

بعد رحيله عن الشباب السعودي توجه باتشيكو إلى الصين عام 2016 لتولي القيادة الفنية لتيانجين تيدا الصيني، ولكنه لم يستمر معهم سوى 9 أشهر فقط ورحل بالتراضي بسبب سوء النتائج.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة