محافظ الجيزة يعتمد ترقية 14874 معلما وأخصائياحديقة حيوان الجيزة تعالج أنثى أسد من خلع بالفك وتعرض الزرافات للجمهور«المصرف المتحد» عن صاحب شهادة المليونير المتوفى: «الورثة هياخدوا 70 ألف مش مليون»«يا فرحة ما تمت».. أسرة المتوفى الفائز بشهادة المليونير «مش لاقيين الورقة»الحكومة تنفي تأجيل امتحانات «التيرم الأول» لكل الصفوف الدراسيةرئيس جامعة بني سويف يتفقد امتحانات طلبة بكالوريوس الطبداعية سعودي يجيز الترحم على غير المسلمين: الرسول تشفع لعمه الكافرهبوط بورصة قطر للجلسة الرابعة على التوالى بضغوط تراجع 26 سهماًتراجع مؤشرات بورصة الكويت بختام تعاملات جلسة منتصف الأسبوعالعراق يعلن أن مشتريات الأرز المحلية 260 ألف طن موسم 2020-2021بورصة أبوظبى تتراجع بنسبة 0.63% بجلسة الثلاثاء.. ورأس المال يخسر 1.9 مليار درهمتراجع بورصة مسقط بالختام.. وانكشاف "مسقط للتمويل" علىى "درافيش"أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 26 -1- 2021 فى مصرأسعار سيارات "إم جى 6" موديل 2021سعر الدرهم الإماراتى اليوم الثلاثاء.. ويسجل 4.26 جنيه بالبنك المركزىأسعار النفط تسجل 55.60 دولار لبرنت و52.51 دولار للخام الأمريكىتنبؤ الرى يتوقع سقوط أمطار خفيفه غدا على أجزاء متفرقة من السواحل الشماليةوزير الخارجية: مصر تنسق مع الشركاء الدوليين لمكافحة الإرهاب والتطرفمسئول بالأمم المتحدة يزور أكاديمية الشرطة.. ويؤكد: أكبر المساهمين بحفظ السلامكثافات مرورية أعلى كوبرى أكتوبر المتجه من مدينة نصر للمهندسين

ابن شقيق «معالي زايد» يُعيد تقديم «أفلام زمان» بالألوان: «هكذا يكون جمال الماضي»

-  
تلوين أفلام ابيض وأسود

على الرغم من مكانة أفلام زمان التي تم تقديمها بالأبيض والأسود، إلا أن الكثير يشعر برغبة كبيرة بمشاهدتها بالألوان، يبدو أن الأمر بسيطاً ويمكن تنفيذه، فقد استطاع الكثير في الآونة الأخيرة تقديم صور لنجوم زمان بالألوان ولكن ماذا عن فيلم كامل يتم تقديمه بتلك التقنية بعيداً عن شكله المعتاد.

محمد الديب، مهندس في مجال علوم الكمبيوتر، كان لنشأته الفنية أثر في تقديمه فيلم «ابن حميدو» الشهير للفنان إسماعيل ياسين، أحمد رمزي وهند رستم كاملاً بالألوان لأول مرة.

«الديب» من عائلة فنية، فعمته الفنانة معالي زايد، وجده محمد الديب، وجدته الفنانة الراحلة جمالات زايد، يتحدث عن تقديمه الفيلم بتلك التقنية قائلاً إنه «سافرت إلى بلجيكا منذ 8 سنوات، بغرض دراسة الدكتوراه في مجال علوم الكمبيوتر، ومعالجة الصور والذكاء الصناعي جزء من عملي بجانب أن هذه الفكرة هي فكرة مشروع الدكتوراه».

يتابع في حديثه لـ«المصري اليوم» من بلجيكا، الإثنين، أنه «طرحت منذ عام فكرة صور النجوم بالألوان ووجدت ردة الفعل كبيرة وجيدة، فرغبت في تقديم أمر مشابه ولكن على الأفلام، واخترت فيلم ابن حميدو لكونه الفيلم المفضل عند الكثير، وإن يتم مشاهدة المحتوى القديم المقدم بالأبيض والأسود بشكل تاني».

عن اختياره لهذا الفيلم تحديدا، يقول: «بشوف الناس حبه إيه يتلون على مواقع التواصل الاجتماعي، والفيلم اللي بيترشح لأكثر من حد بنعمل على تلوينه».

عن الفكرة والهدف منها يقول: «آخر عشر سنوات حدثت طفرة في علوم الكمبيوتر في الذكاء الصناعي سهلت حاجات كتيرة كانت الدقة فيها غير جيدة، بجانب أن إمكانيات أجهزة الكمبيوتر الحديثة جعلت الأمر سهل ويتم الانتهاء منه في وقت قصير».

يكمل عن تنسيق الألوان: «تم بناء الفكرة على ربط الكمبيوتر بالذكاء الصناعي حيث أنه يشاهد صور ابيض واسود وما يقابلها بالألوان باستخدام أحد خوارزميات المطورة من قبل شركة جوجل وفيس بوك لتعليم الكمبيوتر هذه المبادئ، وبعد فترة من التعليم نقوم بإدخال صور ليس لها ما يقابلها من الوان، وهنا يعمل الكمبيوتر بالتلوين».

يؤكد ابن شقيق معالي زايد أن «المشروع وتنفيذه استغرق عاماً ونصف، حيث أن هناك عمليات تطوير مستمرة تتم للوصول إلى أفضل النتائج، كشف الديب أن فريق العمل يعمل حالياً على تلوين بعض الأعمال الأجنبية كنوع من التغيير بجانب العمل على تلوين مسرحية سيدتي الجميلة».

عن التعليقات، يقول «الديب» إن «هناك اختلاف في الأذواق فمقابل أن الفكرة نالت إعجاب الكثير وطالبوا بتلوين المزيد من الأفلام والأعمال الفنية إلا أن البعض انتقد الفكرة وأكد أن جمال هذه الأعمال الفنية يكمن في الأبيض والأسود».

عن جدته الراحلة جمالات زايد وتلوين أعمالها، قال إنه «بالفعل قتم بتلوين بعض الأعمال الفنية مثل «سر طاقية الاخفاء» و«إسماعيل ياسين في الجيش».

ويختم حديثه قائلاً: «بنحاول نحي فن زمان تاني بس بشكل مختلف عاوزين نحسس الناس أنهم بيشوفوا افلام الأبيض والأسود بالألوان كأنهم بيشوفوا فيلم جديد، بجانب الجيل يستطيع ان يشاهد الفن الراقي بتاع زمان ولا يشعر بالملل»، مؤكدًا رغبته في عرض هذه الأفلام عبر منصات أكبر كشاشات التليفزيون وغيرها، قائلاً: «نفسنا نوصل شغلنا لأكبر قدر من الناس ويشوفوا جمال الماضي بالألوان».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    112,676
  • تعافي
    101,783
  • وفيات
    6,535
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,096,027
  • تعافي
    40,867,771
  • وفيات
    1,395,537
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة