روسيا تستعد لنقل 4 سياح إلى الفضاء في 2022ألمانيا تُعيد اختبار آلاف العينات من «كوفيد 19» لمعرفة مدى انتشار السلالات الجديدة«الثقافة والتراث والفنون روافع بناء قارتنا» شعارًا لقمة الإتحاد الأفريقي فبراير المقبلالقوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في الضفة للاشتباه بأنه مهاجمباكستان تُعارض زيادة عدد مقاعد مجلس الأمن: «سيكون أقل فعالية وأكثر انقسامًا»رئيس الهند: بلادنا تنعم بالتنوع والتعددية.. والعدالة والمساواة والأخوة قيمًا مقدسة«أبوالغيط»: نتطلع لدور أوروبي أكثر فعّالية لإحياء العملية السلمية «الفلسطينية والإسرائيلية»بعد اختيارها وزيرة للخزانة الأمريكية.. من هي جانيت يلين؟بإطلالة شتوية..شاهد أحدث ظهور لـ نسرين طافش عبر إنستجراممي كساب تنشر فيديو من كواليس اللعبة 2بإطلالة كاجوال.. منة فضالي تبهر متابعيها عبر إنستجراممحمد نجاتي لـ صدى البلد: أعشق الموسيقى وسأطرح كليب غنائي قريباسعد الصغير يتصدر تريند تويترتقارير: ميسي يتخذ خطوة تربطه بالانتقال لباريس سان جيرمانتعرف على هداف الدور الأول في الدوري السعوديقبل انطلاق كأس العالم.. رئيس اتحاد الرماية: نسعى لتقديم بطولة تليق باسم مصربسبب رمضان صبحي.. مدرب بيراميدز السابق يحذر من أزمة في الفريققبل مباراة ربع نهائي مونديال اليد.. 4 مواجهات تاريخية بين منتخبي الفراعنة والدنماركمصر تحتضن العالم.. كل ما تريد معرفته عن مونديال الرماية قبل أيام من انطلاقهفكري صالح: السماح للأندية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب يضر بالكرة المصرية

الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظم مجموعة من الأنشطة الفنية بفرع ثقافة القاهرة

-  

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة القاهرة.

وعقد قصر ثقافة عين حلوان ندوة مركزية بعنوان «دور الثقافة في تنمية المجتمع ونشر الوعي البيئي»، حاضرتها صباح عبدالباقي مصطفى، مدرب تنمية بشرية حر، تحدثت فيها عن مفهوم الثقافة، المقومات الثقافية للشخصية العربية، وهي العقيدة واللغة والتاريخ والدين، كما أشارت إلى دور قصور الثقافة في تنمية الوعي الثقافي، وأكدت على ضرورة نشر الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع.

وأقامت المكتبة الثقافية لحي المعادي ندوة بعنوان «التدخين وأضراره»، للدكتورة ميري مرقص، المسؤول الثقافي بالإدارة الطبية بالمعادي، تحدثت فيها عن التدخين وأسبابه، ومنها التوتر العصبي، التقليد الأعمى، الأزمات النفسية، تقاليد وعادات الشعوب، كما أشارت إلى أضراره الصحية من التهاب للرئتين، وارتفاع للمرئ، وزيادة حموضة المعدة، وفقدان في الذاكرة، ونقص كمية الكولاجين في الجسم وغيرها من الأمراض، موضحة أنه في حالات كثيرة يسبب الوفاة.

وذكرت بعض النصائح الهامة للاقلاع عن التدخين، منها ممارسة الرياضة، والعزيمة على ترك هذه العادة السيئة، بجانب مناقشة كتاب «بداية ونهاية» للكاتب الكبير نجيب محفوظ، والذي تدور أحداثه حول كفاح أم وابنها في سبيل الحياة، بينما أقام قصر ثقافة السلام مسابقة في المعلومات العامة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    112,676
  • تعافي
    101,783
  • وفيات
    6,535
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    59,096,027
  • تعافي
    40,867,771
  • وفيات
    1,395,537
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة