البابا تواضروس يدشن غدا السبت كاتدارئية جديدة فى محافظة البحيرةالأزهر يدين تفجير «تبسة» بالجزائر ويؤكد استنكار استهداف الأبرياءمفتى الجمهورية ينعى ضحايا زلزال جزيرة "سولاويسى" الإندونيسية11 توصية من معهد بحوث المحاصيل الحقلية لمزارعى القمح"الزراعة" توضح الهدف من تطوير شبكات الرى الحديث.. تحسين كفاءة الاستهلاكاليوم السابع: ملفات تعاون كثيرة بين مصر وإدارة بايدنفتوى اليوم..ما الفرق بين الضرائب والمكوسالمحافظ: 192 قرية بالمنيا يتم تطويرها بمبادرة «حياة كريمة»لطلاب الجامعات والخريجين.. وظائف شاغرة بتأمينات وحوافز ومواصلاتالإمارات تحتل المركز الأول في المؤشر العربي للاقتصاد الرقميعميد بـ«المظلات»: نستطيع العمل خلف خطوط العدو لساعات وأيام متواصلةبعد رفض دخولها.. ميناء الإسكندرية يلفظ سفينة الأخشاب الملوثة بالإشعاعمركز القاهرة للدراسات: قيمة الاقتصاد الرقمي العالمي 11.5 تريليون دولارفي أول ظهور إعلامي.. أبناء الفنان الراحل هادي الجبار في ضيافة مساء dmc الليلةضبط 7 بحوزتهم 5 أسلحة نارية وبانجو وحشيش في أسوانالسفير عماد حنا يبحث مع سكرتير منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية زيارته للقاهرةمحافظ المنوفية يستقبل وزير الشباب والرياضة على هامش زيارته لنادى سيتي كلوبفريق طبي من معهد القلب لإجراء العمليات الجراحية بالعريشتوزيع 30 ماكينة خياطة علي السيدات بالعريش بحضور المحافظ«النور في القرآن الكريم».. موضوع خطبة الجمعة المقبلة

الدفع بكاسحات لتأمين جولة الإعادة بانتخابات النواب بالإسكندرية

   -  
الانتخابات

أبرز برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، انطلاق التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في محافظة الإسكندرية.

وأشارت مراسلة البرنامج إلى أن محافظ الإسكندرية ذات طبيعة خاصة، حيث تشهد منافسة بين 26 مرشحا على 13 مقعدا في جولة الإعادة.

ولفتت مراسلة البرنامج إلى أن حالة الطقس معتدله في الساعات الأولى، مشيرة إلى الدفع بكاسحات في كافة الشوارع في ظل توقعات سقوط الأمطار في المساء، بجانب استعدادت المحافظة المظلات لحماية الناخبين عند اللجان، بجانب التكثيف الامنى.

وانطلق التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 13 محافظة هي "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، فيما كانت "البحر الأحمر" المحافظة الوحيدة التي استطاعت حسم الانتخابات من الجولة الأولى.

وفي محافظة الأقصر تجرى الإعادة بين مرشحين اثنين في دائرة إسنا، وبين اثنين في القرنة، واثنين في دائرة الأقصر، فيما تشهد محافظة أسوان جولة الإعادة بدائرة نصر النوبة بين مرشحين اثنين، واثنين آخرين في دائرة كوم أمبو، وفي دائرة أول أسوان بين 4 مرشحين، وفي دائرة أدفو بين مرشحين اثنين، وفى الإسكندرية بين 4 مرشحين في دائرة محرم بك، وبين 8 مرشحين بدائرة أول المنتزه، وبين 6 مرشحين بدائرة أول الرمل، و4 مرشحين في دائرة سيدي جابر، و4 مرشحين بدائرة الدخيلة.

وتشهد محافظة البحيرة جولة الإعادة بدائرة كوم حمادة بين 4 مرشحين، وبدائرة كفر الدوار بين 6 مرشحين، وبدائرة دمنهور بين 6 آخرين، وبدائرة حوش عيسي بين مرشحين اثنين، وبدائرة أبو حمص بين 4 مرشحين، وبدائرة أبو المطامير بين 4 مرشحين، وبدائرة إيتاي البارود، بين 4 آخرين، وبدائرة المحمودية بين 4 آخرين، وبدائرة الدلنجات بين مرشحين اثنين، وفي محافظة مطروح بدائرة مطروح بين مرشحين اثنين، وبدائرة الحمام بين اثنين آخرين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات،أعلنت عن فوز 174 مرشحا، منهم 32 مرشحا فردى عن 4 محافظات في الجولة الأولى والإعادة لـ 220 مرشحا على 110 مقاعد من أصل 284 مقعدا مخصصين للمرحلة الأولى للانتخابات، ويبلغ إجمالى المرشحين فى جولة الإعادة 220 مرشحا بنظام الفردى يتنافسون على 110 مقاعد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة