مجلس الأمن والدفاع السوداني يقرر إرسال تعزيزات أمنية إلى غرب دارفورالقيادة المركزية الأمريكية: تحليق قاذفتين "بي 52" في سماء الشرق الأوسطتجدد المواجهات بين محتجين وقوات الأمن في تونسالسودان يناشد إثيوبيا سحب قواتها مما تبقى من مواقع لا زالت تحتلهافريق بايدن يعرض جدول الأعمال والأولوياتفرنسا: ضبط مخزون استثنائي من الأسلحة والذخائر واعتقال 10 أشخاصالسعودية: إصابة 3 أشخاص في جازان بقذيفة أطلقها الحوثيون من اليمنمزق سجلات رئاسية.. هل يسعى ترامب للهروب من المحاكمة؟مريم نعوم: "ليه لأ" يطرح موضوع الصراع بين جيلين"لما بتعيش مع حد بتشوفه على حقيقته".. دينا الشربيني تعلن رأيها في الزواج (فيديو)خاص| شقيق عمر خورشيد: والدتي أنقذت مصر وتستحق التكريم عن دورها الوطنيأحمد زاهر يكشف عن رأيه في أداء ابنته ملك بمسلسل"لؤلؤ"ظاهرة الـ 15 حلقة تنقذ دراما رمضان من أزماتهاالصحة تكشف تفاصيل المركز القومى للأمراض المعدية وموعد الافتتاحالقابضة للصناعات المعدنية: نسعى لاستمرار شركة الحديد والصلب فى عملهاالاتحاد المصرى للتأمين: المسئولية الاجتماعية لها دور كبير فى تحقيق أهداف التنمية المستدامةعودة خدمات الاتصالات بمدينة الإنتاج الإعلامى للعمل بكامل كفاءتهاأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 17-1-2021"نقل أموال 89 إخوانيًا لخزانة الدولة وحبس سما المصري".. نشرة الحوادثتكافل وكرامة: عدد مستفيدى المساعدات النقدية عن شهر يناير مليون و239 ألف

بعد إعدام «أبو حريرة».. أهالي شما يتوافدون على عزاء محمد عيسى العليمي (صور)

-  

بدأت أسرة محمد عيسى العليمي، شهيد الشهامة في قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، في أخذ عزاء الراحل، بعد تنفيذ حكم الإعدام في قاتله سامح أبوحريرة، بعد 4 سنوات من الواقعة، وبحضور عدد كبير من أبناء القرية.

وقال خالد العليمي، شقيق المجني عليه: «فضل من ربنا تنفيذ الحكم، وربنا مش بيضيع حق حد، وحسيت إن حق أخويا رجع، وهو ده عدل ربنا، والأسرة كلها فرحانة، مش هما بس كل البلد سعيدة بتنفيذ حكم الإعدام».

كانت محكمة جنايات شبين الكوم حكمت بإلإعدام شنقا على سامح على أبوحريرة، المتهم بقتل محمد عيسى العليمي، والمؤبد لـ7 آخرين من أفراد العائلة، وبراءة 4 آخرين، وأيدت محكمة النقض القرار الصادر من «الجنايات».

وتعود القصة إلى مواجهة محمد عيسى العليمي تجار المخدرات بقرية شما التابعة لمركز أشمون، وطردهم من القرية بعد عام 2011؛ لمنعهم من الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة بعد أحداث شغب في القرية، وحرق عدد من المنازل، وقتل أحد الشباب بالقرية.

وفي نوفمبر 2016، تربص المتهم سامح أبوحريرة بمعاونة عدد من أقاربه لمحمد عيسى العليمي ليلا بأحد مداخل القرية وقتله.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    112,676
  • تعافي
    101,783
  • وفيات
    6,535
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    58,928,190
  • تعافي
    40,723,134
  • وفيات
    1,392,567
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة