النظام الغذائي الأخضر للبحر الأبيض المتوسط أفضل للصحة.. اعرف الفوائدهل الأومليت صحي ومناسب لخطة إنقاص الوزن؟.. اعرف الإجابةس وج .. ما آخر القطع المنقولة للمتحف القومى للحضارة المصرية؟ما هى أبرز القطع الأثرية التى استقبلها متحف العاصمة الإدارية الجديدة؟تحذير من شرب اللبن الخام دون غليهجائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الأعمال الفائزة بمسابقة «مَعلَم من بلدك»اليوم فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقةرئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يوجه بتشكيل قوافل لمتابعة انتظام العملية التعليميةإزالة فورية لدور بدون ترخيص تجاوز قيود الارتفاع بمساحه 90 متراحي المنتزة ينزح مياه الأمطار المتراكمة في عزبة الشاميقافلة طبية في «باب الأحرار» بتعاون نقابة الصيادلة وروتاري «صن رايز الإسكندرية»«التأثيث الحضرى المعاصر في محيط المتحف المصري الكبير» معرض بفنون جميلة بالزمالكغدا.. التنورة والمزمار البلدي في احتفالية «يوم التحدي» بمتحف الطفل«التنمية المحلية»: 8500 أسرة تصالحنا بالنيابة عنهم في مخالفات البناء لعدم قدرتهم على السدادالأهلي والزمالك.. بن شرقي في مواجهة أجاي في صراع خاص على هامش نهائي دوري أبطال أفريقيانهائي القرن.. علي معلول يحاول الهروب من نحس في مباراة الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقياإنتر ميلان في مهمة ثأرية أمام ريال مدريد بدوري الأبطال الليلةالمدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة: تصفيات البطولة الإفريقية صعبة ونواجه فرقا قوية.. والظروف غير ملائمة بسبب كورونا.. وغياب الجمهور أفقدنا ميزة اللعبنهائي القرن.. تعرف على هدافى الأهلي والزمالك في أفريقيا على مر التاريخالأهلي يواجه الزهور.. والزمالك يلتقي حدائق الأهرام بدوري محترفي اليد

معتز عبد الفتاح يناشد بتدريس مادة لتعريف الطلاب بـ"الديمقراطية"

-  
الدكتور معتز بالله عبد الفتاح .. أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

ناشد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بضرورة تدريس مادة خاصة للطلاب في المدراس لتعريفهم بـ "الديمقراطية"، موضحًا أنه خلال الـ10 سنوات المقبلة، سنتمكن من بناء دولة قوية وديمقراطية قوية، وأحزاب مصرية خالصة، و لا بد من إعادة ثقافة سياسية تقبل الرأي والرأي الآخر.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال لقاء عبر زوم، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة "mbc مصر"، في برنامج "الحكاية"، أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، سيدعو العالم أجمع فى أول عام من تولى رئاسة أمريكا لدعم تعميم الديمقراطية حول العالم.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الدولة المصرية نجحت فى تمهيد الطريق للديمقراطية، بالإضافة إلى أن الدولة المصرية اتخذت قرارات مصيرية فى الست سنوات الماضية والتى مهدت للطريق لها.

وأشار عبد الفتاح إلى أنه خلال السنوات الماضية تمكنت الدولة من بنائها بنية تحتية جيدة من خلال بناء مشروعات قومية، مشيدًا بالمشروعات القومية التي يُطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك برامج الإصلاح الاقتصادي.

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن تشكيل فريقه الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا، ضمن خطته لمكافحة الوباء الذي تفشى في الولايات المتحدة، وفور إعلان فوزه بالانتخابات، أعلن "بايدن"، أنه سيبدأ في التركيز على مكافحة تفشي فيروس كورونا، الذي أصاب أكثر من 10 ملايين أميركي، وتسبب بوفاة أكثر من 237 ألفا.

وقال الرئيس المنتخب، إن تركيزه الأول ينصب على السيطرة على جائحة فيروس كورونا، وسيسعى لفرض الكمامات في أنحاء البلاد، وهو تغيير يقول خبراء الصحة إنه يمكن أن ينقذ آلاف الأرواح، لكن سلطته القانونية لفرض القرار هذا ليست واضحة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة