بعد هبوطه 29 جنيها.. استقرار سعر الذهب فى مصر عند 787 جنيها للجرامهيئة البترول تدشن المنظومة الإدارية الموحدة للسلامة والصحة المهنية7 قطاعات تصعد ببورصة دبي بمستهل تعاملات جلسة الأربعاءارتفاع سعر اليورو والجنيه الاسترلينى والدينار .. وتباين باقى العملاتالذهب ينزل مع بدء انتقال السلطة لبايدن وآمال اللقاح تضعف جاذبيتهارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة الأربعاءتأسيس الشركة الوطنية لصناعة السكك الحديدية يزيد الناتج المحلى بـ25 مليار جنيه5 أسهم تصعد ببورصة البحرين هامشياً بافتتاحية جلسة الأربعاءوزير الإسكان: تنفيذ 16 مشروع مياه وصرف داخل محافظة بورسعيدوزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يستعرضان مشروع "التجلى الأعظم" بمدينة سانت كاترينإثيوبيا عن الصراع العسكرى بـ"تيجراى": لدينا الحق فى الدفاع عن سيادتناالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى المرج دون إصاباتالتحريات فى واقعة قاتل شقيقته ببولاق الدكرور تكشف شروعه فى قتل زوجها بسكينحملات مكبرة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورالقبض على قاتل سائق تاكسى الإسماعيلية بطعنة نافذة في الفخذ.. صورالتعليم توضح حقيقة "نص يوم إجازة" للطلاب بسبب الطقسالزراعة: 6 توصيات هامة لمزراعي القمح خلال شهر ديسمبر لتعظيم انتاحية المحصول"الأرصاد" تحذر من موجة طقس متقلب من اليوم حتى بعد غدنيفين جامع تستعرض مع ممثلي البنك الدولي منظومة الاصلاحات الهيكلية فى الاقتصاد المصرىعاجل.. مدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

وزيرة الثقافة: نجهز لإقامة معرض القاهرة للكتاب في موعده

   -  

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أن الوزارة مستمرة في تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، في تنظيم الفعاليات الثقافية من مهرجانات وندوات ومعارض، لافتة إلى وجود إلتزام تام بنسبة الـ 50 % من الحضور فقط في جميع الفعاليات.

وأضافت وزيرة الثقافة،  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "Ten"، أن جميع الفعاليات الثقافية مستمرة على مسارح مصر، وإقامة العروض الفنية المختلفة وتنظيم المعارض والندوات، والتي من بينها إقامة معرض الأوبرا للكتاب لأول مرة رغم جائحة كورونا.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أنه رغم ظروف الموجة الثانية لفيروس كورونا إلا أن الوزارة تحرص على إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب ولم يتم حدوث أي تغيرات حتى اليوم رغم العمل على وجود خطط، مشيرة إلى أنه من المفترض افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي خلال أيام مع اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وانطلقت الخميس الماضي فعاليات معرض الأوبرا الأول للكتاب، فى ساحة الهناجر، بدار الأوبرا المصرية، والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، فى الفترة من 19 إلى 30 نوفمبر الحالى، بمشاركة 32 دار نشر، بالإضافة إلى المؤسسات والهيئات بوزارة الثقافة.


وسيكون انطلاق معرض الأوبرا الجديد، بمثابة عودة الحياة مرة أخرى لمعارض الكتب فى أرض الجزيرة، التى تضم دار الأوبرا المصرية وجميع الهيئات المقامة فى ساحتها مثل المجلس الأعلى للثقافة والمركز القومى للترجمة، حيث احتضنت "الجزيرة" على أرضها الدورات الـ 14 الأولى من معرض القاهرة الدولى للكتاب عند انطلاقه.

وأقيم المعرض بشكل منتظم منذ عام 1969، حتى عام 1983، بأرض المعرض بالجزيرة (دار الأوبرا المصرية حاليًا)، ومع التزايد الجماهيرى الكبير، والتطور الكبير الذى يشهد معرض الكتاب من عدد المشاركين من دور النشر والبلاد العربية والأجنبية وعدد الندوات والأنشطة التى تقام خلالها، وحرصًا على راحة رواد المعرض، بدء التخطيط إلى مكان أوسع من مكان أرض الجزيرة التى بدأت تضيق بالمعرض والجمهور، واتجه التفكير إلى أرض المعارض الدولية بمدينة نصر، حيث زادت مساحة المعرض إلى 7200م، وصلت فيما بعد إلى مساحة 100 فدان، ليكون أكبر معرض مساحة على مستوى العالم، ومع بداية الإعلان عن نقل المعرض من للجزيرة إلى مدينة نصر، استهول الناس الأمر وتساطوا كيف يمكن الذهاب إلى آخر الدنيا، ونقل المعرض من قلب القاهرة الحيوية، إلى قلب الصحراء حيث كانت مدينة نصر حينها.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة