العجوز يتحدث عن مكاسب الإسماعيلى من الوديات قبل انطلاق الموسم الجديدقصة هدف.. ياسر رضوان يحرز هدف فى رباعية الفراعنة أمام زامبيااتحاد الكرة يستقر على إقامة مباراة السوبر المحلى بين الدورين فى الموسم الجديدالأهلي يُجهّز أجاي وهاني بالمسكنات لنهائي القرن أمام الزمالكشوبير يلمح بتجدد إصابة ديانج وجاهزية حمدى فتحى للمشاركة فى نهائى القرنأجواء ممطرة فى جيبوتى قبل انطلاق أول مران للمقاولون العربمحمد أبو العينين خلال تسلمه جائزة فخر العرب 2020: قصص النجاح لا تأتي صدفةعيار 18 بـ 684 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 - 11 - 2020الدولار يسجل 15.59 جنيه للشراء.. أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 25-11-2020هانى الناظر: الكمامة هى خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا.. فيديولمواجهة كورونا..فرح سعيد تطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. فيديوللوقاية من كورونا..هانى الناظر: تناول السلطة وممارسة الرياضة مهم لرفع المناعة..فيديوداليا أيمن: مصر والعالم كله يعمل على إيجاد لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجدتمارين رياضية تمنع حدوث التشنجات والشد العضلى.. فيديومحافظ كفر الشيخ: استعددنا للأمطار وعطلنا الدراسة حفاظًا على الطلاب.. فيديومصادر بمحافظة القاهرة: ارتفاع المبانى لن يتجاوز أراضى و5 أدوار.. يتصدر نشرة أخبار صدى البلدليفربول في انتظار الحسم.. تعرف على أبرز مباريات الأربعاء بالمواعيد والقنواتالكشف عن البوستر التشويقي الأول لفيلم هانوفيلجمعية الأطرش تحتفل بذكرى ميلاد «أسمهان» الخميس6 أفلام سينمائية تفشل في تحقيق إيرادات أسبوعية تصل إلى 2 مليون جنيه

خبير تمويل: قرار إغلاق المحال لن يعود بخسائر اقتصادية على المواطنين.. فيديو

   -  
الاغلاق

قال مصطفى بدرة أستاذ التمويل والاستثمار، إن شرائح المجتمع المصري تختلف حسب وظائفهم وهناك أعمال تظل حتى منتصف الليل، مؤكدا أن المجتمع المصري اعتاد علي التواجد في الشارع 24 ساعة، لافتا إلى أن قرار إغلاق المحال هو قرار تنظيمي فقط .

وأضاف بدرة خلال مداخلة هاتفية علي قناة اكسترا نيوز ، أن قرار الإغلاق لن يمس جميع المحال ومنها السوبر ماركت والمطاعم والصيدليات، موضحا أن المحال التي ينطبق عليها قرار الإغلاق ستعمل ما يقرب من 16 ساعة، ولن يكون هناك تأثير كبير علي مصادر دخل المجتمع.

وأشار  بدرة ، إلى أن يومي الخميس والجمعة ستعمل هذه المحال اكثر من 16 ساعة، مؤكدا أن قرار الإغلاق سيقوم بتوفير الكهرباء ويوفر في البيئة والصرف وخلافه بالإضافة إلى تخفيف الضوضاء .

وتابع أن قرار إغلاق المحال لن يعود بخسائر اقتصادية على المواطنين، ولن يعود بضرر علي أصحاب المحال، وبعض أصحاب المحال غير راضين بهذا القرار على الرغم من أن القرار له بعد اقتصادي علي موارد الدولة، ويعطي فرصة لعمل صيانة لهذه المرافق مما يساعد علي زيادة الإنتاج.

وعن زيارة الرئيس السيسي لليونان، قال بدرة أن العلاقات بين مصر واليونان ليست مبينة من الوقت الراهن لكن منذ القدم وتعود العلاقات الى أكثر من 300 سنة والجاليات اليونانية فى مصر تقدر ذلك ومصر أيضا.

وأضاف بدرة ، أن الرئيس السيسي يترجم تلك العلاقات ترجمة حية الى الاستثمار المباشر والتبادل التجاري بين الدولتين مشيرا إلى أن زيادة الاستثمار كانت بما يقارب 2 مليار يورو عن عام 2019.

وتابع أستاذ التمويل والاستثمار أن كورونا اثرت على العديد من الاستثمارات والتبادل التجاري على الرغم من تلك العلاقات الجيدة  بين الجانبين المصري واليوناني.

وأشار بدرة إلى أنه تم وضع آليات بين مصر واليونان فيما يتعلق بتقسيم الثروات بشرق المتوسط وفق تفهمات القانون الدولي دون تعدي مثلما يحدث من تركيا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة