اليوم فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقةرئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يوجه بتشكيل قوافل لمتابعة انتظام العملية التعليميةإزالة فورية لدور بدون ترخيص تجاوز قيود الارتفاع بمساحه 90 متراحي المنتزة ينزح مياه الأمطار المتراكمة في عزبة الشاميقافلة طبية في «باب الأحرار» بتعاون نقابة الصيادلة وروتاري «صن رايز الإسكندرية»«التأثيث الحضرى المعاصر في محيط المتحف المصري الكبير» معرض بفنون جميلة بالزمالكغدا.. التنورة والمزمار البلدي في احتفالية «يوم التحدي» بمتحف الطفل«التنمية المحلية»: 8500 أسرة تصالحنا بالنيابة عنهم في مخالفات البناء لعدم قدرتهم على السدادالأهلي والزمالك.. بن شرقي في مواجهة أجاي في صراع خاص على هامش نهائي دوري أبطال أفريقيانهائي القرن.. علي معلول يحاول الهروب من نحس في مباراة الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقياإنتر ميلان في مهمة ثأرية أمام ريال مدريد بدوري الأبطال الليلةالمدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة: تصفيات البطولة الإفريقية صعبة ونواجه فرقا قوية.. والظروف غير ملائمة بسبب كورونا.. وغياب الجمهور أفقدنا ميزة اللعبنهائي القرن.. تعرف على هدافى الأهلي والزمالك في أفريقيا على مر التاريخالأهلي يواجه الزهور.. والزمالك يلتقي حدائق الأهرام بدوري محترفي اليدترقب مشاركة صلاح.. ليفربول يواجه أتالانتا اليوم بدوري أبطال أوروباعودة محمد صلاح الأبرز في تشكيل ليفربول المتوقع أمام أتالانتا بدوري الأبطالمقتل سائق تاكسى بالإسماعيلية بطعنة نافذة فى مشاجرة.. صورأمطار غزيرة في الإسكندرية و الأجهزة التنفيذية تعمل على صرف المياه.. صورأمطار متوسطة بكفر الشيخ والمحافظ يتابع رفع المياه من الشوارع.. صورإضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالى للتوعية بالعنف ضد المرأة

أمريكا تسجل مليون إصابة بكورونا في 6 أيام.. والإجمالي يتجاوز 12 مليونا

   -  
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

تخطت الإصابات بوباء كورونا "كوفيد-19" الذي يشهد انتشاراً متجدداً في الولايات المتحدة، عتبة الـ12 مليون حالة بحسب الأرقام المحدثة بانتظام التي توفرها جامعة جونز هوبكنز.

وبلغت الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأكثر تضرراً في العالم، 12 مليوناً و19 ألفاً و960 حالة بحسب هذا تعداد جامعة جونز هوبكنز، بينما بلغت الوفيات 255 ألفاً و414 حالة.

وأتت هذه الحصيلة بعد ستة أيام فقط على تخطي الولايات المتحدة عتبة الـ11 مليوناً، وقبل بضعة أيام من عطلة عيد الشكر التي حذر خبراء صحيون من أنها يمكن أن تزيد الانتشار الواسع للمرض في البلاد، وفقاً لوكالة "رويترز" للأنباء.

ويمثل هذا العدد الهائل من حالات الإصابة إشارة إلى تفاقم جائحة "كوفيد-19" التي أودت بحياة أكثر من ربع مليون شخص في الولايات المتحدة، بما جعلها في مقدمة الدول في عدد حالات الإصابة، وهو أيضاً ما دفع أكثر من 20 ولاية إلى فرض قيود شاملة جديدة هذا الشهر، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وتظهر إحصاءات أن وتيرة الإصابات في الولايات المتحدة تسارعت، وذلك مع تسجيل ما يقرب من مليون حالة إصابة في الأيام الستة التي مضت منذ إعلان البلاد عن تسجيل 11 مليون إصابة.

وكان الارتفاع من 10 ملايين إصابة إلى 11 مليون إصابة قد استغرق 8 أيام، بينما استغرق الارتفاع من 9 ملايين إصابة إلى 10 ملايين إصابة 10 أيام.

وحذر مسؤولون صحيون من أن موجة الإصابات يمكن أن تفوق قدرة نظام الرعاية الصحية إذا لم يلتزم الناس بالإرشادات التوجيهية الخاصة بالصحة العامة، خاصة ما يتصل منها بالامتناع عن السفر، والامتناع عن تجمع الأسر لإقامة الاحتفال التقليدي بعيد الشكر، يوم الخميس.

وأصدرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "توصية قوية" للأميركيين، هذا الأسبوع، بالامتناع عن السفر خلال عطلة عيد الشكر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة