بعد هبوطه 29 جنيها.. استقرار سعر الذهب فى مصر عند 787 جنيها للجرامهيئة البترول تدشن المنظومة الإدارية الموحدة للسلامة والصحة المهنية7 قطاعات تصعد ببورصة دبي بمستهل تعاملات جلسة الأربعاءارتفاع سعر اليورو والجنيه الاسترلينى والدينار .. وتباين باقى العملاتالذهب ينزل مع بدء انتقال السلطة لبايدن وآمال اللقاح تضعف جاذبيتهارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة الأربعاءتأسيس الشركة الوطنية لصناعة السكك الحديدية يزيد الناتج المحلى بـ25 مليار جنيه5 أسهم تصعد ببورصة البحرين هامشياً بافتتاحية جلسة الأربعاءوزير الإسكان: تنفيذ 16 مشروع مياه وصرف داخل محافظة بورسعيدوزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يستعرضان مشروع "التجلى الأعظم" بمدينة سانت كاترينإثيوبيا عن الصراع العسكرى بـ"تيجراى": لدينا الحق فى الدفاع عن سيادتناالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى المرج دون إصاباتالتحريات فى واقعة قاتل شقيقته ببولاق الدكرور تكشف شروعه فى قتل زوجها بسكينحملات مكبرة بمحاور القاهرة والجيزة لرصد مخالفى قواعد المرورالقبض على قاتل سائق تاكسى الإسماعيلية بطعنة نافذة في الفخذ.. صورالتعليم توضح حقيقة "نص يوم إجازة" للطلاب بسبب الطقسالزراعة: 6 توصيات هامة لمزراعي القمح خلال شهر ديسمبر لتعظيم انتاحية المحصول"الأرصاد" تحذر من موجة طقس متقلب من اليوم حتى بعد غدنيفين جامع تستعرض مع ممثلي البنك الدولي منظومة الاصلاحات الهيكلية فى الاقتصاد المصرىعاجل.. مدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

البحوث الفلكية تكشف حقيقة تعرض كوكب الأرض لـ3 أيام مظلمة نهاية ديسمبر

   -  
نفى المعهد القومى للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضى، ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تعرض كوكب الأرض لثلاثة أيام مظلمة بنهاية ديسمبر القادم، نتيجة لحدوث عاصفة شمسية.

وأكد المعهد فى بيان له، أنه لا صحة لتعرض كوكب الأرض لأيام مُظلمة نتيجة حدوث عاصفة شمسية، مشدداً على أنه لم يتم رصد أي ظواهر غير طبيعية تتعلق بهذا الشأن أو غيره حتى الآن، مُوضحاً أنه كثيراً ما تتردد مثل هذه الأنباء بالتزامن مع قرب نهاية العام وبداية عام جديد، مُشيراً إلى أن العواصف الشمسية ليس لها  أي علاقة بإظلام الكوكب، وذلك لكونها ظواهر كونية طبيعية ليس لها تأثير خطير على كوكب الأرض. وان المعهد بالتنسيق مع العديد من المراصد يتم مراقبة الشمس باستمرار و تعطي توقعات للنشاط الشمسي.

وتابع البيان : وفي سياق متصل يقوم المعهد من خلال المراصد المغناطيسية التي يديرها في (الفيوم وابوسمبل) برصد وقياس المجال المغناطيسي للأرض على مدار الساعة، وكذلك رصد أي ظواهر غير طبيعية، ومنها العواصف الشمسية، التي قد تسبب عواصف مغناطيسية لمجال الأرض، في حين أن التوهجات الشمسية الهائلة تحدث ضمن دورة معروفة متكررة للشمس، يسببها اصطدام جسيمات عالية الطاقة بالأرض، وهذه الجسيمات تتكون من مليارات الأطنان من الغاز ومواد أخرى تنطلق في الفضاء.

واستطرد البيان : كما أن وصول الجسيمات المشحونة جراء هذه الانفجارات إلى الغلاف الجوي العلوي لكوكب الأرض هو الذي يتسبب في حدوث "ظاهرة الشفق القطبي"، وهي ظاهرة ليست نادرة، لافتاً إلى أن النشاط الشمسي قد بلغ ذروته في عام 2013، وشهد كوكب الأرض ظاهرة الشفق القطبي.

 وتابع البيان: علميا أننا حاليا نتابع الدورة رقم 25 للنشاط الشمسى، والتى بدأت خلال العام الماضى، والتى تشهد هدوءا نسبيا يزداد تدريجيا بتقدم عمر الدورة الشمسية التى يبلغ متوسطها احدى عشر عاما. 

واختتم البيان : نناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة بلبلة وقلق الرأي العام.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة