3 أيام ممطرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبل (درجات الحرارة)صندوق النقد الدولي: الحوافز النقدية الإضافية تشكل مخاطر على الاستقرارنتيجة فرز الأصوات في جولة الإعادة ببني سويفالاتحاد الأوروبي يحذر من التداعيات الإقليمية للنزاع في إثيوبيا172 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا خلال يوم واحدسعر الدولار اليوم الأربعاء 25-11-2020.. مستقرا مقابل الجنيهالغرف التجارية: تجار التجزئة سبب أزمة الطماطم.. والكيلو بـ7 جنيهات قريبافيديو.. العالم يحتفل بيوم القضاء على العنف ضد المرأةحملات تفتيش بالمساجد مع تصاعد كورونا.. تعقيم وتطهير و6 ضوابط للمصلينالتنمية المحلية لـ"المحافظين": انزلوا الشوارع واشتغلوا وقت المطركفر الشيخ تواجه موجة الطقس السيئ بجاهزية معدات شفط مياه الأمطارالعجوز يتحدث عن مكاسب الإسماعيلى من الوديات قبل انطلاق الموسم الجديدقصة هدف.. ياسر رضوان يحرز هدف فى رباعية الفراعنة أمام زامبيااتحاد الكرة يستقر على إقامة مباراة السوبر المحلى بين الدورين فى الموسم الجديدالأهلي يُجهّز أجاي وهاني بالمسكنات لنهائي القرن أمام الزمالكشوبير يلمح بتجدد إصابة ديانج وجاهزية حمدى فتحى للمشاركة فى نهائى القرنأجواء ممطرة فى جيبوتى قبل انطلاق أول مران للمقاولون العربمحمد أبو العينين خلال تسلمه جائزة فخر العرب 2020: قصص النجاح لا تأتي صدفةعيار 18 بـ 684 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 - 11 - 2020الدولار يسجل 15.59 جنيه للشراء.. أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 25-11-2020

تفاصيل البروتوكول العلاجى الجديد لكورونا بمستشفيات العزل

   -  
كشفت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة بوزارة الصحة والسكان، عن التغيرات التي أدخلتها اللجنة علي بروتوكول علاج كورونا، مؤكدة أنه تم إضافة مضادات للفيروسات خاصة مع دخول فصل الشتاء في ظل الإصابات المزدوجة بالأنفلونزا وكورونا.
 
وقالت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن البروتوكول يتضمن أيضا استخدام عقار الريمديسفير رسميا في البروتوكول العلاجي للحالات المتوسطة، حيث ثبت أنه يقلل نسب تواجد المصابين في مستشفيات العزل، وتم الاستقرار أيضا على إبقاء عقار "هيدروكسي كلوروكين" ضمن بروتوكول علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعدما أثبتت نتائج الدراسات التي أجريت فاعليته في العلاج وكانت مبشرة وحققت النتائج نسب تعافي عالية.
 
وأضافت اللجنة: "تم الإبقاء على دواء "لوبينافير، ريتونافير" ومضاد لفيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، في علاج الحالات المتوسطة وشديدة الأعراض، مشددا على أن هذه الأدوية لا تستخدم إلا داخل المستشفيات تحت إشراف الأطباء المتخصصيين.
 
وأوضحت اللجنة أن الحالات البسيطة يستخدم لها هيدروكسي كلوروكوين وزنك وفيتامين سي ومضاد لتجلد وخافض للحرارة، وهناك حالات يتم استخدام لها هيدروكسي كلوروكوين وأوسيلتاميفيرو أزيثروميسين وزنك وفيتامين سي ومضاد تجلد ومضادات حيوية والستيرويدات و توسيلزوماب، مشيرة إلى أن كل هذه الأدوية تختلف من حالة إلى آخر على حسب نوعية الحالة وعمرها ودرجة تفاعل الأدوية مع طبيعة جسمها لذلك إشراف الطبيب مهم جدا.
 
وكشفت اللجنة عن زيادة نسبة المصابين خلال الفترة الماضية داخل المستشفيات بنسبة 15%، مؤكدا أن فصل الشتاء عنصر قوي لانتشار الفيروس لذلك لابد من التعامل بحذر وأخذ كل التدابير المناسبة لتعامل بذكاء مع الفيروس وضرورة التهوية وعدم غلق الشبابيك خلال فصل الشتاء وارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي وعدم المصافحة والتقبيل والأحضان.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة