ليفربول في انتظار الحسم.. تعرف على أبرز مباريات الأربعاء بالمواعيد والقنواتالكشف عن البوستر التشويقي الأول لفيلم هانوفيلجمعية الأطرش تحتفل بذكرى ميلاد «أسمهان» الخميس6 أفلام سينمائية تفشل في تحقيق إيرادات أسبوعية تصل إلى 2 مليون جنيهإيرادات شباك التذاكر الثلاثاء: 166 ألف جنيه إجمالي إيرادات الأفلام السينمائيةعلى ربيع: مبروك للأهلي والزمالك على نهائي أفريقيا والفائز معزوم على مسرحيتي «صباحية مباركة»أحمد عز يستأنف عروض «علاء الدين» 28 نوفمبربعد 23 عاما..«إدوارد» يعود للغناء :«حسيت الجمهور كان مستنيني» (صور)يسري نصر الله عن المشاركين معه في ««متقولش لحد»: «ناس كتيرة حلوة أوي» (صور)فاكهة تساعد في حرق دهون البطنأمير عبدالحميد: من الصعب التكهن بنتيجة نهائي القرنأمير عزمي مجاهد: الزمالك أفضل من الأهلي.. و«تيجانا» البديل الأفضل لـعبدالهاديمحمد إبراهيم يكشف سبب موافقته على تمثيل سيراميكا كليوباترا80 لاعب كونج فو يشاركون في مسابقة رياضية بمركز شباب زايدبالطبيعة.. هكذا تتجاوز الآثار النفسية للموجة الثانية من كوروناأنباء عن شطب المزيد من الوظائف في قطاع صناعة الطيران بمجموعة «جنرال إلكتريك»مصطفى قمر يصور أغانى ألبومه "لمن يهمه الأمر2" بمسقط رأسه بالإسكندريةالراقصة دينا صاحبة شركة فى مسلسل "سكن البنات" مع وفاء عامرأول سيدة تتولى منصب مدير الاستخبارات الوطنية بأمريكا.. من هي «أفريل هاينز»نازحون يمنيون مشردون في الجبال بتعز هربا من جماعة الحوثي

ما سر "الكاجو السام"؟ ولماذا لا يصيبنا سمه؟

   -  
كاجو
يعتبر الكاجو من المكسرات الشهيرة في أنحاء العالم، لما له من فوائد صحية على القلب والجهازين الهضمي والعصبي.

ووفقا لموقع "هيلث لاين" المتخصص في أخبار الصحة العامة، فإن الكاجو يعد مصدرا جيدا للدهون الأحادية الصحية غير المشبعة، كما أنه مصدر غني بالطاقة والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، وفق ما ذكر موقع " العربية".

ومن بين فوائد الكاجو تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم بين المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وتقليل الكوليسترول وتعزيز صحة القلب ونمو الخلايا.

لكن في المقابل، لا يدرك الكثير من الناس أن نبات الكاجو يحتوي سما خطيرا، إلا أن هذا السم ليس في البذور التي نأكلها.

وأوضح "هيلث لاين" أن نبات الكاجو يحتوي على مادة سامة خطيرة تسمى اليوروشيول، شأنه شأن المانغو والبلوط والفستق.

وتابع: "عادة ما يؤدي ملامسة مادة اليوروشيول، التي توجد في أوراق الكاجو والطبقة الزيتية بين القشرة والبذور، إلى التهاب الجلد التماسي التحسسي، وهو طفح جلدي عند البشر".

ويظهر هذا الطفح الجلدي على شكل نتوءات أو بقع على الجلد تكون مثيرة للحكة والالتهاب.

لكن المصدر كشف أن هذه المادة السامة لا تكون موجودة بعد تقشير الكاجو بشكل دقيق وبعناية، وهو ما يفسر سبب تواجد هذا النوع من المكسرات مقشرا دائما في الأسواق.

لمطالعة الخبر على مصراوى