ليفربول في انتظار الحسم.. تعرف على أبرز مباريات الأربعاء بالمواعيد والقنواتالكشف عن البوستر التشويقي الأول لفيلم هانوفيلجمعية الأطرش تحتفل بذكرى ميلاد «أسمهان» الخميس6 أفلام سينمائية تفشل في تحقيق إيرادات أسبوعية تصل إلى 2 مليون جنيهإيرادات شباك التذاكر الثلاثاء: 166 ألف جنيه إجمالي إيرادات الأفلام السينمائيةعلى ربيع: مبروك للأهلي والزمالك على نهائي أفريقيا والفائز معزوم على مسرحيتي «صباحية مباركة»أحمد عز يستأنف عروض «علاء الدين» 28 نوفمبربعد 23 عاما..«إدوارد» يعود للغناء :«حسيت الجمهور كان مستنيني» (صور)يسري نصر الله عن المشاركين معه في ««متقولش لحد»: «ناس كتيرة حلوة أوي» (صور)فاكهة تساعد في حرق دهون البطنأمير عبدالحميد: من الصعب التكهن بنتيجة نهائي القرنأمير عزمي مجاهد: الزمالك أفضل من الأهلي.. و«تيجانا» البديل الأفضل لـعبدالهاديمحمد إبراهيم يكشف سبب موافقته على تمثيل سيراميكا كليوباترا80 لاعب كونج فو يشاركون في مسابقة رياضية بمركز شباب زايدبالطبيعة.. هكذا تتجاوز الآثار النفسية للموجة الثانية من كوروناأنباء عن شطب المزيد من الوظائف في قطاع صناعة الطيران بمجموعة «جنرال إلكتريك»مصطفى قمر يصور أغانى ألبومه "لمن يهمه الأمر2" بمسقط رأسه بالإسكندريةالراقصة دينا صاحبة شركة فى مسلسل "سكن البنات" مع وفاء عامرأول سيدة تتولى منصب مدير الاستخبارات الوطنية بأمريكا.. من هي «أفريل هاينز»نازحون يمنيون مشردون في الجبال بتعز هربا من جماعة الحوثي

إيطاليا تطلق حملة تطعيمات ضخمة ضد كورونا يناير المقبل

-  
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتزا، أمس السبت، أن حملة تلقيح ضخمة سيتم إطلاقها في يناير، في بلاده التي تعد إحدى أكثر الدول تضررا من جائحة كورونا. 

وخلال اجتماع للصيادلة قال سبيرانتزا إن حملة التطعيم ستبدأ في نهاية يناير، حيث نأمل في الحصول على الجرعات الأولى، بحسب "فرانس برس".

وأضاف الوزير الإيطالي: ستكون هذه الحملة من دون سابق مثيل وستتطلب تعبئة غير عادية للموارد.

وسجلت إيطاليا، مثل الدول الأوروبية الأخرى التي تكافح للتعامل مع الموجة الثانية المدمرة من الوباء، حوالى 1,3 مليون إصابة و50 ألف وفاة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في مطلع هذا العام.

واعتبر سبيرانتزا أن "اللقاحات تمثل تقدما هائلا في تاريخ البشرية"، مدافعا عن استخدامها في بلد شهد بعض المعارضة الملحوظة لها.

وكان فريق الخبراء الذي شكل لتقديم المشورة للحكومة الإيطالية قد شدد على أن الإشراف الوطني والدولي على تطوير اللقاح "يمنحنا ضمانات" بشأن سلامتها.

لكن رغم ذلك، يفيد استطلاع للرأي أجرته شركة "ايبسوس" لمحطة "لا 7" التلفزيونية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن 16 بالمئة من الإيطاليين سيرفضون تلقي اللقاح المتاح العام المقبل وأن 42 بالمئة سينتظرون لمعرفة ما إذا كان فعالا.

وأكد ثلث من شملهم الاستطلاع فقط أنهم سيحصلون بالتأكيد على اللقاح بمجرد توافره.

وتجدر الإشارة إلى تزايد الجهود العالمية لإيجاد علاجات ولقاحات للفيروس الفتاك. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة الأدوية الأميركية العملاقة فايزر وشريكتها الألمانية بايونتيك عن التوصل للقاح قالت إنه فعال بنسبة 95 بالمئة. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة