محمد أبو العينين خلال تسلمه جائزة فخر العرب 2020: قصص النجاح لا تأتي صدفةعيار 18 بـ 684 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 - 11 - 2020الدولار يسجل 15.59 جنيه للشراء.. أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 25-11-2020هانى الناظر: الكمامة هى خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا.. فيديولمواجهة كورونا..فرح سعيد تطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. فيديوللوقاية من كورونا..هانى الناظر: تناول السلطة وممارسة الرياضة مهم لرفع المناعة..فيديوداليا أيمن: مصر والعالم كله يعمل على إيجاد لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجدتمارين رياضية تمنع حدوث التشنجات والشد العضلى.. فيديومحافظ كفر الشيخ: استعددنا للأمطار وعطلنا الدراسة حفاظًا على الطلاب.. فيديومصادر بمحافظة القاهرة: ارتفاع المبانى لن يتجاوز أراضى و5 أدوار.. يتصدر نشرة أخبار صدى البلدليفربول في انتظار الحسم.. تعرف على أبرز مباريات الأربعاء بالمواعيد والقنواتالكشف عن البوستر التشويقي الأول لفيلم هانوفيلجمعية الأطرش تحتفل بذكرى ميلاد «أسمهان» الخميس6 أفلام سينمائية تفشل في تحقيق إيرادات أسبوعية تصل إلى 2 مليون جنيهإيرادات شباك التذاكر الثلاثاء: 166 ألف جنيه إجمالي إيرادات الأفلام السينمائيةعلى ربيع: مبروك للأهلي والزمالك على نهائي أفريقيا والفائز معزوم على مسرحيتي «صباحية مباركة»أحمد عز يستأنف عروض «علاء الدين» 28 نوفمبربعد 23 عاما..«إدوارد» يعود للغناء :«حسيت الجمهور كان مستنيني» (صور)يسري نصر الله عن المشاركين معه في ««متقولش لحد»: «ناس كتيرة حلوة أوي» (صور)فاكهة تساعد في حرق دهون البطن

فخري الفقي يُشيد بنمو الاقتصاد: السيسي الداعم الرئيسي للإصلاح في مصر

-  
الدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي الأسبق

قال الدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي الأسبق ، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم فى زيادة معدلات النمو في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، كما أن مصر قامت بتبني برنامج قوي وجريء وشامل فى الاتجاهات المالية والاقتصادية والهيكلية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الداعم الرئيسي للإصلاح الاقتصادي في مصر.

وأضاف "الفقي"، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "extra news"، أن الحكومة المصرية نفذت بإتقان مع البنك المركزي برنامج الإصلاح الاقتصادي ، حيث قام البنك المركزي بعمل مبادرات تصل إلى 320 مليار جنيه مصري بسعر فائدة ميسر ومنها القطاع الصناعي والزراعي وقطاع السياحة وقطاع التنمية المحلية والبورصة المصرية .

وأشار مستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، إلى أن الاقتصاد المصري أصبح أكثر صلابة في مواجهة التحديات؛ وهو ما ظهر جليا خلال أزمة كورونا، فالبنك المركزي استطاع أن يمارس حقه وحق مصر في الحصول على تمويل عاجل نظرا للإغلاق الذي تم في شهر مارس وأبريل ومايو ويونيو وهو شبه إغلاق للنشاط الاقتصادي.

وأوضح أن البنك المركزى قام بتخفيض سعر الفائدة خلال هذا العام وحتى تلك اللحظة بنسبة 4%، 3%، وقرار خفض سعر الفائدة بنصف فى المائة جاء لعدة أسباب من أجل رؤية معدلات التضخم، وبالتالي البنك المركزى يستهدف احتواء معدلات التضخم، فالبنك المركزى استطاع خلال الفترة الماضية السيطرة على ارتفاع معدل التضخم.

وأردف أن البنك الدولي توقع وصول معدل النمو في مصر إلى 3.5%، كما توقعت مدير عام صندوق النقد الدولي أن يتخطى معدل نمو الاقتصاد المصري خلال 2021 نسبة 6%، مؤكدًا أن هناك 170 دولة حول العالم معدل النمو بها سالب بسبب كورونا،لافتا  إلى أن هناك 18 دولة معدل الاقتصاد بها موجب، ومن ضمنها مصر، وبكن أقل مما كانت مصر تريد استهدافه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة