22 سيارة محملة بالمواد الغذائية والأجهزة الطبية.. ماذا قدمت أكبر قافلة إنسانية لأهالي الجيزة؟محافظ شمال سيناء: جار الانتهاء من عملية إنشاء التجمعات التنموية وتوصيل المرافق الخدمية لهاصحة القليوبية: الانتهاء من تطوير مستشفى كفر شكر بتكلفة 300 مليون جنيهحملة موسعة لإزالة الإشغالات بشبرا الخيمة.. صورمنقذ التائهين.. الدليل البدوي قائد الرحلات في عمق الصحراءشاهد.. سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية886 مليون جنيه فاتورة إحلال وتجديد شبكة المياه المتهالكة بالعريشسقوط أمطار على مدن مطروح والساحل الشمالي3 أيام ممطرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبل (درجات الحرارة)صندوق النقد الدولي: الحوافز النقدية الإضافية تشكل مخاطر على الاستقرارنتيجة فرز الأصوات في جولة الإعادة ببني سويفالاتحاد الأوروبي يحذر من التداعيات الإقليمية للنزاع في إثيوبيا172 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا خلال يوم واحدسعر الدولار اليوم الأربعاء 25-11-2020.. مستقرا مقابل الجنيهالغرف التجارية: تجار التجزئة سبب أزمة الطماطم.. والكيلو بـ7 جنيهات قريبافيديو.. العالم يحتفل بيوم القضاء على العنف ضد المرأةحملات تفتيش بالمساجد مع تصاعد كورونا.. تعقيم وتطهير و6 ضوابط للمصلينالتنمية المحلية لـ"المحافظين": انزلوا الشوارع واشتغلوا وقت المطركفر الشيخ تواجه موجة الطقس السيئ بجاهزية معدات شفط مياه الأمطارالعجوز يتحدث عن مكاسب الإسماعيلى من الوديات قبل انطلاق الموسم الجديد

ارتفاع نسبة سكر الدم يمثل خطر على المصابين بكورونا .. اعرف السبب

   -  

مرضى السكر هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات كورونا والوفاة، وفقاً للأبحاث والتقارير، في هذا الموضوع  نتعرف على خطورة ارتفاع سكر الدم ولماذا يعد علامة قلق بالنسبة لمرضى كورونا، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع أوعدم التحكم في مستويات السكر في الدم لديهم تدفق دم أقل من الطبيعي، مما يجعل من الصعب على الجسم الاستفادة من العناصر الغذائية، الدفاعات الطبيعية التي تهدف إلى حماية الجسم من العديد من الالتهابات وتعزيز الشفاء وترتفع مخاطر العدوى تلقائيًا يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مضاعفات أخرى مثل التعب والضعف والخمول والإغماء.

لذلك، فإن أى اختلاف غيرعادي في مستويات السكر في الدم يحتاج إلى اهتمام في الحال.

في حالة كورونا، يمكن أن تزيد مستويات الجلوكوز في الدم غير المنضبطة من شدة العدوى أبرز الأطباء أيضًا أنه بصرف النظر عن الاحتياطات العامة، يجب على مرضى السكري أيضًا المزيد من العناية بنظافة الجلد، وعادات التباعد لتقليل مخاطر العدوى وإدارة صحتهم بشكل أفضل.

يمكن أن يزيد كورونا أيضًا من مستويات الجلوكوز في الدم بعد الشفاء.

هناك طريقة أخرى يمكن أن يثبت بها فيروس كورونا الجديد صعوبة على مرضى السكري كما يشهد الأطباء، يبدو أن مستويات السكر في الدم ترتفع لدى مرضى كورونا الذين يتماثلون للشفاء بنجاح.

يحذر الخبراء الآن من أن بعض الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج مرضى كورونا بطريقة معاد استخدامها قد تغذي مضاعفات أخرى في الجسم، من ارتفاع مستويات الجلوكوز، مما يؤدي إلى ارتفاع في الالتهابات الفطرية ومشاكل الكلى.

وكانت دراسة جديدة نُشرت في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ، قد كشفت عن أحدث أعراض فيروس كورونا في الأسبوع الأول من الإصابة، حيث قد يبدأ الفيروس في التأثير على عناصرك الحيوية على الفور تقريبًا ويثير علامات القلق، ومن بين هذه الأعراض التي تمثل مؤشرا مبكراً على العدوى النشطة: ارتفاع نسبة السكر في الدم ومشاكل الجهاز الهضمي.

وقارن الباحثون وحللوا 12 ألف شخص زاروا غرفة الطوارئ خلال ذروة فيروس كورونا في نيويورك، ولوحظ أن ما يقرب من 57.5 ٪ من الأشخاص الذين اشتكوا من الضعف أو يعانون من السقوط أو التدهور العقلي وُجد أنهم إيجابيين لفيروس كورونا ولوحظ تشخيص مشابه في الأشخاص الذين ساروا في غرفة الطوارئ مع شكاوى من مستويات السكر في الدم غير المنضبطة، ومشاكل في الجهاز الهضمي.

2
Screenshot 2020-11-21 113034
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة