اليوم فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقةرئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يوجه بتشكيل قوافل لمتابعة انتظام العملية التعليميةإزالة فورية لدور بدون ترخيص تجاوز قيود الارتفاع بمساحه 90 متراحي المنتزة ينزح مياه الأمطار المتراكمة في عزبة الشاميقافلة طبية في «باب الأحرار» بتعاون نقابة الصيادلة وروتاري «صن رايز الإسكندرية»«التأثيث الحضرى المعاصر في محيط المتحف المصري الكبير» معرض بفنون جميلة بالزمالكغدا.. التنورة والمزمار البلدي في احتفالية «يوم التحدي» بمتحف الطفل«التنمية المحلية»: 8500 أسرة تصالحنا بالنيابة عنهم في مخالفات البناء لعدم قدرتهم على السدادالأهلي والزمالك.. بن شرقي في مواجهة أجاي في صراع خاص على هامش نهائي دوري أبطال أفريقيانهائي القرن.. علي معلول يحاول الهروب من نحس في مباراة الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقياإنتر ميلان في مهمة ثأرية أمام ريال مدريد بدوري الأبطال الليلةالمدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة: تصفيات البطولة الإفريقية صعبة ونواجه فرقا قوية.. والظروف غير ملائمة بسبب كورونا.. وغياب الجمهور أفقدنا ميزة اللعبنهائي القرن.. تعرف على هدافى الأهلي والزمالك في أفريقيا على مر التاريخالأهلي يواجه الزهور.. والزمالك يلتقي حدائق الأهرام بدوري محترفي اليدترقب مشاركة صلاح.. ليفربول يواجه أتالانتا اليوم بدوري أبطال أوروباعودة محمد صلاح الأبرز في تشكيل ليفربول المتوقع أمام أتالانتا بدوري الأبطالمقتل سائق تاكسى بالإسماعيلية بطعنة نافذة فى مشاجرة.. صورأمطار غزيرة في الإسكندرية و الأجهزة التنفيذية تعمل على صرف المياه.. صورأمطار متوسطة بكفر الشيخ والمحافظ يتابع رفع المياه من الشوارع.. صورإضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالى للتوعية بالعنف ضد المرأة

5 توصيات ضمن فعاليات «مؤتمر الطفل الإفريقي»..تعرف عليها

-  

اختتم المؤتمر العلمي الدولي الثالث للفنون الإفريقية لأكاديمية الفنون، فعالياته والذي أقيم تحت عنوان:«الطفل وفنونه- مستقبل الوطن الإفريقي»، وترأسته الدكتورة غادة جبارة، نائب رئيس أكاديمية الفنون، رئيس المؤتمر العلمي الدولي الثالث للفنون الإفريقية.
وتقدم 45 بحث، قام بالتحكيم فيها أساتذة متخصصين من خمس دول، تم قبول ثلاثون بحثًا علميًا، وجاء المؤتمر في اطار التعاون المصري الإفريقي في مجال الثقافة والفنون.
شارك بالمؤتمر أكثر من 10 باحثين ومبدعين بعروض من بلدانهم عن الطفل والطفولة سواء من المتخصصين الوافدين لجمهورية مصر العربية أو من راسلو من بلدانهم ومن بلاد المهجر.حيث شاركت الدول التالية: تونس، الجزائر، جزرالقمر، السودان، المملكة المغربية، الصومال، غينيا، جيبوتي، أرتريا،المملكة المتحدة، مملكة النرويج، جنوب السودان،زامبيا، ليبيا، وتم إعتذار باحثي الكونغو وبنين في اللحظة الأخيرة لتعثر التواصل الإلكتروني.


وجاءت مؤتمر الطفل كالتالي:
1-دعم المسرح المدرسي، والعمل على توظيف الشخصيات التراثية في الأعمال الموجهة للطفل الإفريقي.
2-العمل على دعم إنتاج سينما الطفل، والتوسع في الإنتاج المشترك بين الدول الإفريقية .
3-دعم التربية الموسيقية والفنية لدورهم في ترقية الحس الجمالي لدى الطفل الإفريقي.
4-العمل على توظيف الرواية والقصة والشعر ودمجها في برامج التعليم للنشيء الإفريقي.
5-دعم المسابقات والمهرجانات والإحتفالات المشتركة بين النشيء في قارتنا الإفريقية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    112,318
  • تعافي
    101,685
  • وفيات
    6,521
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    57,826,045
  • تعافي
    40,028,573
  • وفيات
    1,375,824
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة