تنمية الصناعات الثقافية.. أمسية فنية بالأعلى للثقافة اليوم"القوى العاملة" تحول 13.2 مليون مستحقات 432 عاملا مصريا غادروا الأردنالحكومة تنفي وقف المبادرات الرئاسية الصحية تحسباً لموجة كورونا الثانية"التموين" تستعد لتوصيل خدمات السجل التجاري إلى المنازلتكريم رئيس وفد مصر بالأمم المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله بجنيفرئيس"هيئة الاستثمار" يبحث مع السفير البيلاروسي بالقاهرة جذب مزيد من الاستثمارات"التعليم" تُعلن إجراءات جديدة بالمدارس بسبب الموجة الثانية من كورونامحافظ سوهاج يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير قرية عرابة أبو الدهب15 تنبيها أزهريا للمعاهد خلال سقوط الأمطار.. أبرزها فصل الكهرباءالسكة الحديد تخفّض سرعات القطارات تزامنا مع سقوط الأمطارغلق 4 مخابز بلدية وتحرير 241 محضرا تموينيا خلال يومين بالمنوفيةشاهد.. والدة ميدو جابر تستغيث بالمسئولين بعد اختطاف نجلهاانطلاق بطولة كرة السرعة بالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات اليوموزارة الرياضة تنفي توزيع تذاكر أو دعوات تخص نهائي أفريقياالشرقية يتعادل وديًا أمام سمنودجدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 والقنوات الناقلةترجمة وثيقة جامعة القاهرة للتنوير إلى 17 لغة أوروبية وشرقية وإفريقية وصينية ويابانيةاليوم.. ختام أعمال 13 قافلة طبية أطلقتها الصحة ضمن مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة‬"أمطار غزيرة على السواحل.. تزداد حدتها ظهرا وصولا للدلتا والقاهرة"التنظيم والإدارة" يقيم الاحتياجات التدريبية لعدد من العاملين في اتحاد كرة القدم| صور

"الزراعة " إجراءات مشددة مع وصول أول شحنات استيراد تقاوى البطاطس

   -  

 أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة  في الإدارة  المركزية للحجر الزراعى، ومشروع حصر ومكافحة  العفن البنى للبطاطس، تشديد الفحص والإجراءات الرقابية مع قدوم أول  شحنات  مستوردة  من تقاوى البطاطس لزراعات الموسم الجديد .

قال الدكتورأحمد العطار ، رئيس  الإدارة المركزية  للحجر الزراعى  بوزارة الزراعة ،  في تصريحات لـ "اليوم السابع  "،  أنه  مع بدء  وصول أول  شحنات  من  استيراد تقاوى  البطاطس  هناك إجراءات مشددة  من قبل إدارة الحجر سواء من خلال فحص الشحنات  والإجراءات  الرقابية المشددة  للتأكد من مطابقة جميع  الشحنات المستوردة ، استعداد لزراعات الموسم الجديد، سواء للإنتاج المحلى أو التصدير وفقا للاشتراطات والضوابط المصرية.

وأضاف "العطار"، أن جميع الشحنات المستوردة، قبل دخولها البلاد  تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الفنية، ويتم فحص جميع رسائل تقاوى البطاطس الواردة من دول الاستيراد بدقة فى موانئ وصول الحجر الزراعى، وفحص عينات منها معمليا بمشروع العفن البنى بالبطاطس للتأكد من خلوها من الأمراض.

يذكر أن محصول البطاطس يزرع فى 3 عروات هى العروة النيلية التى تزرع فى اواخر اغسطس وسبتمبر ويليها العروة الشتوية (الأساسية)  والتى تزرع فى اكتوبر ونوفمبر وهما يزرعان بتقاوى كسر محلى ثم العروة الصيفية وتزرع فى ديسمبر وحتى اواخر فبراير وتزرع بتقاوى مستوردة من الاتحاد الأوروبي.

كانت الإدارة المركزية  للحجر الزراعى  بوزارة الزراعة ، قالت  إن ادراة الحجر الزراعى تلقت  طلبات للاستيراد  تقاوى البطاطس  تخطت الـ  160 الف طن  استعداد لزراعات الموسم الجديد ،  سواء للإنتاج المحلى أو التصدير، وفقا للاشتراطات والضوابط المصرية ،   مضيفا أن هناك إجراءات مشددة  من قبل إدارة الحجر  سواء من خلال فحص الشحنات  والإجراءات  الرقابية المشددة    للتأكد من مطابقة جميع  الشحنات المستوردة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة