اكتشاف صوامع حبوب عمرها 4 الآف عام وسط الصينالساعات الأخيرة في حياة مارادونا: 4 سيارات إسعاف هرعت لإنقاذهليلة اختفاء ميدو جابر: الدراما بدأت في السابعة مساءً (القصة الكاملة)مسؤول بـ«الأمم المتحدة الإنمائي»: التعليم الإلكتروني لن يكون بديلاً عن المعلمحقيقة إختطاف اللاعب ميدو جابرسائق يكسر جمجمة زميله بشومة فى النهضةسيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزةمصرع شاب بطلق ناري بالرأس خلال احتفال بفوز أحد مرشحي «النواب» بالأقصروزير المالية: ٤٦ ألفا من الممولين والمكلفين استفادوا من الإعفاءات المقررة بقانون «التجاوز عن مقابل التأخير»سعر الدولار اليوم الخميس 26 - 11- 2020 في البنوك الحكومية والخاصةأسعار النفط العالمية تتراجع.. وخام برنت يسجل 47.72 دولار للبرميلانطلاق قطار هيكلة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة | إنفوجرافالتراجع يخيم على تعاملات البورصة صباح اليوم الخميسدوري الأبطال.. بايرن ميونخ يحسم تأهله لدور الـ16 وأتلتيكو يتعادل مع لوكوموتيف"مارادونا بين يد الله".. كلمات ميسي وعناوين صحف إنجلترا في وداع الأسطورةتجمهر جماهيري في نابولي والأرجنتين بعد وفاة مارادونا (فيديو)سيراميكا كليوباترا: ميدو جابر اختفى.. وحررنا محضراً في قسم الشرطةالزمالك: الجماهير تقبلت نتائج مسحة كورونا.. وباتشيكو يعيد حساباتهالحضري: سأشجع الأهلي "اللي خيره عليا" في نهائي أبطال أفريقياملف الأربعاء.. وفاة مارادونا.. ومسحات لاعبي الأهلي والزمالك

توقعات بانخفاض الإمدادات النفطية العالمية 2020 بسبب اتفاق "أوبك "

-  
توقع تقرير لمنظمة الدول العربية المصدرة للنفط، انخفاض الإمدادات النفطية العالمية خلال عام 2020 على خلفية اتفاق دول أوبك بلس ، بشأن خفض قياسي لإنتاج النفط الخام والذى دخل حيز التنفيذ منذ مطلع شهر مايو 2020.

وذكر تقرير منظمة الدول العربية المصدرة للنفط، عن التطورات في الأوضاع البترولية العالمية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، أن الإعلان عن  رفع حالة القوة القاهرة واستئناف إنتاج النفط في دولة ليبيا التي لا يشملها اتفاق دول أوبك بلس ، عقب توقف دام لمدة 8 أشهر حيث  تشير أحدث توقعات وكالة الطاقة الدولية إلى وصول انتاج ليبيا النفطي إلى نحو مليون برميل يوميا بحلول نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وقال التقرير، أن الدول الأعضاء المصدرة للبترول تأثرت خلال عام2020 بالصدمة المزدوجة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد وما ترتب عليها من انخفاض في أسعار النفط الخام العالمية  والطلب عليه مضيفا أنه تزامنا مع ارتفاع نسبة التزام دول أوبك بلس ،بإتفاق خفض الإنتاج  والذي نجح في استرداد جزء من الخسائر في أسعار النفط التي لاتزال أقل بنسبة 40%من مستواها قبل جائحة فيروس كورونا  المستجد تراجعت بشكل حاد الإيرادات النفطية والتي تعد أهم مصادر الدخل القومي في الدول الأعضاء  والتي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح التقرير، أنه بالنظر في الأوضاع البترولية العالمية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ، تبين أن السياسات النقدية والحزم المالية التحفيزية التي نفذتها غالبية الدول الأعضاء علي صعيد الصحة  والمالية العامة والقطاع المالي حدت من الآثار الاقتصادية المباشرة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد مشيرا إلى أن برامج الإصلاح والتنوع الاقتصادي التي يجري تنفيذها في بعض الدول الأعضاء  في المنظمة والتي شهدت تحسن نسبي في مستويات النشاط في القطاعات غير النفطية، دعما نسبيا للأداء الاقتصادي.

WhatsApp Image 2020-10-31 at 14.14.28
WhatsApp Image 2020-10-31 at 14.14.47
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة