سكاى نيوز: إطلاق 3 صواريخ من الأراضى السورية باتجاه إسرائيلراندا عبدالسلام: البطولة أمام مصطفى قمر فى «فارس بلا جواز» كانت مسؤولية صعبة (حوار)عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد: اللقاء الفلسطينى موحد فوق أرض المعركة من أجل القدس.. والمقاومة تدافع بما تستطيع من قوة (حوار)انتبه.. هذه الأطعمة تتغير فوائدها تبعا لطريقة تحضيرهاما الذي يسبب اسمرار المناطق الحساسة بالجسم.. وطرق حلها؟ما الذي يحدث لجسمك عندما تلدغك ناموسة؟مواعيد عمل السجل المدني بعد عيد الفطر 2021مواعيد عمل المترو بعد عيد الفطر 2021.. ستعود لطبيعتهاصدق أو لا تصدق... الرسام العالمى فان جوخ لم يمت منتحراً بل مقتولاًحكاية ضريح.. "ذي النون" أحد مشايخ الصوفية أحب العلم والإحسان إلى الفقراءعيدية البورصة المصرية للمستثمرين.. 27.7 مليار جنيه أرباح خلال شهر رمضان"المركزي للمحاسبات" يوصي "مطاحن وسط الدلتا" بتنشيط المبيعات وفتح أسواق جديدةالمتهمون في «الكفن»: الفيديو كان مشاهد تمثيلية بعد الاتفاق مع الضحايااستقرار أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة ثاني أيام عيد الفطروزير النقل لـ«الوطن»: «وفيت بوعدي لسائق قطار أسوان بحضور فرح ابنته»13 شرطا للاستثمار في مراكز الشباب بنظام الـ«BOT»إجراءات التنازل عن مدفن وتقنين الوضع بالأحياء والمراكزالنيابة العامة تصدر قرارات جديدة بشأن واقعة «كفن عين شمس»مجهولات الاسم والعنوان.. مصرع سيدة وطفلتين دُهسن تحت عجلات قطار الصعيد في المنياهل يجوز صيام أيام عيد الفطر؟.. 5 أيام يحرم فيها الصوم اعرفها

برهم صالح يشيد بالدعم المصري.. ويصف الرئيس السيسى بالصديق العزيز للشعب العراقي

   -  
الرئيس العراقي برهم صالح

التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، مساء اليوم، الرئيس العراقى برهم صالح ، وحضر اللقاء الوزراء المرافقون لرئيس الوزراء.

واستهل الرئيس العراقى اللقاء بالإعراب عن سعادته بهذه الزيارة رفيعة المستوى، وعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق.

وأشاد صالح بالدعم المصرى القوى والمستمر للعراق، واصفا الرئيس السيسى بالصديق العزيز على الشعب العراقى وقيادته، لا سيما أنه زعامة كبيرة لها ثقلها فى المنطقة.

وأكد الرئيس العراقى أن العراق ومصر مرتا بظروف صعبة واستثنائية، واستطاعت مصر تجاوز هذه الظروف وانطلقت نحو ترسيخ التنمية لشعبها، كما نجح العراق فى اجتياز العديد من التحديات، ولا يزال أمامه تحديات سوف يجتازها بعزيمة أبنائه ودعم الدول الشقيقة، وفى مقدمتها مصر قلب العروبة.

من جانبه، نقل مدبولى تحيات وتقدير الرئيس السيسى لأخيه الرئيس برهم صالح، مضيفا أن هذه الزيارة تأتى تأكيدا لموقف مصر الثابت فى دعم قضايا العراق، ومساندة الأشقاء العراقيين فى سعيهم لتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية، مؤكدا أن الرئيس السيسى قد كلفه والوفد المصرى المشارك فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة ببذل كل الجهد لتعزيز العلاقات مع العراق، وتسخير كل الخبرات والإمكانات المصرية فى خدمة الأشقاء العراقيين.

واستعرض مدبولى جوانب النجاح التى حققتها مصر على مدار السنوات القليلة الماضية، واكتسبت فيها خبرات مشهودة نتطلع لنقلها للجانب العراقى ومنها، قطاع الإسكان الذى شهد بناء مليون وحدة سكنية خلال ٥ سنوات، وقطاع الكهرباء والطاقة الذى أصبح يحقق فائضا بعد أن كان عجز الكهرباء مشكلة مزمنة عانت منها الدولة المصرية سنوات.

وعقب الرئيس العراقى بالإعراب عن تطلعه لاستفادة العراق من مشروعات الربط الكهربائى مع مصر عن طريق الأردن، وكذا وضع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها اليوم موضع التنفيذ فى أقرب فرصة، حتى يتسنى الاستفادة مما تحمله من أوجه تعاون للجانبين.

واختتم الرئيس برهم صالح حديثه بالإعراب عن تطلعه لقيام الرئيس السيسى بزيارة العراق فى أقرب فرصة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة