ظهور نادر.. شاهد كيف تغيرت بوسي بعد غياب طويلتجنبًا للمساءلة القانونية.. «الإعلاميين» تطالب أعضاءها بالمهنية والحيادية في تغطية نهائي أفريقيامؤشرات بسقوط هيثم الحريري في جولة إعادة «النواب» بالمرحلة الأولىفاروق: صفقة سوبر في الأهلي بعد نهائي إفريقيادورتموند ولاتسيو يقتربان من دور الستة عشر الأوروبيتفاصيل مشروعات وزارة العدل الرقمية بمعرض القاهرة الدولى للتكنولوجيامصادر بمحافظة القاهرة: ارتفاع المبانى لن يتجاوز "أرضى و5 أدوار"اللجنة العامة للبدرشين والعياط.. حازم جودة 92 ألف صوت وعماد عبد التواب 74 ألفااللجنة العامة بقنا: خلف الله يحصل على 70486 و أبوزيد 48918 بدائرة نجع حمادىاللجنة العامة بمطروح: 30199 صوتا لجمال الشورى و25361 صوتا لأبو صالحخبراء الطقس ينصحون بتجنب المناطق المكشوفة لشدة العواصف الرعديةشرطى بريطانى يتعرض لموقف طريف يمنعه من دخول منزله بسبب الجليد.. فيديوالحكم بالسجن والغرامة على مربى خنازير ترك 130 خنزيرا تموت جوعا فى السويدوصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الشتاء.. ترطيب وتقوية الخصلات"شرشوح" و"شعلان" و"معتوق" يتقدمون بكفر الدوار في البحيرةتقدم "شكيب" بدائرة المراغة في سوهاج"مستقبل وطن" و"الشعب الجمهوري" يتقدمان بدائرة ببا جنوب بني سويفتقدم "كعربان" بدائرة المنشأة في سوهاج13 وفاة وزيادة إصابات.. الصحة تعلن "بيان كورونا" اليوم الثلاثاءالآثار: اختفاء كشافات كهربائية تستخدم في إضاءة سور القاهرة الفاطمية

برهم صالح يشيد بالدعم المصري.. ويصف الرئيس السيسى بالصديق العزيز للشعب العراقي

   -  
الرئيس العراقي برهم صالح

التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، مساء اليوم، الرئيس العراقى برهم صالح ، وحضر اللقاء الوزراء المرافقون لرئيس الوزراء.

واستهل الرئيس العراقى اللقاء بالإعراب عن سعادته بهذه الزيارة رفيعة المستوى، وعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق.

وأشاد صالح بالدعم المصرى القوى والمستمر للعراق، واصفا الرئيس السيسى بالصديق العزيز على الشعب العراقى وقيادته، لا سيما أنه زعامة كبيرة لها ثقلها فى المنطقة.

وأكد الرئيس العراقى أن العراق ومصر مرتا بظروف صعبة واستثنائية، واستطاعت مصر تجاوز هذه الظروف وانطلقت نحو ترسيخ التنمية لشعبها، كما نجح العراق فى اجتياز العديد من التحديات، ولا يزال أمامه تحديات سوف يجتازها بعزيمة أبنائه ودعم الدول الشقيقة، وفى مقدمتها مصر قلب العروبة.

من جانبه، نقل مدبولى تحيات وتقدير الرئيس السيسى لأخيه الرئيس برهم صالح، مضيفا أن هذه الزيارة تأتى تأكيدا لموقف مصر الثابت فى دعم قضايا العراق، ومساندة الأشقاء العراقيين فى سعيهم لتعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية، مؤكدا أن الرئيس السيسى قد كلفه والوفد المصرى المشارك فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة ببذل كل الجهد لتعزيز العلاقات مع العراق، وتسخير كل الخبرات والإمكانات المصرية فى خدمة الأشقاء العراقيين.

واستعرض مدبولى جوانب النجاح التى حققتها مصر على مدار السنوات القليلة الماضية، واكتسبت فيها خبرات مشهودة نتطلع لنقلها للجانب العراقى ومنها، قطاع الإسكان الذى شهد بناء مليون وحدة سكنية خلال ٥ سنوات، وقطاع الكهرباء والطاقة الذى أصبح يحقق فائضا بعد أن كان عجز الكهرباء مشكلة مزمنة عانت منها الدولة المصرية سنوات.

وعقب الرئيس العراقى بالإعراب عن تطلعه لاستفادة العراق من مشروعات الربط الكهربائى مع مصر عن طريق الأردن، وكذا وضع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى تم توقيعها اليوم موضع التنفيذ فى أقرب فرصة، حتى يتسنى الاستفادة مما تحمله من أوجه تعاون للجانبين.

واختتم الرئيس برهم صالح حديثه بالإعراب عن تطلعه لقيام الرئيس السيسى بزيارة العراق فى أقرب فرصة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة