فرشوط في المركز الأول.. 142 ألف ناخب يدلون بأصواتهم في أول أيام جولة الإعادة بقناصديق: 600 مليون تكلفة سوق الجمعة الجديد.. والإيجار في حدود 100 جنيهياسر يعرض على سلمى العودة في الحلقة 3 من مسلسل "إلا أنا.. أول السطر"وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك طلاب جامعة مصر حفل تخرجهم"القابضة للمياه": استعدادات مكثفة لأمطار الإسكندرية هذا العامأحمد العوضي ينفي شائعة انفصاله عن ياسمين عبدالعزيزغرفة "التنسيقية": انتهاء اليوم الأول من الإعادة دون مخالفات مؤثرةفيديو.. كفيف بدرجة فني صيانة حاسب آلي: أتقن برمجة وصيانة الكمبيوترنادر سعد: الجراجات شرط أساسي للبناء في المدن وفقا للمنظومة الجديدةذعر داخل عائلة أردوغان بعد تورط زوجته في عمليات غسيل أموال إيرانيةبالأسماء.. 100 نائب يصارعون للحفاظ على مقاعدهم بجولة الإعادةالغندور: بنسبة كبيرة جدًا الونش "غياب" عن نهائى أفريقياالمدير الفنى الجديد لـ بيراميدز: "جاي أضايق الأهلى والزمالك" .. فيديوقرعة الدورى .. قمة ساحلية و3 مواجهات نارية فى الأسبوع الأولوالد عمرو فهمى يعلق على كشف نجله لفساد رئيس الكاف.. ويوضح سبب وفاتهبيراميدز يواجه سموحة وديًا يوم 29 نوفمبرالغندور: "كاف" لا يمانع من حضور مرتضى منصور مباراة الأهلي والزمالكالمقاولون يدعم دفاعه بخالد الحسينى فى صفقة انتقال حرمسحة الأربعاء تحدد تشكيل الزمالك لقمة النهائي الأفريقيالإسماعيلى لا يعرف سوى لغة الفوز في افتتاحية الدوري قبل مواجهة المصري البورسعيدي

حماية المستهلك: إعلان «لو راجل كل» مضلل ... وحبس سنة وغرامة 900 ألف جنيه لممثل الشركة

   -  
جهاز حماية المستهلك يحذر من الإعلانات المضللة

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بتغريم الممثل القانوني المسؤول لشركة أبليكس مبلغ 900 ألف جنيه وحبس سنه، على والنشر في جريدتين واسعتي الانتشار، وذلك لقيامه بارتكاب جريمة الإعلان المضلل عن منتج يدعي «أبليكس» بادعاء قدرته على التخلص من الوزن الزائد وعرض المستحضر بالقنوات الفضائية دون تصريح من المعهد القومي للتغذية.

وأشار، الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه في إطار خطة الجهاز الهادفة إلى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس في الأسواق ومكافحة الاعلانات المضللة، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين، فأن المرصد الإعلامي بالجهاز قد رصد قيام قنوات «الشاشة ،الأسطورة ستار سينما 2،حبيشه،سينما على بابا، بانوراما دراما 2» بالإعلان عن منتج يدعي «أبليكس» بادعاء قدرته على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، وقد قام الجهاز بمخاطبة المعهد القومي للتغذية بوزارة الصحة لبيان عما اذا كان المنتج المعلن عنه مرخص ومصرح بتداوله من عدمه .

وقد ورد كتاب المعهد القومي للتغذية بأن شركة فارما كلينك، لم تستكمل إجراءات نقل ملكية المستحضر اليها طبقا لقرار وزير الصحة، وقد تبين من فحص الاعلان ان عبوة المستحضر المعلن عنها مخالفة لما تم التسجيل عليها في المعهد من حيث شكل العبوة وبياناتها، كما ان المستحضر مسجل بالمعهد تحت غرض مستحضر غذائي غنى بالألياف بطعم التفاح بالمحلى الصناعي وهذا الغرض لا يتضمن كونه يساعد على خفض الوزن كما ان مكونات المستحضر

لا تجاوز كونه مستحضر للألياف، بالإضافة إلى ان الإعلان يتضمن أن تناول المستحضر يغنى عن ممارسة التمارين الرياضية ويصف ممارستها بألفاظ تنقل رسالة سلبية عن الرياضة.

وأضاف سمير، أنه قد ورد إلى الجهاز العديد من الشكاوى بشأن منتج ابليكس حيث تضرر الشاكيين من تناول المنتج وأنه لم يؤدي إلى أي نتيجة معهم بل وتسبب في بعض الأضرار الصحية لديهم.

وأهاب جهاز حماية المستهلك، بالفنانين والشخصيات العامة عدم الاشتراك في مثل هذه الإعلانات المضللة التي يستغل منتجوها شهرتهم وثقة الجمهور فيهم في تضليل الرأي العام، وترويج مفاهيم وسلوكيات استهلاكية خاطئة من خلال اللعب على الأوتار العاطفية والعقلية لدي الجمهور، فضلا عن تشويه صورتهم الذهنية لدي محبيهم ومتابعيهم، كما أكد عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,376
  • تعافي
    99,353
  • وفيات
    6,258
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,921,794
  • تعافي
    33,252,284
  • وفيات
    1,193,912
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة