القليوبية تتلقى 210871 طلب تصالح بمخالفات البناء وتحصل مليار و187 مليون جنيهمحافظ الدقهلية يتابع تنفيذ غلق المحال فى المواعيد المحددة.. صورصحة كفر الشيخ: نقل 13 مريضا بالعناية المركزة بالعبور إلى مستشفيات أخرى10 معلومات عن مشروع الـ30 مليون بيضة بالخانكة.. تعرف عليهااتهام تاجر بالتسبب فى مصرع سائق توك توك بعد احتجازه فى شقة بالعمرانيةالتحقيق مع متهم اشترك مع شقيقه فى جمع 35 مليونا من مدخرات العاملين بالخارجالداخلية تضبط 59 سائق لتعاطيهم المخدراتاستدعاء ضابط التحريات لسؤاله حول ضبط صاحب مركز علاج إدمان غير مرخص بالمقطموزير القوى العاملة: الدولة تحرص على تخفيف معاناة الأسر من نفقات الزواجشفت بيت ابني في الجنة.. كلمات مؤثرة لوالدة الطبيب ضحية مذبحة السيفا.. فيديولبنان يطالب بتدخل الأمم المتحدة لوقف الانتهاكات الجوية الإسرائيلية"الإحصاء": نحسب معدل الفقر من خلال سلة تضم أكثر من 800 سلعةالمحكمة العليا في ويسكونسن ترفض نظر دعوى ترامب عن الانتخابياتالجيش اليمني يكشف عن خلية إرهابية تواطأت مع الحوثيين وإيران ضدهشبانة لتليفزيون اليوم السابع: الزمالك يُسلّم كأس مصر لاتحاد الكرةعمر ربيع ياسين: تواصلت مع سيرينو وأكد لى اقترابه من الانضمام للأهلىكاسونجو: الزمالك لم يستشرنى فى اللعب للوحدة والوداد.. وتعرضت ‏للاضطهاد بالمغربإنبى: لم نفاوض صالح جمعة والشيخ.. ولن نفرط فى كريم فؤاد للأهلىعمرو مصيلحى: انتظروا وصول ناشئى وناشئات السلة إلى المونديالأسامة عرابى: الأهلى هزم الزمالك وتوج بالكأس 1992 بعد خسارة الدورى

وزير الزراعة يتفقد مشروعا للصوب الزراعية ومصنعا لعجينة الياسمين بقطور | صور

   -  
جولة وزير الزراعة ومحافظ الغربية

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مشروع الصوب واحد من أكبر المشاريع التي تتبناها الوزارة من خلال تيسير قروض بفائدة 5% فقط للتشجيع، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والعلمي والتراخيص وكل الدعم للمزارعين.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الزراعة، وطارق رحمى محافظ الغربية، اليوم السبت، مشروع الصوب الزراعية بقرية العتابية ب قطور ، والذي ينفذه المهندس أحمد النجوى أحد شبابي المهندسين على مساحة أربع أفدنة بإجمالي 40 صوبه بمساحات مختلفة تعطي إنتاجية ما يقرب من 15 فدانا.

ووجه طارق رحمي محافظ الغربية، بضرورة تعميم هذه التجربة والاستفادة من المدارس الزراعية، وعمل ورش عمل وحملات توعوية لرفع وعي المزارعين بأهمية استخدام هذه الصوب التي توفر في استخدام المياه وتعطي إنتاجية مضاعفة ويتم فيها زراعة المحاصيل في غير أوانها.

وزار الوزير ومحافظ الغربية فى ختام الجولة، مصنع لإنتاج عجينة الياسمين والزيوت العطرية الناتجة من 60 فدانا، بقرية شبرابلوله بمركز قطور .

وأوضحت شريفة رشاد، مديرة المصنع، أنه يتم استخلاص من 2 إلى 3 كيلو مركز من كل ألف كيلو ياسمين، ويتم تطوير الصناعة بشكل سنوي لتتناسب مع متطلبات التصدير.


جانب من الجولة
جانب من الجولة
جانب من الجولة
جانب من الجولة
جانب من الجولة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة