وكيل الأزهر يلتقي فريق اعتماد الجودة بتفهنا الأشراف | صوررئيس الإنجيلية ينصب قسا جديدا لكنيسة السويس ويكرم راعيها السابق | صورطارق شكري: التمويل العقاري المفتاح الحقيقي لاستمرار السوق العقارية الفترة المقبلةوبدأت ثمار زيارة الرئيس لجوبا.. اتفاق على إنشاء 3 مزارع مصرية بجنوب السودانوصول أولى رحلات خط مصر للطيران الجديد بين بودابست والغردقة | صورأستاذ جلدية: الطفح وإكزيميا اليدين والنخالة الوردية علامات كوروناوزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح عددا من المشروعات بالشرقيةزراعة جنوب السودان: زيارة الرئيس السيسي تاريخية وتحقق طموحات البلدينعرض الفيلم الفلسطيني "بين الجنة والأرض" في سينما زاوية 2 ديسمبرسعر الريال السعودى يستقر اليوم الأحد 29-11-2020 أمام الجنيه المصرىارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة نهاية التعاملات مدفوعة بمشتريات العرب والأجانبمكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. وارتفاع 8% لعقود برنتأسعار الذهب فى السعودية تستقر اليوم الأحد 29-11-2020عمومية اتحاد الكرة تُقر زيادة الأعضاء إلى 134 عضواالزمالك يقدم بلاغا رسميا ضد "المتنمرين" على شيكابالاقمصان: الأهلي كامل العدد أمام الاتحاد.. وموسيماني راهن على معاناة الزمالك بدنيافي الجول يكشف خطاب الأوليمبية الذي منع حضور أحمد مرتضى لعمومية اتحاد الكرةضبط مخزن بداخله دقيق بلدى مدعم لإعادة بيعه بالسوق السوداء في القليوبيةضبط 6 عناصر إجرامية لحيازة كميات من المخدرات والاتجار بهاهل يغني النقاب عن ارتداء الكمامة؟

7 نصائح تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.. اعرف إيه هى "انفوجراف"

   -  

كشفت وزارة الصحة والسكان، من خلال انفوجراف، عن 7 نصائح تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، منها علاج الحالات المرضية لارتفاع ضغط الدم والسكر مع تناول الأكل الصحى والابتعاد عن الدهون المشبعة وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين.

وجاءت النصائح السبع كالتالى:

1.   الوقاية أو علاج الحالات المرضية مثل ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع نسبة الكوليسترول ومرض السكر.

2.   تناول الأكل الصحى وتقليل الدهون المشبعة والملح فى الطعام.

3.   تحدث مع طبيبك حول وسائل الوقاية من أمراض القلب.

4.   التشخيص والعلاج المبكر يحسن من أداء وظائف القلب.

5.   الحفاظ على الوزن الصحى.

6.   ممارسة الرياضة بانتظام.

7.   الإقلاع عن التدخين.

من ناحية أخرى، توصلت دراسة بحثية نُشرت فى مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، إلى أن الأطعمة الغنية بأوميجا 3 يمكن أن تحسن تشخيص ما بعد النوبات القلبية، والاستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) الموجود فى الأطعمة البحرية مثل الأسماك الدهنية وحمض ألفا لينولينيك (ALA) الموجود فى الأطعمة النباتية مثل الجوزكان مرتبطًا بتحسين النتائج فى الأفراد الذين عانوا من نوبة قلبية بما فى ذلك انخفاض خطر الموت.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news بالإضافة إلى ذلك، قدم استهلاك كل من حمض الفا وحمض إيكوسابنتاينويك أكبر فائدة، مما يشير إلى وجود تأثير قوى وخصائص وقائية فريدة عند استهلاك كلا النوعين من أوميجا 3 نُشرت الدراسة فى مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، وتضمنت الدراسة 944 مشاركًا تعرضوا لأزمة قلبية خطيرة للغاية فى أحد الشرايين الرئيسية للقلب.

وأوضح الباحث الرئيسى فى الدراسة الدكتور أليكس سالا فيلا "لا تزال النوبات القلبية شائعة جدًا، وبصرف النظر عن العلاجات التى تحافظ على حياة المريض، كان الباحثون يستكشفون طرقًا لتأمين جودة حياة المريض بعد النوبة القلبية ما هو جديد فى هذا البحث هو أنه يظهر أن أحماض الأوميجا 3 تحسن النتائج طويلة المدى لمرضى النوبات القلبية من خلال تناول الأسماك البحرية والنباتية مثل السلمون والجوز وبذور الكتان يوفر أكبر قدر من الحماية لمرضى النوبات القلبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة