تبدّل شكل يسرا اللوزي في «القاهرة السينمائي» يثير الجدل.. مُتابع: «وشها بقى مُربع»«شكك في جنسيتي».. مي العيدان تقاضي أحمد بدير بعد اعتذارها لهنيللي كريم وآسر ياسين يرقصان على «مليونير» في حفل بمهرجان القاهرة (فيديو)أزمة في عروض «القاهرة السينمائي» بسبب تذاكر العروضافتتاح معرض صور كواليس أفلام فيدريكو فيلليني في مهرجان القاهرة السينمائي اليومأشرف شوقي عثمان مديرا لمركز التعليم المفتوح بجامعة الفيوموزير الأوقاف يلتقي ممثلي الكنائس والطوائف ضمن مبادرة «نتعايش باحترام»محافظ الجيزة: غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط ميدان الرماية 5 سنوات | صورضبط أدوية وكمامات ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية | صوروفاة معلمة في سمنود بالغربية متأثرة بفيروس كوروناأمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. والمحافظة تعلن التأهب | صورمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام man city vs fulham اليوم بتاريخ 06-12-2020 في الدوري الانجليزيبث مباشر | مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وفولهام اليوم في الدوري الإنجليزي الممتازبث مباشر | مشاهدة مباراة ريال مدريد وإشبيلية اليوم في الدوري الإسبانيشاهد.. ريمونتادا 2017 أخر تتويج للنادي الأهلي بكأس مصرمشاهدة مباراة ريال مدريد واشبيلية بث مباشر اليوم 5/12 الدوري الأسبانيمصطفى ذكي يعلن تشكيل الشرقية أمام مركز شباب بطا في الدوريكم هدف سجله الأهلي وطلائع الجيش في النسخة حالية من كأس مصرالحكم أمين عمر يعلن إيجابية مسحة كورونا الثالثةمشاهدة مباراة ريال مدريد واشبيلية بث مباشر 5___12___2020 الدوري الأسباني

نشطاء يرتدون زيا يشبه البطريق للاحتجاج أمام مطار برلين الجديد

   -  
مطار برلين

نظم عشرات من نشطاء حماية المناخ احتجاجات أمام مطار العاصمة الألمانية الجديد "BER" قبيل افتتاحه رسميا اليوم السبت، مرتدين أزياء على هيئة البطريق.

ونظمت مجموعة «أبقوا على الأرض»، المعنية بخفض حركة الطيران، مسيرة بميدان فيلي-برانت حتى مدخل الصالة الجديدة رقم واحد للمطار، مرددين هتافات: "ماذا نريد؟ عدالة مناخية! متى نريدها؟ الآن.

وقال أحد أعضاء المجموعة، إن الأمر يدور حول إرسال إشارة ضد صناعة الطيران.

ومباشرة أمام المدخل، شكل النشطاء حروف «#NO BER» ببالونات كبيرة مكعبة. وفي الوقت نفسه، قامت مجموعة ثانية بإغلاق السلالم في أحد الطوابق أسفل الصالة رقم 1.

وكان عشرات الأعضاء متنكرين في زي البطريق يرقدون، أو يجلسون على الأرض، وتجمهر آخرون حولهم ورفعوا لافتات كتب عليها، ضمن أشياء أخرى: "الطيور الرائعة تبقى على الأرض".

وقالت لينا توكناك، وهي متحدثة باسم المجموعة، إن حوالي 250 شخصا شاركوا في هذه الفعاليات، مضيفة "هدفنا شل حركة المطار وتعطيل الافتتاح بشكل كبير.. لا يمكن أن يتم افتتاح مطار عملاق جديد في أوقات أزمة المناخ"، مؤكدة ضرورة خفض حركة النقل الجوي بوجه عام.

وقالت توكناك: "نؤيد إنهاء الرحلات الداخلية وإغلاق المطارات الإقليمية"، مشيرة في ذلك إلى أهمية إجراء نقاش مجتمعي حول أي الرحلات الجوية التي لا تزال ضرورية وأيها ليست كذلك.

وكانت المجموعة أعلنت أمس الجمعة حملة عصيان مدني لمنع افتتاح المطار، كما أعلنت مجموعات أخرى مثل "أيام الجمعة من أجل المستقبل" و"تمرد ضد الانقراض" تنظيم فعاليات احتجاجية من مطار شونفيلد القديم إلى المطار الجديد (BER) اليوم.
وفي سياق متصل، اعتلى عدد من نشطاء حماية المناخ اليوم السبت مبنى مدخل مطار العاصمة الألمانية الجديد، ثم هبطوا من عليه باستخدام حبال.
وقام أحد النشطاء بفرد لافتة احتجاجية على واجهة المبنى تحمل عبارة: "اوقفوا الطائرات بدلا من إفساد المناخ". ونزل ناشط آخر من أعلى المبنى بحبل.
ولم تتدخل الشرطة مع هذين الناشطين، إلا أنها أوقفت اثنين آخرين صعدا إلى السقف أيضا بتهمة التعدي على ممتلكات الغير، بحسب ما ذكره متحدث باسم الشرطة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة