أستاذ طب نفسي: فيروس كورونا أصاب المصريين بالاكتئاب والوسواسكندة علوش: غيرت حاجات كتير في عمرو يوسف وأثرت على علاقته بـ أصحابهالفقى: مصر تواجه ازدواجية في تطبيق حقوق الإنسان.. فيديوبعد احتجازه 10 أشهر لدى الحوثيين.. الربان المفرج عنه: فقدت الأمل وسعدت باهتمام الرئيس السيسيهند عبدالهادي تفسر رؤية الرسول في المنامالنتائج الكاملة لاستطلاع رأى الحكومة للمصريين حول إجراءات كورونابعد إضرام النيران بها.. تعرف على كنيسة الجثمانية بالقدستركيا تتهم الإخوان بالتجسس.. والمرشد يستغيث ببريطانيامجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح تقنين الماريجوانامنطقة سان فرانسيسكو تشهد أوامر إغلاق خلال أياماحمد بائع الليمون: كان نفسي أكون دكتور ولكن الظروفعايده تتابع إصلاح خطوط المجاري بدسوقعبدالقوي يتابع أعمال النظافة بمصيف بلطيمرئيس الواسطى: 25 محضرا لمخابز بلدية وضبط زيت تموين محظور بيعه خارج البطاقاتخلال افتتاح 175 مسجدًا جديدًا بالمديريات.. قيادات الأوقاف: خدمة بيوت الله رسالتنا ( صور )عايده تتابع أعمال النظافة بدسوق ليلاالتشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش في نهائي كأس مصرجريمة إسرائيلية جديدة.. مستوطن متطرف يحاول حرق كنيسة الجثمانية بالقدسترامب يأمر بعملية سحب عالمية لجميع القوات الأمريكية من الصومال بحلول ينايرماكرون: فرنسا لم تقلص الحريات.. واتهام الإعلام الإنجليزي لنا باضطهاد المسلمين «هراء»

رئيس الوزراء يبدأ زيارة رسمية إلى بغداد لرئاسة وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة

-  
اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لمتابعة ملفات عمل الوزارة - صورة أرشيفية

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم السبت زيارة رسمية إلى بغداد ليرأس الجانب المصرى في اجتماعات اللجنة العليا العراقية-المصرية للتعاون المشترك

وسيجري مدبولي سلسلة لقاءات مع رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، كما سيرأس مدبولي وفد مصر إلى اجتماعات اللجنة العليا للتعاون المشترك على مستوى رئيسي وزراء العراق ومصر.

ومن المنتظر أن تسفر الزيارة عن التوقيع على أكثر من 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات الكهرباء والغاز والطاقة المتجددة والصناعات الحربية والاتصالات والنقل والإعمار والإسكان والزراعة والمجالات العدلية والقنصلية والعلمية والاستثمارية.

وكان وفد من الخبراء في كلا البلدين قد أنهى أمس سلسلة اجتماعات للتهيئة لعقد اجتماعات اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة وإبرام سلسلة اتفاقيات وَمذكرات تفاهم بين البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في تصريح: إن «زيارة الوفد المصري إلى بغداد تأتي استكمالاً لجولة المباحثات المعمقة التي أجراها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في القاهرة ،التي التقى خلالها بكبار المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء».

وأوضح أن «الجانبين سيوقعان على العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين ،الذي سيؤدي إلى الدفع باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد والقاهرة، وتعزيزاً للعمل الدبلوماسي الثلاثي المشترك بين بغداد والقاهرة وعمان».

وأضاف أنه «سيتم عقد اجتماعات بين اللجنة العراقية المصرية المشتركة»، لافتاً إلى أن «العراق يستضيف عدداً من الوزراء المصريين بمختلف القطاعات كالصناعة والزراعة والاسكان والصحة والتعليم والتربية والثقافة».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,376
  • تعافي
    99,353
  • وفيات
    6,258
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,921,794
  • تعافي
    33,252,284
  • وفيات
    1,193,912
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة