بعد خط دم .. هل يشارك ظافر عابدين بعمل درامي خلال رمضان 2021| فيديوطريقة عمل فطائر الجيب.. فيديوشاهد.. فعالية لقاحات كوفيد 19 ودلالات الأرقام لكل لقاحشاهد.. اللقطات الأولى من اشتعال طائرة بريطانية بمطار كاستيلون الإسبانيوزيرة الدفاع الألمانية: اتهامات تركيا ضد قواتنا بمهمة إيريني غير مبررةاستاذ علوم سياسية: لا يوجد تدخل من أي مؤسسة في الدولة بالعملية الانتخابية.. فيديوالرضا بقضاء الله.. سعيد عامر: الصبر هو حبس النفس بعيدًا عن المعصية.. فيديوصلاح يوجه رسالة لمنتقديه.. ويؤكد: فخور بما قدمتهبسبب فستانها الأزرق..نجمة «dancing with the stars» تتعرض للتنمرتعرف على سر الرقم «17 » بإيرادات الأفلام الإثنينمكتبة الإسكندرية تنظم حفلا لـ«ميجانيو سمير» الخميس«أوركسترا القاهرة» يعزف سيمفونيات عالمية على المسرح الكبير السبتلم يكن مدركًا أن السلام بقى «باردًا».. كيف تناولت صحيفة إسرائيلية أزمة محمد رمضان؟«زى المولود في محل بسبوسة».. ابن الراحلة خيرية أحمد يكشف أسباب رفضه العمل بالفن«المتحدة»: لم نعلن عن خريطة رمضان 2021 رسميًا حتى الآن«جنة هنا» ضمن برنامج البيت الفني على مسرح الغد اليومالمواجهة التشريعية لجرائم الإتجار بالبشر برسالة دكتوراه بـ«حقوق القاهرة»فرق براعم الأهلي تشارك في بطولة «ZED»الوديةحكمة مصرية تشارك فى التصفيات الإفريقية للشبابصلاح: فخور بما أقدمه مع ليفربول وطموحي التتويج بدوري الأبطال والبريميرليج

جرائم غسل المال بشكلها الأحدث في كتاب جديد لمحمد حلمي الشاعر | صور

-  
كتاب غسل الأموال

قال العقيد الدكتور محمد حلمي الشاعر إن كتابه "المجابهة القانونية لمكافحة جرائم غسل الأموال" جاء على خلفية جرائم غسل الأموال التي تنامت على المستوى الدولي بالتزامن مع التطورات التكنولوجية الهائلة حتى أصبحت تشكل خطرًا حقيقيًا على الاقتصاديات القومية والعالمية، خاصة مع ظهور أنماط جديدة من الجريمة المنظمة كجرائم تمويل الإرهاب والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وغيرهم، الأمر الذي دفع المجتمع الدولي للتكاتف والعمل على الحد من هذه الجرائم.
جاء ذلك خلال حفل توقيع كتاب " المجابهة القانونية لمكافحة جرائم غسل الأموال بواسطة العملات الافتراضية" الصادر حديثًا للعقيد الدكتور محمد حلمي الشاعر بالتعاون مع المركز القومي للإصدارات القانونية.

حضر حفل التوقيع كل من المستشار محمد شيرين فهمى، واللواء جمال يوسف، وكيل المخابرات العامة السابق، واللواء عادل العجمى، واللواء سعيد البكرى، والمستشارين محمد على، وأسامه الشاعر، وحلمى الشاعر، وأحمد الشاعر، والنائب حسام الشاعر، وعدد من اساتذة القانون ورجال الصحافة والإعلام والعاملين فى القطاع المصرفى.
يتناول الكتاب تاريخ جرائم غسل الأموال، ويهدف إلى البحث عن المستجدات المصاحبة للتطور التكنولوجي والتقني الهائل خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المرتبط بمفهوم العولمة التي كانت السبب في ظهور أنماط جديدة من التجارة العالمية تمثلت في الشركات متعددة الجنسيات والتجارة الإلكترونية، والعملات الافتراضيه كونها وهمية ولا توجد جهة رسمية لإصدارها وتعددت ووصلت لـ ١٣٠٠ نوع ودورها فى تسهيل عمليات غسل الأموال وغيرها، وهو ما أدى كذلك لظهور أنماط جديدة من الجرائم والأنشطة الإجرامية تحت مسمى الجريمة المنظمة عبر الوطنية، ومن أبرزها جرائم غسل الأموال التي يتناولها الكتاب.


حفل توقيع كتاب
حفل توقيع كتاب
حفل توقيع كتاب
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة