اليوم السابع يعزى الزميلة المصرى اليوم فى وفاة مراسلها بالإسماعيليةمحافظ الغربية يتفقد مشروع مزرعة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بطنطاعم ضحية "الشبكة" بالمنيا: كنا بنسمع "يقتل القتيل ويمشى فى جنازته" دلوقتى شوفناهاوكيل الأزهر بالإسماعيلية يتابع تنفيذ الاحترازات الاحترازية لمواجهة كوروناقبل غلق اللجان.. عروسان يدليان بصوتهما فى انتخابات النواب بقناالتخطيط الاستراتيجى.. دورة تدريبية للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالشرقيةاستجابة سريعة من رئيس جامعة طنطا لعلاج مريضة بالشلل النصفيتطوير مركز القياس والتقويم بجامعة الزقازيقإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز الفيومفرشوط في المركز الأول.. 142 ألف ناخب يدلون بأصواتهم في أول أيام جولة الإعادة بقناصديق: 600 مليون تكلفة سوق الجمعة الجديد.. والإيجار في حدود 100 جنيهياسر يعرض على سلمى العودة في الحلقة 3 من مسلسل "إلا أنا.. أول السطر"وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك طلاب جامعة مصر حفل تخرجهم"القابضة للمياه": استعدادات مكثفة لأمطار الإسكندرية هذا العامأحمد العوضي ينفي شائعة انفصاله عن ياسمين عبدالعزيزغرفة "التنسيقية": انتهاء اليوم الأول من الإعادة دون مخالفات مؤثرةفيديو.. كفيف بدرجة فني صيانة حاسب آلي: أتقن برمجة وصيانة الكمبيوترنادر سعد: الجراجات شرط أساسي للبناء في المدن وفقا للمنظومة الجديدةذعر داخل عائلة أردوغان بعد تورط زوجته في عمليات غسيل أموال إيرانيةبالأسماء.. 100 نائب يصارعون للحفاظ على مقاعدهم بجولة الإعادة

"السينمائيين" تحتفل بصناع "ستاشر" بعد حصوله على "السعفة الذهبية"

   -  
بوستر فيلم ستاشر

أعلنت نقابة المهن السينمائية عزمها تنظيم احتفالية لفريق عمل الفيلم المصري القصير "ستاشر"، ومن المُفترض تحديد موعدها خلال الفترة القليلة المُقبلة.

الفيلم "ستاشر"، هو أول عمل سينمائي مصري يحصد جائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان عام 2020، وأول فيلم مصري قصير يشارك في المسابقة منذ 50 عاماً.

فيلم "ستاشر" من بطولة سيف حميدة، وإخراج سامح علاء. وتصل مدته إلى 15 دقيقة، ويستعرض التحديات التي يواجهها الشباب في مرحلة المراهقة.

وفي إنجاز عالمي جديد للسينما المصرية، حصد الفيلم المصري "ستاشر" للمخرج والسيناريست سامح علاء جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي، ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى في أي من أقسام المهرجان، بعد أن حصد يوسف شاهين جائزة اليوبيل الذهبي للمهرجان عن مجمل أعماله.

وكان الفيلم قد حصل من قبل علي جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي. لتصبح هذه هي ثالث جوائز الفيلم بعد حصوله على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكي في دورته الخامسة والثلاثين.

ويُعتبر مهرجان نامور هو الأهم في بلجيكا، ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا.

وتسلم الجائزة المخرج سامح علاء الذي عبّر عن سعادته وفخره، وأن الكلمات لا تسعفه للتعبير عن شعوره بهذه الجائزة الكبرى.

كما حصد فيلم "ستاشر" جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير، والتي تبلغ قيمتها 5 آلاف دولار، وجرى إعلان الفوز بالجائزة خلال حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي.

وكان الإعلامي عمرو أديب أعرب عن سعادته الغامرة بحصول فيلم "ستاشر" على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي، مؤكدًا أن السينما المصرية تستحق التكريم.

وأضاف "أديب" خلال تقديمه برنامج "الحكاية" عبر شاشة "MBC مصر": "نتمنى أن ننافس الأفلام الأجنبية على جوائز الأوسكار وأن نصل إلى هذه المرحلة لأن السينما المصرية مش قليلة وتاريخها كبير وعندنا ممثلين ومخرجين ومنتجين".

وأردف: "التكريم ده حاجة للشباب عشان محدش يستبعد إنه ممكن يوصل وإن الناس بره يشوفوه، تقدر توصل وتكسب وقدام فيه أمل في حياة وقدرة على الوصول وأجمل أشياء في الحياة تأتي صدفة، وأنا حياتي كانت كده والأشياء التي لا تنتظرها هي الأخبار الجميلة".

وتابع: "الأخبار السيئة هي دائمًا تلك الأحداث التي تكون في انتظارها، وعمومًا فإن مصر فازت بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي وهو خبر جميل".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة