مجدي الجلاد: الإعلام يجب أن يدعم تجربة "زد" من أجل تطوير الكرة المصرية (فيديو)الأهلي: لا حضور جماهيري في النهائي حتى الآن.. ومستعدون لأي متغيراتمانشستر يونايتد يسحق باشاكشهير.. وفوز صعب لباريس على لايبزيج بالأبطالالزمالك: المجلس بالكامل سيحضر نهائي القرن.. وهذا موقف مرتضىبالأرقام.. تعرف على هدافي الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقيةملف الثلاثاء.. عودة صلاح.. وهل يُمنع مرتضى من حضور نهائي القرن؟باريس سان جيرمان يهزم لايبزج بشق الأنفس في دوري الأبطاليوفنتوس يخطف فوزاً قاتلاً من أنياب فرينكفاروزي بفضل موراتامانشستر يونايتد يدك شباك إسنطبول برباعية في دوري الأبطالسيرجينو دست أصغر مدافع في كتيبة برشلونة يسجل في دوري الأبطالكورونا يضرب المغربي أيمن برقوق لاعب فرانكفورتهالاند يتربع على عرش هدافي «التشامبيونزليج» بثنائية في شباك كلوب بروجلوكا مودريتش: سأظل مدريدي وأحلم بالاعتزال داخل «المرنجي»مدافع لوكوموتيف قبل معركة أتلتيكو مدريد: لويس سواريز من أفضل مهاجمي العالمنيكولاس بيبي يعتذر عن «واقعة النطحة» خلال لقاء ليدزدوري ابطال اوروبا .. جميع نتائج مباريات الثلاثاء رقمياً (8 مباريات)زوج يلقي زوجته عارية من الطابق السابع بعد ضبطها مع رجل آخرعامل يطعن سائق بالدقهلية : عاتبه على التشهير بزوجته على الفيس بوكالأرصاد توجه رسالة لقائدي السيارات.. وتحذر من طقس الثلاث الأيام المقبلةبعد قتلها لاسترجاع «الشبكة».. نيابة المنيا تطلب فحص الكاميرات الخاصة بمنطقة «شلبي»

13 سببا وراء حبس مسؤول شركة أبليكس "لو راجل كل"

   -  
القائم بأعمال حماية المستهلك يوضح أسباب معاقبة مسئول ابليكس

قال الدكتور أحمد سمير القائم باعمال رئاسة جهاز حماية المستهلك لـ"الوطن"، إن محكمة القاهرة الاقتصاية قضت بتغريم الممثل القانوني المسؤول لشركة أبليكس مبلغ 900 ألف جنيه وحبس سنة والنشر في جريدتين واسعتي الانتشار، وذلك للأسباب التالية.

- قيامه بارتكاب جريمه الإعلان المضلل عن منتج يدعى "أبليكس".

- ادعاء قدرته على التخلص من الوزن الزائد.

- عرض المستحضر بالقنوات الفضائية دون تصريح من المعهد القومي للتغذية.

- المرصد الإعلامي بجهاز حماية المستهلك رصد قيام قنوات "الشاشة، الأسطورة، ستار سينما 2، حبيشة، سينما علي بابا، بانوراما دراما 2"، بالإعلان عن منتج يدعى "أبليكس".

- ادعاء قدرته على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

- الجهاز خاطب المعهد القومي للتغذية بوزارة الصحة لبيان عما إذا كان المنتج المعلن عنه مرخص ومصرح بتداوله من عدمه.

- المعهد القومي للتغذية أكد أن شركة فارما كلينك لم تستكمل إجراءات نقل ملكية المستحضر إليها طبقا لقرار وزير الصحة.

- تبين من فحص الإعلان أن عبوة المستحضر المعلن عنها مخالفة لما تم التسجيل عليها في المعهد من حيث شكل العبوة وبياناتها.

- المستحضر مسجل بالمعهد تحت غرض مستحضر غذائي غني بالألياف بطعم التفاح بالمحلي الصناعي وهذا الغرض لا يتضمن كونه يساعد على خفض الوزن.

- مكونات المستحضر لا تجاوز كونه مستحضر للألياف.

- الإعلان يتضمن أن تناول المستحضر يغني عن ممارسة التمارين الرياضية ويصف ممارستها بألفاظ تنقل رسالة سلبية عن الرياضة.

- ورد إلى الجهاز العديد من الشكاوى بشأن منتج أبليكس حيث تضرر الشاكيين من تناول المنتج وأنه لم يؤدي إلى أي نتيجه معهم.

- تسبب تناول المنتج في بعض الأضرار الصحية للمواطنين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة