ريا أبي راشد تحاور منى زكي بالقاهرة السينمائىالبابا تواضروس يحث على تشجيع المخترعين خلال استقباله لرئيس أكاديمية البحث العلمي| صورننشر القائمة المبدئية للمرشحين لمنصب رئيس جامعة مدينة الساداترئيس الوزراء: النافذة الواحدة للتجارة الخارجية ستسهم في تبسيط الإجراءات الجمركيةرئيس «المصارف العربية» يعلن دعمه لجهود البنك المركزي العراقي الإصلاحيةنجاد البرعي: إخلاء سبيل 3 موظفين بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصيةتجديد حبس المتهم بطعن 6 أشخاص بينهم طبيب وموظف بطوخ 15 يومًامصدر أمني: تنفيذ قرار إخلاء سبيل موظفي المبادرة المصرية جارٍ من المديرية التابعين لهاعمومية الفتوي والتشريع: فسخ عقد بناء «معاهد تعليمية» لعدم الالتزام بشروط التعاقدالضحايا أشلاء والناجون مازالوا في العراء.. مشاهد مؤلمة من مأساة انهيار «عقار محرم بك»بعد موسم الـ39 دقيقة.. صالح جمعة ينشد العودة للحياة مع كليوباترارئيس الزمالك: وزير الرياضة زارنا لتسهيل إدارة شئون الناديملكة الريد كاربت.. من هي صاحبة الإطلالة الأجمل بافتتاح القاهرة السينمائي؟إيرادات الأربعاء.. "الصندوق الأسود" الأول و"خان تيولا" في المركز الثانيرد فعل دنيا سمير غانم بعد إصابة زوجها بـ"كورونا"إليسا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة: الناس دي أقوى منا بكتيرإسلام إبراهيم: "مالها البدلة ولا عشان أنا اللي لابسها؟"مخرج "حد الطار" يوضح معنى اسم الفيلم في "القاهرة السينمائي"المدير الفنى لكوكاكولا: الفوز على المريخ معنوى.. ونطمح فى المنافسة بقوةوزير الرياضة يزور نادي الزمالك.. ما السبب؟

رئيس الوزراء يتجه للعراق للمشاركة بأعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين

   -  
غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مطار القاهرة الدوليّ، متوجها إلى العاصمة العراقية بغداد، على رأس وفد وزارى رفيع المستوى؛ وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، التي بدأت أعمالها التحضيرية يوم 28 أكتوبر الجاري، وتعقد جلساتها الرئيسية اليوم برئاسة رئيسى وزراء البلدين. 

يضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والقوى العاملة، والتعاون الدوليّ، والصحة والسكان، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والطيران  المدني، والتجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى عدد آخر من المسئولين الحكوميين. 

كما يشارك فى أعمال اللجنة المشتركة ومنتدى الأعمال الذى سيقام على هامشها، عدد من رجال الأعمال من كلا الجانبين المصرى والعراقى. 

ومن المقرر أن يعقد  الدكتور مصطفى مدبولي خلال الزيارة  جلسات مباحثات ولقاءات مع كبار المسئولين العراقيين. 

وتتناول أعمال الدورة الحالية للجنة المشتركة، عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، من بينها المشاركة في إعادة إعمار العراق، إلى جانب توسيع التعاون في المجالات الاقتصادية، وتهيئة المناخ أمام الشركات المصرية للاستثمار في العراق، فضلا عن زيادة التبادل التجارى وتسهيل نفاذ السلع إلى أسواق البلدين.

ومن المنتظر أن يتم فى ختام أعمال اللجنة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة