مفاجأة.. خيرت الشاطر كلمة السر في القبض على صفوان ثابت وسيد السويركيالتوحيد والنور تتجاهل القبض على "السويركي".. وعاملون: لم نتلق تعليماتأستاذ قانون: ملف حقوق الإنسان في مصر تطور بشكل كبير.. و"لن يعلمنا أحد إنسانيتنا"رفع كفاءة مستشفى الصدر ببني سويف لمواجهة كوروناالبحوث الفلكية: جنوب غرب القاهرة وسلاسل البحر الأحمر معرضة لحدوث زلازل الفترة المقبلةمجانا لفترة محدودة.. تفاصيل منصة "حصص مصر" من التربية والتعليمفحص نصف مليون سيدة بمبادرة دعم صحة المرأة بالمنيامحافظ الإسماعيلية: الانتهاء من إنشاء صومعة أبو صوير للغلالانتهت الدوري الإنجليزي - سيتي (2)-(0) فولامانتهت في إسبانيا - إشبيلية (0) (1) ريال مدريد.. فوز ثمينبونو يعطي قبلة الحياة لـ ريال مدريد وينصره على إشبيليةفينيسيوس يعترض: يجب احتساب الهدف ليحملة لغلق المقاهي والكافيهات قبل مباراة الأهلي وطلائع الجيش بالمنياالقليوبية تسجل صفر إصابات بكورونا اليومدبلوماسي سابق يستعرض أهمية زيارة السيسي لـ"باريس" ولقائه بماكرونشركة الصرف الصحي تطلق مسابقة لاختيار المنشآت الصناعية المثاليةالإسكان: 5 مدن جديدة تحظى بإقبال كبير من المتقدمين للحجز"الأعلى للإعلام" يوقف أسامة كمال أسبوعين وتغريم المحور 100 ألف جنيهبعد القبض على سيد السويركي.. 10 معلومات عن مالك محال التوحيد والنور"الأعلى للإعلام" يكشف حيثيات وقف أسامة كمال: ألقى اتهامات دون دليل

الزراعة تطلق 7 قوافل بيطرية مجانية لفحص وعلاج المواشي والتلقيح الاصطناعي في الدقهلية

   -  

أكد الدكتور هانى حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية، أن قافلة من باحثي معهد بحوث التناسليات الحيوانية زارت قرى (طنيخ مركز نبروه.. ميت محمود مركز المنصورة.. نجير مركز دكرنس..المنيل مركز طلخا.. أشمون الرمان مركز دكرنس.. بساط مركز طلخا.. العياديه مركز شربين) في محافظة الدقهلية خلال الفترة من 24 أكتوبر إلي 29 أكتوبر 2020.

وكان ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتماشيًا مع سياسة مركز البحوث الزراعية برئاسة الدكتور محمد سليمان، بنقل التكنولوجيا الحديثة للعمل الحقلي، وربط نتائج الأبحاث العلمية بالتطبيق العملي، وبتمويل من برنامج التنمية الزراعية برئاسة الدكتور هنية الأتربي.

وأوضح "حسن"، أنه تم إطلاق 7 قوافل بيطرية بمشاركة معهد بحوث صحة الحيوان ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات ومديرية الطب البيطرى بالدقهلية، كما تم عقد ندوة عن تدوير المخلفات الزراعية لعمل علائق اقتصادية بمعرفة معهد الإنتاج الحيواني، وعمل العديد من لقاءات التوعية بدور صندوق التأمين علي الماشية بمعرفة فريق متخصص من الصندوق.

وأضاف أن القوافل قامت بفحص وعلاج 2896 حيوانا بالمجان منها 1492 حيوانا تم فحصها، وعلاج ما يحتاج إلى العلاج وتأهيلها تناسليا، ومتابعة أعمال التلقيح الاصطناعي، كما تم فحص 5 طلوقة تستخدم في التلقيح االطبيعي، وتم علاج 1399 باطنيا، وتم تحصين 591 بالتحصينات غير سيادية، وتم إجراء 10 عمليات جراحية. 

ونوه بأن عدد المستفيدين من القافلة بلغ 992 مستفيدا من صغار المربين، وتم تدريب 22 طبيبا من الحكوميين وغير الحكوميين علي أعمال التلقيح الصناعي والرعاية التناسلية والفحص بالموجات فوق الصوتية؛ مما سينعكس بالإيجاب علي تنمية الثروة الحيوانية لدي المربي الصغير.

من جانبه، قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتكريم أعضاء القافلة وتوجه بخطاب شكر لوزير الزراعة، مشيدا بأداء الفريق الطبي، وطلب تكرار هذه القوافل لما تحققه من مكاسب للمربي الصغير في القري الأكثر احتياجا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة