"تريندمان".. قصص واقعية عن "معاق" يتحول لكائن أسطوريبعد طرحه على Netflix.. تفاصيل فيلم الموصل للفنان وليد القاضي"دم الغزال" و"ترتيب جديد".. جدول أفلام مهرجان القاهرة السينمائي اليومالأحد المقبل.. "ليلة تواشيح سورية" في قبة الغورياليوم.. العرض الدولي الأول للفيلم المغربي "خريف التفاح" في "القاهرة السينمائي""القاهرة السينمائي".. عرض "أعزائي الرفاق" الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من فينيسياخطوة بخطوة.. "الصحة" تحدد شروط العزل المنزلي لكورونا بعد تزايد الأعدادرغم كورونا.. حفل خاص على هامش مهرجان القاهرة في مطعم بالزمالكفيديو.. القصة الكاملة لـ بخشة صاحب فيديو سماح: كان هزار وشهاب طلع حلاقاليوم الكاثوليك يحتفلون بيوبيل معهد السكاكيني.. والاثنين بعيد العذراءبه ميتسوبيشي وأوبل ومرسيدس.. تفاصيل مزاد السيارات يوم 14 ديسمبرفي خطوتين كيف تنقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرىالأحد المقبل استئناف الصرف لمن يتقاضى معاشا أقل من 2000 جنيهإزاى تتنازل عن وحدتك السكنية أو تبيعها بشكل قانونى؟.. الإسكان تجيبفوائد سحرية للكابوتشي..  يقاوم السرطان ويعزز صحة القلب ويفقد الوزنتفاصيل حبس صاحب شركة أجبر عاملين اثنين لديه على استعمال"البِشعة"غدا ..الصالون الثقافي بالفيوم يقدم أمسية بعنوان أناشيد إخناتونضبط لحوم سودانية غير صالحة للاستهلاك بالفيومالاجتماعات دون صلوات وتسبيح جماعى أبرز إجراءات الكنيسة الإنجيلية لمواجهة كوروناأجهزة الأمن تضع سيناريوهات تأمين مباراة نهائى كأس مصر

"صحابى كلهم بنات".. كيف ينظر الشباب لاختيار صديقة مقربة من الجنس الآخر؟

   -  

يعتبر الإنسان كائنا اجتماعيا بالفطرة، محبًا لمن حوله ويشعر بالطمأنينة داخل المجموعات، وعلى حسب كل شخص وآخر قد يكون منهم من يجد الصداقة في الجنس الآخر تحت شعار "بيست فريند"، البعض يتخذ هذه الصداقات من أجل التباهى أمام أصدقائه بأنه "جان" ومحط إعجاب وثقة الفتيات، والبعض يجدها فرصة للتعرف عن قرب على طريقة تفكير الجنس الآخر. فماذا يقول الشباب عن فكرة اختيار صديق مقرب من الجنس الآخر. 

أحمد. م شاب عشريني يعمل بأحد البنوك قال لليوم السابع: "بدأت في الجامعة لأني كنت ومازلت وسيما، البنات هن اللي كانوا بتعرفوا عليا ومع الوقت بقى حرفيا صحابي كلهم بنات"، وتابع: "سمعة اسم أحمد انه بتاع بنات وكدة سبقاه اه، بس فعلا كلهم زي اخواتي البنات واللي مقبلوش على اختي مش هقبله عليهم".

أما عن معتز. ج صاحب الثلاثين عاما ويعمل مهندسا قال: "برتاح مع صديقاتى البنات جدا، بالرغم من اني متجوز وعندي طفل، الموضوع كان متعب في الأول عشان اقنع مراتي إن ليا صديقات بنات، إلا أنها رضخت في الآخر".

فى المقابل يرى سمير. م ، 40 عامًا، يعمل في شركة مقاولات أن هذه الفكرة محفوفة بالمخاطر، وقال: "أنا بعتبر البنات اللي بتعامل معاهم مجرد زملاء عمل، ومش عيب لو واحدة طلبت خدمة اعملها لها، لكن مش لدرجة الصحاب والفضفضة، لو مش خايف من الغلط هخاف على زعل مراتي لانها بتغير".

وعلى جانب آخر أوضحت الدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع عن رأيها في حدود صداقة الرجل بالمرأة، فقالت إن المجتمع استبدل مفهوم العائلة بمفهوم الأصدقاء، أي عدم تواصل العائلة ببعضها واجتماعهم على فترات طويلة جعل الشخص أصبح في حاجة للشعور بدفء المحيطين به ويجد ذلك في تكوين صداقات مع من حوله.

وتابعت: "المجتمع زمان كان فيه حدود عن دلوقتي، غير وجود المدارس والجامعات المشتركة والنوادي، نضيف عليهم آليات التواصل اللي زادت وبقى مستحيل مراقبتها او السيطرة عليها"، كما اضافت منصور أن نظرة الولد للبنت والعكس تغيرت تماما عن ذي قبل، حيث تعتبر الفتاة زميلها في العمل كأخ لها قد تحتاجة في بعض الأمور او  حل المشكلات، بالإضافة إن الفتيات اصبحن اقوى ويعتمد عليهن عن زمان".

وأضافت: "اذا كان احد الطرفين مرتبطا يجب مراعاة ذلك في حدود الصداقات بين الولاد والبنات، فلا يصح اتصال صديقة بصديقها وهو في المنزل وهي على علم بغيرة زوجته وحتى لا تتسبب له في مشكلات والعكس".

حدود الصداقة بين الجنسين 

أما عن محاذير صداقة الولد بالبنت فأوضحتها منصور في عدة نقاط أولا: معايير اختيار أصدقائنا ووضع ضوابط في عقلنا اثناء التعامل معهم خاصة وان كانوا من الجنس الاخر. ثانيا: عدم وضع ثقة كاملة مهما كان درجة الصداقة.

ثالثا: منع الأحاديث في موضوعات معينة قد تتطرق لمناقشات خارجة عن السيطرة. ورابعا: وضع حدود في المزاح، خاصة امام احد حتى لا يصدر له انطباع سيء.

خامسا: مراعاة البيئة والمكان الذي نكون فيه، مع منع التواجد مع الطرف الآخر في مكان نائي وحدنا حتى لا نكون عرضة للشبهات والمشكلات. سادسا: تجنب الحديث عن الأمور الخاصة والمحرجة.

واختتمت منصور قائلة عند الخلل بأحد القواعد او تجاوز الأمر حدود الصداقة او الزمالة يجب على الفرد قطع العلاقة فورا مع ذلك الشخص.

friends
48823bc3e686553b4b8e4cdd63af91f9
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة