نشرة المرور الصباحية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزةسبقتها بروفة وسر الـ200 ألف.. كواليس جديدة في مقتل الجدة حميدة بإمبابةلعدم ارتداء الكمامة.. اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 5712 سائق نقل جماعيتعرف علىالحكومة تمد التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية 2020تسجيل أكثر من 180 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكاالسعودية تؤكد حرصها على تنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام في اليمنضبط 4 عاطلين بحوزتهم 4 كيلو حشيش في حملة بالقليوبيةآخر كلام.. فواتير الكهرباء دون رسوم نظافة في يوليو المقبلاستمرار الخطة الدورية لتطهير شبكات المياه والصرف في أسيوطضائقة مالية وديون وراء انتحار عامل بإطلاق النار على نفسه بالقليوبيةمستريحة جديدة تستولي على 20 مليون جنيه من مواطنين بالإسماعيلية والشرقيةرادار المرور يضبط 1275 سيارة تسير بسرعات جنونية بالطرق السريعةضبط 5712 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة خلال 24 ساعةإحالة طبيب الزقازيق المتهم بالتحرش داخل الميكروباص لمحكمة الجنحتعرف على الموقف القانوني لـ"موديل سقارة" والمصور بعد إخلاء سبيلهم بكفالةالقبض على المتهم بقتل جده في منطقة جبلية بـ15مايومصرع شخص انهار عليه منزله فى قرية المعابدة بأسيوطتجديد حبس عامل متهم بتعذيب ابنته فى أوسيم بسبب خلافات مع والدتها 15 يوماتجديد حبس المتهمين بقتل مزارع وإصابة شقيقة فى خصومة ثأرية بالشيخ زايد 15 يوما

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا إلى 24 قتيلا و800 جريح

-  
زلزال تركيا

أعلنت السلطات التركية، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد قتلى زلزال إزمير، الذي ضرب غربي البلاد إلى 24 قتيلا وأكثر من 800 جريح.

وأفادت وكالة إدارة الأزمات والطوارئ التركية "آفاد" في بيان أن "عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب غرب البلاد أمس الجمعة، ارتفع إلى 24 شخصا وعدد المصابين ارتفع إلى 804"، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

هذا وفي وقت سابق تم الإعلان عن 20 قتيلا و786 جريح.

وأعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أمس الجمعة، أن زلزالا بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية إزمير غرب البلاد، مبينة أن مركزه كان على بعد 17 كيلومترا من سواحل مدينة سفري حصار ببحر إيجة وعلى عمق 16.54 كيلو متر تحت سطح الأرض.

وأعلن رئيس بلدية مدينة إزمير التركية، طونج صويار، أن المعلومات الأولية تفيد بانهيار نحو 20 مبنى جراء الزلزال.

وقالت تقارير ووكالات أنباء تركية، إن الزلزال الذي ضرب منطقة بحر إيجة قبالة أزمير تسبب في حدوث موجات مد عاتية جزئية.

بدورها، ذكرت وزارة الدفاع التركية أنه تم تشكيل خلية أزمة تابعة لها إثر زلزال إزمير، مع تكليف مروحيتين بالمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبر "تويتر": "نتمنى السلامة لجميع مواطنينا الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب إزمير"، مضيفا: "نقف بكافة إمكانيات دولتنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وتحركت كافة المؤسسات والوزارات المعنية للبدء بالأعمال اللازمة".

وأفادت "آفاد" بأنها سجلت 107 هزات أرضية ارتدادية على الأقل بينها 21 تجاوزت قوتها 4 درجات.

وأسفر الزلزال عن تدمير مبان في جزيرة ساموس اليونانية، حيث قتل تلميذان في إحدى المدارس المحلية، إضافة إلى إصابة 8 أشخاص آخرين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة