الإسماعيلي يفسخ عقد بيكيتي سيلفا بالتراضيحبس تاجر متهم بقتل سائق "توك توك" فى العمرانيةالمعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة سكنية فى المهندسينانهيار جزئي بمنزل وسقوط شرفته دون ضحايا بطنطا ..صوربتكلفة 100 مليون جنيه.. وزيرا التموين والتعاون الدولى يتفقدان صوامع الغلال بالإسماعيلية ..غداالكشف وتوفير العلاج لــ1200 مواطن بقرية الأنصار في إهناسيا ببني سيوفبيطرى البحر الأحمر: رش وتطهير 170 مسجدا ومدرسة ومصلحة حكوميةالباز يكشف الحقيقة| هل ضغطت سكارليت جوهانسون للإفراج عن معتقلي المبادرة المصريةبتوجيهات الرئيس السيسي.. إطلاق سراح ربان بحري مصري تم احتجازه من الحوثيينالباز عن سلمى الشيمي: لم ترتكب أي جريمة ..فيديومصمم الروبوت المصري لإجراء مسحة كورونا: أهدي هذا الإنجاز للرئيس السيسيشكرا للرئيس السيسي| أول تعليق للربان المصري بعد تدخل الدولة لإطلاق سراحه من الحوثيينهل تنقلب تركيا على الإخوان.. أنقرة تعتقل 23 من الجماعة داخل أرضها ..فيديوفخور بأني مصري.. الربان المفرج عنه يقدم الشكر للرئيس السيسي على الهواءالربان المفرج عنه يكشف تفاصيل مثيرة عن احتجازه من الحوثيينكيف يعلم المواطن وصول فيروس كورونا للعين؟ طبيب يجيبمدخل قرية «الزجاج» بالدقهلية يتحول لمقلب قمامة.. والأهالي: «إحنا بنموت» (صور)الجامعة العربية: أزمات المنطقة ستؤدي لارتفاع الهجرة غير النظاميةبايدن: بلادنا تشهد زيادة كبيرة في العاطلين عن العمل بسبب كورونارامي رضوان بعد إصابته بكورونا: المحن تكشف المعدن الحقيقي

جامعة الأزهر تعلن عن إغلاق باب تقليل الاغتراب 5 نوفمبر

   -  
جددت جامعة الأزهر، إعلانها بشأن فتح باب تقليل الاغتراب نظرا لكثافة الالتماسات المقدمة من عدد كبير من الطالبات وأولياء أمورهن للمطالبة بالموافقة على التحويل ، أو نقل القيد خارج منطقتهن الجغرافية نظرا لتغيير محل الإقامة لظروف خارجة عن إرادتهن وحرصا من الجامعة على مستقبل هؤلاء الطالبات لذا: تقرر فتح التحويل ونقل القيد بين الكليات خارج المنطقة الجغرافية للطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2020 م والمرشحات في العام الجامعي 2021/ 2020م وذلك حتى الخميس 5 نوفمبر وذلك طبقا لما يلي : ۔

1- يكون التحويل للطالبات بين الكليات أو الشعب المتناظرة خارج المنطقة الجغرافية دون التقيد بالحد الأدنى وبشرط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب.

2- يكون نقل القيد للطالبات بين الكليات والشعب غير المتناظرة خارج منطقتهن الجغرافية بسبب تغيير محل الإقامة بشرط استيفائهن للحد الأدنى للكلية أو الشعبية المناظرة لها داخل منطقتهن الجغرافية أولا ثم الكلية أو الشعبة المناظرة المراد نقل القيد إليها في منطقة جغرافية أخرى ( مع مراعاة الشروط المؤهلة للكليات أو الشعب التي لها شروط مؤهلة ) مع إرفاق ما يفيد تغيير محل الإقامة تقليلا للاغتراب.

3- يحظر التحويل أو نقل القيد لكليات الطب أو الصيدلة أو الهندسة أو طب الأسنان أو العلوم إلا في حالة استيفاء الطالبة الحد الأدنى المقرر للكلية المراد التحويل إليها .

4- يحظر التحويل أو نقل القيد للكليات أو المعاهد أو الشعب التي لها اختبارات قبول .

5- يكون التحويل مقابل رسوم التحويل أو نقل القيد المقررة.

6- يكون التحويل بين الكليتين بعد موافقة عميدي الكليتين .

7- يشترط لإنهاء إجراءات التحويل أن تتقدم الطالبة بأوراقها أولا للكلية المرشحة لها .

8- لا تعتبر التحويلات نهائية إلا بعد إخطار الإدارة العامة لشئون التعليم واعتمادها من رئيس الجامعة .

9- لن يقبل أي طلب بعد الموعد المحدد تحت أي ظرف من الظروف والمعتد به تاريخ تسديد إيصال التحويل. 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة