مصدر في الإسماعيلي لـ في الجول: قيدنا كل الصفقات الجديدة في القائمة المحليةالمتهم بقتل جده وإشعال النار بجثته يمثل الجريمة فى 15 مايوسقوط تاجر مخدرات بحوزته 250 طربة حشيش قبل ترويجها فى كفر الشيخلصحة أفضل.. الكشف على ١٢٨٨ مريضا في قافلة طبية مجانية بالبحيرةبقيمة 486 مليون جنيه.. محافظ كفر الشيخ: تلقينا 108 آلاف طلب تصالح حتى الآنالعمل حتى الموت.. كواليس اللحظات الأخيرة لحياة وكيل تموين البحيرة ضحية كوروناتوقيع الكشف الطبي على 108354 مواطنا في الوادي الجديدحدث فريد.. طبيب تحاليل يتبرع بـ عقيقة ابنته لدولة أفريقيةحملات تفتيشية على 1145 منشأة طبية خاصة وغلق 24 خلال نوفمبر بالدقهليةمحافظ أسوان يلتقى بوفد قافلة معهد بحوث التناسليات البيطريةالمنيا تنفذ حملات لإزالة التعديات حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولةالأحد.. صحة المنيا تطلق حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرةأستاذ اقتصاد: العلمين الجديدة ستكون مدينة مليونية.. فيديوالمسبار الصيني تشانجي 5 يقترب من الأرض حاملا عينات لتربة القمر.. فيديوالفيضانات تجتاح تايلاند وتخلف آلاف الضحايا.. فيديونظام مناعتهم مختلف.. هل لقاح كورونا المرتقب آمن على الأطفال؟.. فيديوخبير أوبئة: نسبة فاعلية لقاحات كورونا مطمئنة.. فيديوالعاصمة النمساوية فيينا تكتسي بالثلوج.. فيديورئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية: حصانة فايزر تزيد الشكوك حول لقاح كوروناأخبار التوك شو.. الموجة الثانية من كورونا أسرع انتشارا.. وسياسات الدولة أدت إلى تراجع معدلات الفقر

مع اقتراب الشتاء.. كيف تفرق بين جلد الجاكت الأصلي وغير الأصلي؟

-  
جاكيت جلد

مع اقتراب فصل الشتاء، يحرص الكثيرون على شراء الملابس الشتوية، ويفضل العديد ارتداء الجواكت الجلد، نظرا لكونها ذات مظهر جذاب، كما أنها تتميز بحماية الملابس من الأمطار، ولكن عند شراء الجواكت الجلد، يجب الحرص على التفرقة بين الجلد الطبيعي الأصلي وغير الأصلي.

وتستعرض "الوطن"، في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية، عددا من النصائح للمواطنين، والتي تجعلهم يميزون بين الجلد الطبيعي والصناعي، وفق أحد تجار الجواكت الجلد، خالد عزمي.

وجه أحد تجار الجواكيت الجلد عددا من النصائح للمواطنين عند شراء الجواكيت الجلد خلال حديثه مع الوطن، كالتالي:

- البحث عن علامة الدبغة في القطع الجلدية عند شراءها، حيث أن الشركات التي تقوم بصناعة المنتجات الجلدية الأصلية تحرص دائما على وضع علامة مدبوغة، والتي تعني أن هذا المنتج جلد طبيعي 100%.

- التدقيق في رائحة الجلد الخاص بالقطعة المشتراة، حيث أن رائحة الجلد الطبيعي مميزة خفيفة، ولكن الجلد الصناعي وغير الأصلي تكون نفاذة بشكل كبير.

- يمكن التفرقة بين الجلد الأصلي وغير الأصلي من خلال ملمس القطعة الجلدية، حيث إن الجلد الطبيعي لديه ملمس خشن كما أنه متين لا يمكن نزعه بسهولة، ولكن الصناعي يكون ملمسه ناعم وخفيف، يمكن نزعه بسهولة.

- يمكن تمييز الجلد الطبيعي الأصلي عن غير الأصلي من خلال الحواف الخاصة بالقطعة الجلدية، حيث تتميز حواف الجلد الأصلي بالخشونة، كما أنها تكون جلد، أما غير الاصلي تكون حروفه ليست جلد.

- ويمكن اختبار الجلد الأصلي وتمميزه عن غير الأصلي من خلال سكب قطرات من الماء على القطعة الجلدية، فإذا تركت أثرا على القطعة الجلدية، فلا تعد تلك القطعة الجلدية أصلية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة