إطلالات لا تُنسى من مهرجان القاهرة السينمائي في دوراته السابقةصور.. حلقة "عيد جواز" من عرض "اللوكاندة""السجائر المهربة" تقتنص 3.5% من حجم سوق الدخان في مصرمصر للطيران تشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للنقل الجويالحماية المدنية تسيطر على حريق مصنع العاشر بـ 20 سيارة إطفاءتعاون مشترك بين "الصحة" والجامعة الأمريكية لمواجهة الزيادة السكانيةتحريز مضبوطات في حملة على الصيدليات ومخازن الأدوية بأسيوطفحص 203 آلاف تلميذ ابتدائي لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنياالقباج: برنامج فرصة يستهدف تحسين حياة ثلاث فئات من السيدات المعيلاتتعطل سيارة وزيرة التضامن على الطريق الدولي الساحليالحكومة: 10 مليار جنيه مرحلة أولى لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرىتشكيل الزمالك - جنش وروقا وأوناجم أساسيون.. وطلائع الجيش بالقوة الضاربةمدرب أستون فيلا: كنا نستحق الفوز على وست هام وليس الخسارةخبر في الجول - الزمالك يحدد ملعبيه للموسم الجديد من الدوري المصري 2020-2021الأهلي يكشف لـ في الجول ملعبيه خلال الموسم الجديد 2020-2021مباشر كأس مصر - الزمالك (0) - (0) طلائع الجيش.. جنش يتصدى لتسديدة عمرو جمالخبر في الجول - بريزينتيشن تتفق مع الأهلي للاحتفال بمرور 20 عاما على لقب نادي القرنمكمانامان: كلوب سيواصل الاعتماد على صلاح وماني وفيرمينو أكثر من جوتافريق عمل «ما وراء الطبيعة»: صورنا المسلسل بالكامل في مصر.. ولم نقلد أساليب هوليوود«التفكك الأسري وإعادة تدوير الإنسان».. رسائل عروض البيت الفني للمسرح (صور)

اليوم.. مطار الأقصر يستقبل 15 رحلة داخلية تقل 6500 راكب

   -  
أرشيفية

يستقبل مطار الأقصر الدولي، اليوم، رحلة جوية داخلية، قادمة من مطار القاهرة، ضمن 15 رحلة داخلية، إلى كل من شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، وأسوان، و3 رحلات شحن جوي، على متنها ما يقرب من 6500 راكب.

وبدأ مطار الأقصر، منذ أوائل سبتمبر الماضي، تطبيق قرار مجلس الوزراء، بحظر دخول جميع الوافدين من الخارج، دون إجراء تحليل (PCR) الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، بمن فيهم حاملي الجنسية المصرية، تنفيذا لتعليمات سلطة الطيران المدني لجميع شركات الطيران العاملة بالمطار، حتى إصدار تعليمات أخرى.

واتخذت سلطات المطار العديد من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، وفقا لتعليمات وإرشادات وزارة الصحة والسكان، تمهيدا لاستقبال الرحلات الجوية، تزامنا مع استئناف النشاط السياحي، بعد توقف دام أكثر من 5 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وكثفت السلطات العمل داخل المطار؛ للقيام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بالتزامن مع عودة استقبال الرحلات، وشملت الإجراءات وضع لافتات إرشادية باللغات المختلفة، وتعليمات وقواعد عامة لحماية المسافرين، بالإضافة إلى وضع علامات الوقوف والحركة، ومراعاة المسافة الآمنة بين كل فرد، فضلا عن استمرار حملات التطهير والتعقيم التي تجرى يوميا.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات والتدابير الوقائية التي يتخذها المطار، وتنفيذا لتوجيهات وزير الطيران وتعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، باتباع قواعد التباعد الجسدي والحماية العامة، للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت الشركة القابضة للمطارات والملاحة، انتهت من الأخذ بأحدث مستجدات فحص القادمين من الخارج عبر المطارات المصرية حال ظهور أعراض ارتفاع درجة الحرارة، التي تعد من أهم أعراض فيروس كورونا، مع استئناف حركة الطيران من قبل الحكومة.

كما انتهت الشركة من نشر كاميرات حرارية، تعمل بالأشعة تحت الحمراء بكل المطارات المصرية، وفق خطة سريعة، بدأ تنفيذها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة