إزاى تتخلصى من الروائح الكريهة فى منزلك.. من الميكروويف للسجادلو أنت مبدع أو مبتكر عليك وعلى حاضنات الأعمال.. تعرف على التفاصيلاتحاد الكرة يختتم موسم الكرة النسائية بجوائز حفل الأفضل ..صورسحر عبد الحق: الكرة النسائية أصبحت جاذبة للأنديةلخريجي حاسبات ومعلومات وما يعادلها.. وظائف شاغرة في بنك القاهرةفعاليات اليوم.. انطلاق ملتقى الأقصر للتصوير وحفل فى قصر بشتاك7 سنوات على رحيل أحمد فؤاد نجم.. حكايات الفاجومى وشعرهقضايا على طاولة التوك شو.. الفواتير الإلكترونية وشروط التقدم بطلبات العدادات الكوديةلقطة اليوم.. سلمى الشيمي: أهلى مبسوطين من الصور و"فوتوسيشن الموز" كسر الدنيااعرف مصير 8 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل وكالة خشب بمنطقة الجماليةتفاصيل براءة مسئول بشركة مطاحن شمال القاهرة وإدانة آخر بالتقاعس عن العملوزير القوى العاملة فى أسوان اليوم لتوقيع بروتوكول تعاون مع الجامعةنص التقرير الطبى الخاص بحادث سقوط سقالة على كيميائية بجامعة الإسكندريةنقل أكثر من 100 ألف مصاب بكورونا إلى المستشفيات في أمريكا خلال يوم واحدبرلين تستعد لافتتاح قصر يعود تاريخه للقرن الـ 15كوريا الشمالية تفرض قيودا أشد صرامة في بيونج يانج لمواجهة كوروناالاهلي يبدأ اليوم الاستعداد لنهائى الكأس أمام طلائع الجيشاليوم.. الإنتاج الحربى يواجه غزل المحلة ودياً استعداداً للموسم الجديداختراع جديد لمراقبة الحالة المزاجية للموظفين في بيئة العملمولات تجارية وجراج متعدد الطوابق.. المجتمعات العمرانية تتحدث عن أبراج الإسكان البديل

البترول الخام والأدوية يتصدران قائمة السلع الأعلى استيرادا فى أغسطس الماضى

-  
رصدت بيانات رسمية، تراجع القيمة الإجمالية للواردات المصرية في الفترة الأخيرة، حيث بلغت قيمتها نحو 4.93 مليار دولار في شهر أغسطس الماضي، مقابل 5.91 مليار دولار في شهر أغسطس عام 2019، بتراجع بلغ نسبته 16.6%.

وتناولت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أهم السلع التي ارتفعت قيمة وارداتها خلال شهر أغسطس الماضي، ومن أهمها واردات البترول الخام بنحو 272.9 مليون دولار، مقابل 162.7 مليون دولار في نفس الشهر عام 2019، بنسبة ارتفاع بلغت 67.8%، يليها واردات الأدوية ومحضرات الصيدلة بنحو 184.2 مليون دولار في أغسطس الماضي، مقابل 136.6 مليون دولار في نفس الشهر عام 2019، بنسبة ارتفاع قدرها 34.9%.

وضمت القائمة السلع واردات الزيوت المكررة بقيمة 70.9 مليون دولار أغسطس الماضي، مقابل 40.2 مليون دولار في نفس الشهر عام 2019، بزيادة بلغت 132.8%، وواردات الألبان ومنتجاتها بقيمة 63.3 مليون دولار، مقابل 40.2 مليون دولار خلال فترة المقارنة بزيادة نسبتها 57.7%، إلى جانب الواردات المصرية من الجرارات وحدات كاملة، وبلغت قيمتها 34.2 مليون دولار في أغسطس الماضي، مقابل 26.4 مليون دولار في نفس الشهر عام 2019، بزيادة نسبتها 29.3%.

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس الثلاثاء، النشرة الشهرية لبيانات التجـارة الخارجية أغسطس 2020، وقد بلغت قيـمة العجــز فى الميـزان التجارى 3.02 مليار دولار خلال أغسطس 2020، مقابل 3.80 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابـق بنسبة انخفاض قدرها 20.5%.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة