عاجل.. السيسي يوجه بالإسراع في تحديث "منظومة المخابز"تأجيل مهرجان تونس للخزف والفخار بالفيوم بسبب كورونامباشر كأس مصر - الزمالك (0) - (1) طلائع الجيش.. جووول أحمد سميرخبر في الجول - الأهلي يترقب انفراجة في موقف سيرينو مع صنداونزألمانيا: قتيلان وإصابات خطيرة في حادث دهس على طريق للمشاةالزياني: نسعى لإرساء السلام ونشدد على التصدي لأنشطة إيرانسيدة لوزيرة التضامن في كفر الشيخ: "عاوزة بدلة صيد"41 مليون جنيه للتغذية المدرسية في بني سويف: وجبات جافة وجاهزةغير محدد بزمان أو مكان.. 10 معلومات عن الاختبارات التدريبية لأولى ثانويمحافظ الإسكندرية يتوقف بسيارته للاستماع لشكاوى المواطنينمحافظ القليوبية يتفقد مشروع "الـ30 مليون بيضة" بالخانكةالحصيلة 93 مليون جنيه.. 10729 طلب تصالح مخالفات البناء في مطروحقاسم: "قرار مواعيد غلق المحال التجارية" هدفه تحسين جودة الحياة للمواطنتحرير 3 آلاف مخالفة تموينية خلال شهر بالمنيامجدى أبو المجد مدربًا عامًا للمنتخب الأول للرجال لكرة اليدمحمد عواد على مقاعد بدلاء الزمالك أمام طلائع الجيش واستبعاد أبو جبلالجنايني وجمال وسحر يديرون اتحاد الكرة بعد اعتذار فضل وعبد اللهانطلاق مباراة الزمالك وطلائع الجيش في كأس مصرمعلومة رياضية.. سبب إطلاق اسم "بازوكا" على سيد عبد الرازقالزمالك يتراجع ويستبعد عواد ويستعين بـ أبو جبل على الدكة أمام الطلائع

افتتاح متحف كفر الشيخ القومى اليوم بعد انتظار طال 20 عاما.. (فيديو وصور)

   -  

يُفتتح متحف كفر الشيخ القومى، اليوم السبت، هدية الرئيس لأهالي المحافظة، ليحقق حلم دام 20 سنة، لتصبح محافظة كفر الشيخ محط أنظار العالم، للتحول لمحافظة الأمل والمستقبل بعد افتتاح مشروعات قومية عملاقة بالمحافظة، ومنها مزرعة غليون السمكية خلال أول زيارة له للمحافظة، وافتتاح محطة كهرباء البرلس على مرحلتين، وإنشاء مصنعي لاستخلاص العناصر المشعة من الرمال السوداء بالبرلس وبلطيم، لتكتمل المنظومة السياحية الاقتصادية بافتتاح متحف كفر الشيخ القومي.

وكان قد تفقد الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، المتحف  خلال الأسبوع الماضي، وتفقد المدخل الرئيسي للمتحف، ومنطقة العرض الخارجي، ووضع محتوى اللافتات الإرشادية والضوابط الاحترازية بالإضافة إلى تفقد قاعات العرض المتحفي، ومتابعة سيناريو العرض المتحفى الذي يدور حول أسطورة إيزيس وأوزوريس والصراع بين حورس وست.

ويضم متحف كفر الشيخ سيناريو العرض  الذي يبرز بعض الموضوعات مثل: تاريخ العلوم خلال العصور التاريخية المختلفة كالطب والبيطرة والصيدلة لربط المتحف بجامعة كفرالشيخ؛ إلى جانب تسليط الضوء على مسار رحلة العائلة المقدسة، إذ تعد مدينة سخا بمدينة كفرالشيخ أحد المسارات التي عبرت منها العائلة المقدسة إلى الجهة الغربية؛ بالإضافة إلى بعض الموضوعات ذات الصلة بمدينة فوه ذات التراث الإسلامي الثري، حيث يضم كافة التراث الثقافي لكفر الشيخ باعتبارها ثالث مدينة تراثية بعد القاهرة ورشيد ،كما يلقي الضوء على مجموعة من الموضوعات منها تاريخ مدينة بوتو القديمة أحد العواصم المصرية القديمة.

ويضم المتحف 1200 قطعة أثرية  منها عدد كبير لم يعرض للجماهير من قبل، أهمها  تمثال من العصر اليوناني الروماني يصور طفل في بحيرة، وتمثال للملك رمسيس الثاني مع الالهة سخمت، وتمثال لأحد الكهنة يرجع لعصر الأسرة 26، من منطقة تل الفراعين، كما يضم المتحف مسار لذوي الاحتياجات الخاصة و بطاقات الشرح بطريقة برايل.

وأكد الدكتور خالد العناني ،وزير السياحة والآثار، أن المتحف مفاجئة الحكومة للمحافظة العريقة، فلم يكن هناك متحف بها وأقيم بها متحف يليق بها بمكانتها، التي تضم تل الفراعين، وفوه الأثرية، والكنائس المقدس بسخا والعائلة المقدس، والمتحف من أجمل وأكبر  متاحف الجمهورية، والمتحف تم إعداده بأيدي مصرية بتكلفة 63 مليون جنيه، ليضم قطع أثرية نادرة، تعبر عن آثار فرعونية وإسلامية ومسيحية، ويعكس الصورة الجميلة التي تميزت بها المحافظة من آثار بتل الفراعين، وأثار فوه الإسلامية، وكنيسة  السيدة العذراء بسخا ومسار العائلة المقدسة.

وأضاف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، المتحف قبلة ومنارة ثقافية تاريخية، وهذا شرف تناله المحافظة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فالمتحف يضم آثار فرعونية وإسلامية ومسيحية ، ويعكس الصورة الجميلة التي تميزت بها المحافظة من آثار بتل الفراعين ، وأثار فوه الإسلامية،وكنيسة  السيدة العذراء بسخا ومسار العائلة المقدسة، فكان حلم دام 20 سنة تحقق في عهد الرئيس ، متمنيا أن يكون منارة ثقافية لكل فئات المجتمع.

وقال محافظ كفر الشيخ ، إنه يدعو كل الطلاب بالجامعات والمدارس وأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة بزيارة المتحف عقب افتتاحه ، ليروا روعة الحضارة المصرية القديمة والحضارات المتعاقبة عبر العصور القديمة والحديثة.

متحف كفر الشيخ القومى (1)
متحف كفر الشيخ القومى (2)
متحف كفر الشيخ القومى (3)
متحف كفر الشيخ القومى (4)
متحف كفر الشيخ القومى (5)
متحف كفر الشيخ القومى (6)
متحف كفر الشيخ القومى (7)
متحف كفر الشيخ القومى (8)
متحف كفر الشيخ القومى (9)
متحف كفر الشيخ القومى (10)
متحف كفر الشيخ القومى (11)
متحف كفر الشيخ القومى (12)
متحف كفر الشيخ القومى (13)
متحف كفر الشيخ القومى (14)
متحف كفر الشيخ القومى (15)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة