طائرة - محمد عبد المنعم يعتذر لـ الزمالك ويُصرح: كنت مخطئا.. ولم ألعب بحماس ضد الناديمؤتمر زيدان: هذه فترتي الأكثر تعقيدا.. ولا أعتقد أنني غير قابل للمساسكأس العالم للأندية 2021 في اليابان بدلا من الصين.. وتأجيل تطبيق النظام الجديدوزيرة التضامن: تقليل استيعاب الحضانات مع أى طوارئ والغلق حال تعدد الإصاباتاليوم السابع: قمة مصرية فرنسية فى «الإليزيه» الاثنين المقبلوزيرة التخطيط: صندوق تحيا مصر تأسس فى مرحلة دقيقة لمواجهة التحدياتغدا في مهرجان القاهرة.. 5 أفلام قصيرة تفتتح «سينما الغد»عرض عالمي أول لفيلم «ميلوديا المورفين 2020» بـ«القاهرة السينمائي» السبتسلوى محمد علي تكشف تفاصيل ارتباطها بزوجها الأول: «أنا اللي طلبته للجواز» (فيديو)المجموعة بدلا من الشلة.. محمد هنيدي يسخر من ترجمة نتفليكس لأغنيته في «يا أنا يا خالتي»رامي عبدالرازق: أفلام المسابقة العربية بـ«القاهرة السينمائي» ترصد علاقة الذاكرة بالحاضرهالة جلال تناقش الوعي الأخلاقي في «القاهرة السينمائي» السبتسكرتير محافظة الأقصر يلتقي فوج قائدي الدراجات النارية بنادي هوكس مصر | صورمحافظ الغربية: تلقينا 139 ألفا و546 طلب تصالح بإجمالي 889 مليون جنيهمحافظ القليوبية: تسلمنا 210 ألف طلب تصالح حتى الآن.. وتحصيل مليار و186 مليون جنيهمساعد رئيس «الوفد»: تحديد مواعيد فتح وغلق المحال يسهم في تقليل الإصابات بـ«كورونا»«أبو شقة» ينعي القطب الوفدي محمد نصر: فقدنا علما في الطب والسياسةقلعة صلاح الدين تضىء بشعار صندوق تحيا مصر "نتشارك من أجل الإنسانية".. صورالهلال اليوم ينشر تقريرا عن 100عام على ميلاد د. رشدى سعيدالصحة العالمية: اللقاحات لا تعنى الوصول لصفر إصابات بكورونا

موجز اقتصاد اليوم الجمعة 30-10-2020

-  

شهد اليوم الجمعة 30-10-2020، الإعلان عن عدد كبير من الأخبار الاقتصادية المهمة سواء المحلية أو العالمية، أبزرها الأسهم الأمريكية تهبط عند الفتح مع تراجع التكنولوجيا وتنامى كوفيد- 19، أونكتاد تعلن خروج 214 مليار دولار من 3 دول أوروبية في النصف الأول بسبب كورونا.

الأسهم الأمريكية تهبط عند الفتح مع تراجع التكنولوجيا وتنامي كوفيد

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية عند الفتح، اليوم الجمعة، متأثرة بعمليات بيع في شركات التكنولوجيا بعد تقارير نتائج دون التطلعات، بينما تفاقم التشاؤم من جراء زيادة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا وبواعث القلق حيال الانتخابات الرئاسية.

فقد المؤشر داو جونز الصناعي 86.84 نقطة بما يعادل 0.33 % ليسجل 26572.27 نقطة، ونزل المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 15.85 نقطة أو 0.48 % إلى 3294.26 نقطة، وانخفض المؤشر ناسداك المجمع 82.12 نقطة أو 0.73 % إلى 11103.47 نقطة عند الفتح.

أونكتاد تعلن خروج 214 مليار دولار من 3 دول أوروبية في النصف الأول بسبب كورونا

أعلنت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، أن النصف الأول من العام الحالي 2020 شهد نزوحًا للمستثمرين الأجانب من الأسواق الأوروبية وقيامهم بسحب أموالهم وأرباحهم بوتيرة قياسية بسبب تفاقم الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19" وذلك في ظل إعادة تقييم استراتيجياتهم الاستثمارية طويلة الأجل.

وقال جيمس زان، مدير الاستثمار والمشاريع في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، إن المستثمرين بدأوا في الخروج من البلدان التي تتجه لرفع الضرائب، والدخول في الأسواق التي تخفض ضرائبها في محاولة لتعديل أوضاعهم في ظل التوقعات باحتمالية تطبيق بعض الحكومات الأوروبية زيادات ضريبية من أجل تجديد موارد ميزانياتها في ظل سعيها لمواصلة سياساتها التوسعية الحالية.

العقارات تتصدر القطاعات الأكثر تداولاً بالبورصة خلال أكتوبر بـ5.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من حيث قيمة التداول خلال جلسات شهر أكتوبر المنتهى، بعدما سجل حجم تداول بلغ 1.7 مليار ورقة بقيمة 5.1 مليار جنيه، وجاء قطاع المنسوجات والسلع المعمرة ثاني القطاعات التي شهدت نشاطًا، بحجم تداول قدره 676.3 مليون ورقة، بقيمة 3.9 مليار جنيه، فيما احتل قطاع البنوك، الترتيب الثالث بحجم تداول بلغ 84.6 مليون ورقة بقيمة 2.7 مليار جنيه، يليه قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بحجم تداول 1.7 مليار ورقة بقيمة 2.6 مليار جنيه، ثم قطاع الموارد الأساسية بحجم تداول بلغ 387.8 مليون ورقة بقيمة 1.98 مليار جنيه.

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال إنشاء أكبر مصنع غزل فى العالم

أجرى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، جولة تفقدية بموقع إنشاء مصنع غزل ( 1) الجديد- الذي يعد أكبر مصنع غزل في العالم- وأعمال تطوير مركز تدريب العاملين لقطاع الغزل والنسيج، وذلك في مستهل زيارته لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات الوزارة.

وتفقد الوزير، التطور في أعمال البنية التحتية للمصنع، الذي يأتي على رأس خطة التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، برفقة كلا من الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أحمد عمرو العضو المنتدب لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة.

ويقام المصنع على مساحة حوالي 62.5 ألف متر مربع، ويستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل / يوم، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية قبل نهاية 2021.

وصول مصر للمرتبة 83 فى التنمية المستدامة دليل السير في المسار الصحيح

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن وصول مصر للمرتبة 83 من بين 166 دولة، فى تصنيف تقرير التنمية المستدامة للعام الحالي، هو تأكيد على أن مصر تسير فى المسار الصحيح. وكتبت الدكتورة هالة، عبر حسابها على انستجرام: "أن تأتى مصر فى المرتبة 83 من بين 166 دولة فى تصنيف تقرير التنمية المستدامة لعام 2020، هو تأكيد آخر على أننا نسير فى المسار الصحيح، وأننا بالفعل نحقق تنمية ملحوظة على أرض الواقع".

وزير المالية الفرنسى يتوقع انكماش اقتصاد بلاده 11% فى 2020

قال وزير المالية الفرنسي ،برونو لو مير لإذاعة فرانس إنتر اليوم الجمعة، إن من المتوقع الآن أن ينكمش اقتصاد البلاد 11 % في 2020 مقارنة مع توقع سابق بانكماش 10%.

وأعلنت فرنسا عن تسجيل 47,637 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وفى وقت سابق أظهرت بيانات وزارة الصحة الفرنسية، أن فرنسا سجلت 523 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أعلى عدد يومى منذ 22 من أبريل.

وشملت بيانات حصيلة الوفيات في المستشفيات، التي يتم تسجيلها يوميا، و235 وفاة في دور المسنين على مدى الأيام الأربعة الماضية.

وزير المالية: تعزيز حوكمة منظومة المصروفات والإيرادات لرفع كفاءة الأداء المالى

وجَّه محمد معيط، وزير المالية، رسالة لمديرى المديريات المالية بالمحافظات أكد خلالها ضرورة تعظيم الجهود المبذولة فى تعزيز حوكمة إجراءات منظومة المصروفات والإيرادات، والتفسير الصحيح لأحكام القانون لرفع كفاءة الأداء المالى بالجهات الإدارية، بما يضمن تحصيل حق الدولة، والاستغلال الأمثل لمواردها، وترشيد الإنفاق العام وحسن إدارة المخصصات المالية على النحو الذى يسهم فى إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، وفقًا لرؤية «مصر ٢٠٣٠»، لافتًا إلى حرصه على تحسين بيئة العمل بالمديريات المالية، وإرسائم دعائم التحول الرقمى، وتطوير القدرات البشرية

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة