"سيمون كوتشر أند بارتنرز" للاستشارات التسويقية يختار مها رشاد مديرا عاما لمكتب القاهرةفوائد كورونا.. 5 شركات أدوية حكومية تربح 400 مليون وإيرادتها ترتفع لـ4 ملياراتمحافظ بني سويف: استقبلنا 115 ألف طلب تصالح على مخالفات البناءحبس محامٍ 6 أشهر لتعديه على ضابط استوقفه وقت حظر التجوالصور.. لقاء الخميسي وعبد المنصف ومصطفى فهمي في حفل جاز"سائق ميكروباص" السويس: ما قدمته طبيعي وشعرت بالعظمة أثناء تكريميحريق بمصفاة للنفط شمال العراق إثر سقوط صاروخأستاذ اقتصاد: الفترة المقبلة ستشهد تطورا كاملا في عملية البناء والعمرانعالم أزهري: 3 خصائص يجب توافرها في الفقيهتكريم وزيرة زراعة جنوب السودان في مركز البحوث الزراعيةرئيس وادي اللقاحات: لقاح كورونا سيكون آمن وأجلنا مشروعات لإنتاجهتحويل شارع المنشية بطور سيناء إلى ممشى سياحيمنافس الزمالك لـ في الجول: حزين لعدم حضور بطل جيبوتي.. الأبيض فريق كبير ونسعى للمفاجأةكيف انتشرت الموجة الثانية من كورونا في أوروبا؟.. دراسة تكشف مفاجأةطعنان لبطرس غالي في شهر واحدضبط القائمين على تصوير ونشر مقاطع فيديو مسيئة لأحد لاعبي نادي الزمالكضبط 8 أشخاص لمحاولة إلقاء الحجارة على أتوبيس نادي الزمالكضبط مدير شركة للاستثمار العقاري هارب من أحكام بالحبس 204 سنوات بحدائق أكتوبربقيمة 20 مليون جنيه.. إحباط جلب المادة الفعالة لمخدري الفودو والاستروكس عبر مطار القاهرةتحقيقات النيابة العامة تكشف حقيقة تعرض أحد الأطفال للخطر

«الصحة»: ارتفاع حالات شفاء مصابي كورونا إلى 99353 وخروجهم من المستشفيات

   -  
وزيرة الصحة د.هالة زايد خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 80 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99353 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 176 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 107376 حالات من ضمنهم 99353 حالة تم شفاؤها، و6258 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    107,209
  • تعافي
    99,273
  • وفيات
    6,247
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    45,541,483
  • تعافي
    33,081,800
  • وفيات
    1,189,089
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة