الإسكان توضح موقف المتقدم إذا أخطأ في ملء استمارة حجز وحدة سكنيةحرب حجارة في الخانكة بسبب المنافسة على بيع الألبانوالدة متهم بفيرمونت: ابني كان في إعدادي.. وصداقته بحد من الشهود حبستهضبط 1258 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعةبإطلالة ساحرة.. ديميت اوزديمير تخطف قلوب متابعيها عبر إنستجرامبعد وفاة زوجته.. جون ترافولتا يتجاوز أحزانه بالاحتفال بعيد ميلاد نجله.. فيديوحمل وانفصال.. شائعات واجهت أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز منذ زواجهمافي عيد ميلاد سوزان نجم الدين.. عمرها الحقيقي ومؤهلها الدراسيبإطلالة أنيقة.. شام الذهبي تتألق في أحدث ظهور لها في نيويوركبإطلالة سوداء.. ريهام أيمن تخطف أنظار متابعيها عبر إنستجرامهل الكمامة وحدها كافية للوقاية من كورونا؟.. الصحة العالمية تجيبصور.. إقبال كبير من الناخبين في لجنة المعهد الديني بمطروح"التعبئة والإحصاء" 30.8 % ارتفاع في قيمة إنتاج صناعة السكر وتكريره فى منشآت القطاع العام / الاعمال العام لعام 2017/2018حبس 4 عاطلين بتهمة حيازة مخدرات والترويج لها بالقليوبيةمستشار الرئيس: لا تبنوا آمالا كبيرة على لقاح كوروناوزارة التخطيط تعلن ملامح "خطة المواطن الاستثمارية" في محافظة البحيرة"المركزي للتنظيم والإدارة" يدرب 4 آلاف موظف مرشح للانتقال للعاصمة الإداريةضبط 4982 سائق نقل جماعي لعدم الالتزام بارتداء الكمامات وتحرير 498 مخالفة لقرارات الغلق في 24 ساعةمذبحة في بولاق الدكرور.. شاب يقتل شقيقته ويمزق جسد زوجة أخيهكشف ملابسات واقعة مقتل مواطن بدمياط وضبط مرتكب الواقعة

علماء أمريكيون: مرض خطير يهدد الرجال لم يكن معروفا من قبل

   -  

وكالات:

أعلن علماء من الولايات المتحدة الأمريكية عن تعرض الرجال لمرض خطير يصيبهم، حيث لم يكن معروفا للعلم من قبل، ويمكن أن تصل نسبة الوفاة إلى 40%.

وأطلق العلماء على المرض اسم " فيكساس" (VEXAS)، ويتميز بعدة أعراض من بين أهمها الحمى غير المبررة، وتشكل بعض الخثرات النشطة، بالإضافة إلى التهاب الغضاريف وأنسجة الرئة، ومن الأعراض الأخرى التهاب الأوعية الدموية.

ووفقا للعلماء، فإن المرض ليس شائعا لأنه ينتج عن خلل وراثي، حيث وجد الباحثون أنه يتطور نتيجة طفرة في جين " UBA1".

وأشار الخبراء إلى أنهم سجلوا 50 إصابة إلى الآن، على الرغم من أنهم لا يستبعدون احتمال وجود عدد أكبر، حسب ما نقل "سبوتنيك" عن موقع "med-heal".

وعلق العلماء على نتائج الدراسة: "نأمل أن تساعد نتائج بحثنا في الجينوم في اختيار طرق العلاج الصحيحة للرجال المصابين بهذا المرض الجيني الجديد".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة