إصابة 4 موظفين في مكتب محافظ المنوفية بفيروس كوروناوزير البترول يفتتح المركز القومى للتحكم فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية"التأمينات": بداية انطلاق تنفيذ الرؤية المستقبلية من الشرقيةالسفير أحمد حجاج: هناك مشروع لافتتاح فرع لجامعة القاهرة بجنوب السودانمساعد وزير الخارجية الأسبق: جنوب السودان سوق اقتصادي مهم لمصرالهيئة العربية للتصنيع تستقبل وزير الدفاع بجمهورية العراق الشقيقة"من مدفن للحيوانات إلى جنة".. هاني يونس يستعرض تطوير بحيرة عين الصيرةبمساحات وأسعار مختلفة.. خريطة وحدات الإسكان الاجتماعي المطروحة6 إنجازات للأوقاف في ملف الترجمة والنشر والتأليف خلال 2020أستاذ باطنة ومناعة: كورونا أسرع انتشارا في موجته الثانية عن الأولىأخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. احذر القلق والتوتر لهذا السببخبيرة أمريكية تحدد نقطة ضعف لكل اللقاحات ضد كورونالجنة المسابقات تشترط 16 إصابة بكورونا فى الفريق الواحد لتأجيل أى لقاءالمسابقات ترفض إقامة معسكرات للمنتخبات خارج مواعيد الأجندة الدوليةقفشة بعد هدفه التاريخى فى نهائى القرن: الحمد لله على نعمة ربنااتحاد الكرة يعلن إقامة بطولات الموسم الجديد بدون جماهيراتحاد الكرة: ننتظر موافقة الأمن على لعب الأهلى فى السلام والزمالك بالقاهرةسفارة كندا تهنئ الأهلي بلقب القرن.. وتؤكد: الكرة المصرية الفائز الأولهاشتاج #تركي_الشيخ_وسع_للبطل يتصدر تويتر بعد تتويج الأهلى باللقب القارىرقصة موسيمانى وسعد سمير.. الأهلى: هذا هو حال جمهورنا صباح اليوم.. فيديو

عمرو أديب عن الموجة الثانية لـ كورونا: "متلعبوش مع الأسد"

   -  
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن العالم شهد يوم الأربعاء الماضي، تسجيل نصف مليون إصابة، ودول العالم بها أرقام مذهلة، مثل الولايات المتحدة التي سجلت نحو 91 ألف إصابة خلال يوم واحد، وأصبح الأمر مثبتا.

وأضاف "أديب"، في برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر" الفضائية، الجمعة: "الناس بتقول هي الموجة التانية ولا لا.. هي الموجة التانية رسمي خلاص، وحاليا لا يوجد لقاح، وفي مصر الآن أسمع عن ناس قريبة جدا ليا عندها فيروس كورونا، وبقالنا شهرين تلاتة كنت لا أسمع، وأسمع عن ناس بعيدة لا أعرفها، واليومين التلاتة اللي فاتوا أسمع أسماء لفنانين وأطباء، وأصدقاء، والأرقام التي ترونها هي الأرقام المثبتة، وأغلب الناس بيجيلها كورونا وبتتعالج في المنزل، فأعداد كبيرة لا نعرف عنها شيء".

وتابع: "ناس كتير بدأوا يكلموني زي الأول يسألوا عن المستشفيات ويروحوا فين.. فالأرقام فيها زيادة، حتى لو كانت محدودة، يجب أن ننتبه أنها تزيد، ومنظمة الصحة العالمية قالت إنها تتوقع زيادة للحالات في مصر، والأيام الجاية ستشهد زيادة".

وأشار، إلى أن الشباب في الفترة الأخيرة يصابون بالفيروس رغم أنهم كانوا بعيدين عن الإصابة الفترة الماضية، والأمر الثاني أن من يصاب بكورونا يصاب بأعراض أخرى يعاني منها بعد التعافي، مشددا: "أوعى تفتكر إن فيه حد في آمان، وهذا وباء، متجربوش الوباء، وأرجوكم متلعبوش مع الأسد، وأنا أحذر من بداية الموسم".

ولفت، إلى أن الإصابة بفيروس كورونا لا تتوقف آثارها فقط على الصحة، ولكن العمل أيضا، وفي مصر لا نحتمل قطع الأرزاق، وهو له عواقب اقتصادية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة